رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
2٬014   مشاهدة  

شاهد قبل الحذف .. هيئة الأمر بالترفيه

  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


فوجئنا جميعا ونحن على انتظار بمنع نشر مسلسل “منورة بأهلها” الذي كتبه الرائع محمد أمين راضي وأخرجه الكبير جدا يسري نصر الله، المنع تم قبل موعد اذاعة المسلسل بثمان ساعات فقط، بلا تبرير، بلا تصريح، تعاملت منصة شاهد مع مسلسل اشترته بملايين الريالات السعودية وكأنه منديل ورقي تتخلص منه لأن شيئا ما أغضب مدير الطابونة.

في الواقع تدار منصة شاهد السعودية – مع كامل احترامنا وفخرنا بتجربة التحول السعودية التي يقودها ولي العهد محمد بن سلمان – لكن المنصة تدار بصيغة الطابونة ومديرها المعلم الذي غضب من ممثل مصري يشارك في المسلسل فحجب المسلسل تماما ومنع عرضه على الرغم من دفع كامل الأجور وقيمة المسلسل للمنتجين.

يتعامل الأخ تركي آل شيخ مع هيئة الترفيه كما تعامل أجداده تماما مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتي كانوا يديرونها – أجداده بالفعل بيولوجيا – ، كان مدهشا أن يأتي أحد الأحفاد ليهدم كل ما قدمه الأجداد، كان مبشرا ومثيرا لكنه وللأسف يدير هيئة الترفيه بنفس مباديء إدارة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

شغل نفسه بالرد على هجوم المصريين على نتائج الاستفتاء، بل وأطلق بيانا من أجل الدفاع عن حسن الرداد في وقت كانت فيه معركة السوشيال ميديا بين فنان وجمهوره، يجب أن يتنحى عنها تماما مسؤول رسمي.

ولكن وبعد معركة سخيفة للغاية مع الفنان الكبير محمد صبحي الذي أعلن رفضه للظهور في مهرجان هيئة الأمر بالترفيه، وخذلان غير عادي من فنانين مصر للفنان محمد صبحي أمام تهكم رئيس الهيئة – عدا نبيل الحلفاوي وسامح الصريطي وباسم سمرة -، يأتي الأخير بمنشور يدافع فيه عن محمد صبحي ويهاجم تركي آل شيخ.

وبعد أقل من ٢٤ ساعة يتم حذف كل ما يخص المسلسل الذي يشارك فيه باسم سمرة من على شبكة شاهد، أو الطابونة التي ديرها رئيس هيئة الأمر بالترفيه.

بالطبع السعوديين أحرار فيما يخصهم، هنيئا لهم بالتغيير الرائع في المملكة، هنيئا لهم بنجاح موسم الرياض، لكن يبدو عجيبا للغاية أن يدير أحدهم مؤسسة مهمة شاركت في كل هذا بنفس طريقة إدارة العهد السابق.

مسلسل دفعت فيه منصة شاهد الملايين يتم منعه لخلاف مع ممثل على الرغم من مشاركة ليلى علوي وغادة عادل ورانيا يوسف وعباس أبو الحسن وأحمد صلاح السعدني

أعتقد أن تلك مراهقة سيتم التغاضي عنها قريبا واذاعة المسلسل، لأن المؤسسات ليست معنية بتلبية أغراض وطلبات الأشخاص.

ومن ليس معي فهو عدوي مبدأ فاشي لا يليق بالمملكة الجديدة

وما يحدث اشعال نار بين الجمهور المصري والسعودي هذا ليس وقتها وليس لها معنى

إقرأ أيضا
أحمد السقا - باسم سمرة

وبالطبع غياب نقابة الممثلين عن المشهد عملا بمبدأ تباهي في فيلم حملة فريزر ” ما أنت دافع بقى”

هيئة الأمر بالترفيه

شكرا للزميل أحمد جمال الدين على الإيحاء بالعنوان

الكاتب

  • أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
21
أحزنني
0
أعجبني
6
أغضبني
1
هاهاها
1
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان