رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
97   مشاهدة  

وليم شاتنر بطل فيلم Star Trek يصنع التاريخ كأكبر معمر في الفضاء.

التجربة
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



وصف الفنان وليم شاتنر أكبر معمر في الفضاء بأنها “التجربة الأكثر عمقًا على الإطلاق” بعد انطلاقه من صحراء تكساس في صاروخ بنته شركة بيزو.

بلغ الممثل 90 عاما يوم الأربعاء الماضي، وقد أسعد الملايين ممن عرفوه باسم “كابتن جيمس ت كيرك” في USS Enterprise.

وكان السيد Bezos البليونير وصاحب شركة أمازون هو السبب، وكان هو وراء رحلة شاتنر إلى الفضاء، من خلال شركته Blue Origin الخاصة برحلات الفضاء.

 انطلق شاتنر هو وثلاثة من الركاب في صاروخ يبلغ طوله 60 قدم من مدينة فان هورن غرب تيكساس في وقت متأخر قليلًا عما هو مخطط له بغرض أن يمنح الخبراء وقت أطول لمتابعة الرياح في المنطقة.

وفقا للبث المباشر لهذا الحدث التاريخي، وصل شاتنر ورفقائه في الرحلة، وصلوا إلى ارتفاع 350.000 قدم وسرعة بلغت 2.000 ميل في الساعة.

اختبر الفنان ورفقاء الرحلة تجربة انعدام الوزن، بمجرد أن وصلوا للفضاء، وبعد انقضاء حوالي 10 دقائق عادت الكبسولة إلى الأرض مرة أخرى بمساعدة مظلة.

كان شاتنر هو المسافر رقم 2 الذي خرج من الكبسولة، واندهش من استقبال صديقه بيزو، وكان في حالة تأثر وظهرت مشاعره جدًا وهو يتحدث إلى البليونير ويخبره أن هذه التجربة تستحق أن يعيشها كل شخص في العالم، وقال إنه شعر بالصدمة بالفرق بين السماء الزرقاء والظلمة الهائلة في الفضاء، وأضاف أن الأمر مؤثر جدا بالنسبة له، والتجربة كانت مذهلة ولا تصدق.

وبدا مذهولا أثناء حديثه مع بيزو، معترفًا أنه فوجئ بمدى سرعته في الوصول إلى الفضاء، وقال: هذه التجربة كانت رائعة بطريقة لا توصف، وأنها التجربة الأروع”.

وقال: “إنني مغمور بكم من المشاعر لكل ما حدث، فما حدث كان غير عادي، وأتمنى ألا اتخلص من هذا الشعور، وأن أستطيع أن أحافظ عليه، فأنا أرغب في ألا أفقد هذا الإحساس، إنه يغمرني.

وحاول أن يشرح التجربة ويصفها فقال: ” إن الأمر يتعلق بضخامة وسرعة ومفاجأة الحياة والموت”.

وضع بوزو شارة للمسافرين تميزهم عن غيرهم أنهم سافروا إلى الفضاء، وارتدى شارتنر هو وزملائه بذلة فضاء زرقاء، وقرعوا جرس فضي قبل أن التزامهم داخل الكبسولة، وأغلق السيد بوزو الباب خلفهم.

لم تطلب منهم الشركة أن يرتدوا خوذات، وكانت تريد أن يحصل مسافريها على صورة غير مسبوقة في الفضاء، ودون أي عوائق للمشاهدين.

اشتهر شارتنر بلعب دور كابتن كيرك الذي لا يقهر في سلسلة Star Trek، وقد ظهر في المسلسل الأصلي في فترة الستينات ثم لعب دور البطولة في سلسلة من الأفلام، وظل حبيس الدور، ومرتبط بالشخصية في خيال الجميع.

يعد شاتنر هو أقدم شخص سافر إلى الفضاء، حيث حطم الرقم الذي سجلته “والي فانك” التي بلغت في يوليو الماضي 82 عامًا.

طلبت السيدة “فانك” من الطاقم الجديد المسافر أن يستمتعوا باليوم وتمنت لهم أن تكون الرحلة هي الأروع في حياتهم كما كانت لها.

لم تضع الشركة ثمنًا للتذكرة لذلك فإن شاتنر سافر دون أن يدفع أي مقابل.

إقرأ أيضا
شيرين رضا

وقبل الانطلاق، غرد شاتنر: ” لا أعرف ما ذا أعني للعالم، ولكن بالنسبة لنفسي فأنا أبدو مثل صبي يلعب على شاطئ البحر، أدخل داخل نفسي ثم أجد حصاه أنعم، أو صدفة أجمل من العادية، في حين أن الحقيقة العظيمة تكمن في كل ما لم أكتشفه بعد في العالم.

خلال البث المباشر للحدث التاريخي، شددت Blue Origin على سلامة الإطلاق بعد أن تعرضت ثقافة الشركة لانتقادات من قبل الموظفين الحاليين والسابقين في مقال عبر الإنترنت.

المصدر

إقرأ أيضاً

تجول في الفضاء وتابع تغيرات المجموعة الشمسية مع تطبيق Google Sky Maps

الكاتب

  • التجربة إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان