رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
31   مشاهدة  

يوميات تلميذة .. تعلم البيانو

البيانو
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



دائما أثير النقاش وأحيانًا المشكلات بالمنزل!!…مغامرة وأحب تعلم كل جديد، أينعم أنسى أشياء كثيرة تعلمتها، ولكن ما الثقافة سوى أن تعلم من كل مجال بعض المعلومات.

يومًا ما قررت أن أتعلم البيانو، لم أصحو من النوم وأتخذ القرار، ولكن اتخذت القرار بعدما تيقنت أنني أحب الموسيقى وعلي اختيار آلة من الآلات لتعلمها.

عودة للنقاش

المناقشة كان سببها إعلاني رغبتي خوض التجربة، فانقسم أخواي في رأيهم حول المسألة، واحد قال إسراء لن تستمر، وقرارها ما هو إلا نزوة، والآخر وهو الأخ الأصغر قال له أن إسراء تخوض تجارب في التعلم عديدة، ولكن بالنهاية تقطف من كل حقل زهرة، فتتعلم جديد من وراء تجاربها الجديدة.

تشجعت وكنت في هذه الفترة أمتلك (يادوب) مبلغ دورة البيانو.

حجزت بأحد المراكز الثقافية التي انتشرت  مؤخرا في الإسكندرية دورة بمفردي.

مينا عوني كان مدرب البيانو الذي تحملني  لفترة قصيرة بهذه الدورة التدريبية الممتعة.

اقرأ  أيضًا…يوميات القلق

فترة قصيرة أتذكر منها استمتاعي بتعلم جديد، فالآلة الموسيقية التي أحبها أمامي بشحمها ولحمها  جاهزة أمامي للعب عليها، تنتظر مفاتيحها أصابعي كي تخطو عليها خطواتها الأولى.

دو…ري…مي…فا…صو…لا…سي…دو

كلها كانت طلاسم بالنسبة لي، آخر مرة سمعت عنها بحصص الموسيقى التي كانت تلغى معظم الوقت حتى يأخذها مدرس من المدرسين يستكمل بها منهجه الذي يجري وراءه حتى ينهيه.

مقطوعات عمر خيرت وغيره كان يعزفها مينا أمامي ويحاول تدريبي على أجزاء منها. الآلة التي كنت لا أعرف عنها شيئًا، أصبحت لها نوتة اشتريتها لأتعلم عنها وعن الموسيقى أكثر.

إقرأ أيضا
اختبار ترينيتي

كنت قد كتبت قائمة عوايز؛ أي أشياء أريد فعلها  وتحقيها على مدار الأيام. لم ألزم نفسي بوقت، ولكنني تمنيت أن أحققها، ضمنها خوض هذه التجربة.

لم أستكمل دورة البيانو كما قال أخي الأول، وعندما بدأ شهر رمضان  حينها اعتذرت لمينا لانشغالي ولفلسي أيضا في نفس الآن.

أصبح مينا من أصدقائي على حساب الفيس بوك، وذكرى جميلة تذكرني أنني أعافر دائمًا لتعلم  ما هو جديد، وحتى لو لم أتذكر من التجربة الكثير، فيكفي أنني أتذكر…قد تعلمت شيئًا.

الكاتب

  • البيانو إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان