رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
605   مشاهدة  

٥ مطربين نجحوا جداً .. لكن لا أحد يعرفهم الأن

مطربين


مطربين..

جيل صاعد توقف عن الاستماع للأغاني الطويلة وتغزوه موسيقى لمجموعة من الشباب الذين لا يرتدون الزي الرسمي ويكبروه بسنوات قليلة، ويصنعون تحولاً جذرياً في الموسيقى العربية بقيادة حميد الشاعري، لكن من ضمن هؤلاء النجم مجموعة حققت نجاحاً كبيراً ثم اختفت، فمن هم؟

1- إبراهيم عبدالقادر:

ابن مدينة بورسعيد الذي انضم لفرقه الكنارة بقياده الفنان محمود شلبي (شقيق الفنانة فادية عبد الغني) وذاع صيته كمطرب جامعه قناة السويس اثناء دراسته فى كليه التربية واستمر لسنوات كمطرب مغمور، حتى قرر محمود شلبي انتاج أول كاسيت له وقام بتلحين الأغنيات وتوزيعها الا ان ظروف حالت دون اتمام العمل ،فقرر ابراهيم عبد القادر عرض الأغنيات على الموزع الموسيقى حميد الشاعرى الذى تنبه لموهبه ابراهيم وقدمه فى شكل مختلف فذاع صيته بأول وأشهر اغنياته «القمر قمرنا» .

أصدر إبراهيم 8 ألبومات في 10 سنوات تقريباً ، وأخرهم كان عام 1997، واختفى دون سبب واضح، ربما لم يحمل أبداً مواصفات النجم، ربما لم يحمل حتى أحلام النجوم، لكنه شارك في جزء من بهجة نهاية الثمانينات وأوائل التسعينات.

 

2- أمين سامي:

من اكتشاف الفنان حميد الشاعري، وهو أحد العناصر التي بدأت في فرقة حميد الشاعري و«الكورال الثابت» الذي كان يضم أمين سامي، أحمد جوهر، نامق مجد الدين، وذلك قبل عمل ألبوماته واسمه الأصلى إميل سمعان، وأشهر أغانيه «دلوعة».

أصدر أمين 9 البومات، المدهش أن أخر ألبومين فيهم خلال السنوات الأربع الماضية بعد انقطاع طويل، حيث أصدر ألبوم «حنيت» في 2010، و«مالك يا قلبي» 2012، لكنه مازال مختفياً.

YouTube player

3- شهاب حسني

أحد أنجح نجوم جيل التسعينات، بدأت شهرته بأغنية «نادم»، وتوالت بعدها الأعمال الناجحة ومنها ألبوم «بحبك وبس» ثم ألبوم «هان عليك» الذى صور منه أغنيه  «وداع».

أصدر شهاب 8 ألبومات أخرهم كان 1996، واختفى غالباً بسبب الهجرة.

لكته عاد وأحيا حفلاً لم يحضره أحد العام الماضي

 

4- عصام الخولي:

إقرأ أيضا
الخيانة

مطرب ظهر في عام 1987، بعد أن أصدر ألبوم «الشمس»، وهي الأغنية التي غناها محمد فؤاد بعد ذلك بتوزيع جديد لحميد الشاعري، ثم أصدر ألبوم في السنة التي تليها مع فريق «روكي» ولم يلق هذا الالبوم أي نجاح رغم مشاركة احمد منيب بالغناء في اغنية «بتاخدني الغربة ليالي» للمطرب ياسر الشرقاوي !!!

ثم كانت أخر أعماله ألبوم «عندية» عام 1990 ، ليختفي عصام الخولي بعدها.

YouTube player

5- أميرة:

اكتشفها الفنان حميد الشاعري و حققت نجاحاً كبيراً في فترة التسعينات و شاركت العديد من المطربين ألبوماتهم، و لها ألبوم واحد فقط هو «أول كلامي»، وأشهر أغنياتها «يا شمس غيبي».

اعتزلت أميرة الفن بعده، وفضلت الزواج وهاجرت إلى أمريكا و اختفت ليخسر العالم العربي صوت من أجمل الأصوات النسائية.

YouTube player

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان