تقرأ الآن
٧ معلومات تاريخية ربما لم تسمعها من قبل

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
113   مشاهدة  

٧ معلومات تاريخية ربما لم تسمعها من قبل

التاريخ

التاريخ مليء بالقصص المجهولة، هل تعرف مثلاً ياعزيزي القاريء أن الشعب المصري قام بحوالي ٢٤ ثورة على الفاطميين الذين لم تتجاوز فترة حكمهم لمصر مائتي عام، وبما إني غاوي تاريخ، هيا نستعرض ٧ معلومات ربما تكون جديدة علينا:

٧ معلومات تاريخية ربما لم تسمعها من قبل

١-  أطول فترة حكم قضاها حاكم في منصبه في التاريخ هو الفرعون “بيبي الثاني” والذي حكم مصر 94 عام

٢-  العالم “نيكولا تيسلا” تنبأ بقدوم عصر الهواتف الذكية قبل قرن من الآن ؟!، عندما قال عام 1909 : قريبًا سيكون من الممكن إرسال رسائل لاسلكية ببساطة شديدة لدرجة أن يستطيع كل شخص حيازة عدّته الخاصة به.

٣- خلال انتفاضة الفصح في دبلن عام 1916م، كانت هناك معركة دائرة بين الجنود البريطانيين والأيرلنديين قرب حديقة تحتوي بحيرة بط، تم إعلان فترة يومية لوقف إطلاق النار ليتمكن راعي البحيرة من إطعام البط!

٤- “جوزيف ستالين” تم ترشيحه لجائزة نوبل للسلام مرتين مرة في 1945م و مرة في 1948م، و”هتلر” تم ترشيحه لنفس الجائزة في عام 1939م.

٥- ابتكر فورست مارس شوكولاتةM&M’s  في الثلاثينات خلال الحرب الأهلية الإسبانية حتى يتمكن الجنود من تناول الشوكولاتة دون أن تذوب وذلك عن طريق تغليفها بطبقة
صلبة من الحلوى.

٦- عام ١٩٦٢ انتشرت حالة ضحك بدون توقف بين طالبات مدرسة في بلدة في تنزانيا وانتشرت منها لمدرسة أخرى ومنها للعديد من المدارس في الدولة، وتم تصنيف الحالة كـ “هيستيريا جماعية”، واضطرت الحكومة لغلق ١٤ مدرسة لمدة ٦ شهور.

٧- بفضل رئيس الوزراء النيوزيلاندي دافيد لانغ وخوفًا من وقوع بلاده ضحية خلال الحرب الباردة؛ منذ ١٩٨٤ وحتى الآن تمنع نيوزيلندا السفن والغواصات النووية الأمريكية وغير الأمريكية من المرور عبر مياهها الإقليمية.

اقرأ ايضا

شلة “الدستة” التي دمرت الأغنية المصرية

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان