رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
2٬740   مشاهدة  

إذاعة وصلة رقص لـ سهير زكي في نشرة الأخبار بأمر من جمال عبد الناصر!

سهير زكي


سهير زكي أسطورة الرقص الشرقي، الوحيدة التي استطاعت من بين راقصات جيلها أن ترقص على أنغام أغنيات كوكب الشرق أم كلثوم، وبالنسبة لي كانت من أواخر أجيال الراقصات الفنانات التي لا يعتمدن على بدل الرقص المثيرة أو الحركات الجسدية التي تستخدم بها مفاتنها، ولكنها كانت تقدم (تابلوهات) للرقص الشرقي المناسب لكل أفراد العائلة، مما جعلها صديقة لعائلات من صفوة المجتمع في ذلك الوقت، وكذلك قد تكون سهير زكي هي الراقصة الشرقية الوحيدة في الشرق الأوسط على الأقل التي تذاع وصلة رقص لها في نشرة الأخبار بموافقة رئيس الجمهورية.

سهير زكي في زفاف منى عبد الناصر

سهير زكي وعلاقتها بعائلة الرئيس جمال عبد الناصر

حكت سهير زكي عن هذا الحدث، أنها تفاجأت بمكالمة من مكتب الرئيس جمال عبد الناصر، واخبرها المتحدث بأنه يريد أن تحي زكي حفل زفاف ابنته هدى على أشرف مروان غدًا في فيلة الرئيس بمنطقة مصر الجديدة، وبالفعل وافقت سهير زكي وذهبت إلى منزل عبد الناصر قبل موعد الزفاف بساعات.

سهير زكي ترقص في حفل زفاف منى عبد الناصر واشرف مروان

وفور وصولها قابلت السيدة تحية زوجة الرئيس عبد الناصر، والتي طلبت منها أن تساعدها في ترتيبات الفرح، وتقول سهير زكي “أن زوجة الرئيس كانت متوترة للغاية ، ولكننا قمنا بترتيب كل شيء سويًا وانتهينا خلال ساعتين فقط”، وغم ما شهده المصريين على شاشات التلفزيون، إلا أن زكي أكدت على فخامة حفل الزفاف الذي عقد في حديقة القصر الرئاسي، وحضرة عدد كبير من الزعماء والسياسيين وكذلك الفنانين، وعلى رأسهم كوكب الشرق أم كلثوم والعندليب عبد الحليم حافظ.

سلوى محمد علي لم توصي بشيء غريب فهؤلاء الفنانين خرجت جنازاتهم من المسرح

وفي اليوم التالي قامت نشرة الأخبار بإذاعة الفيلم التسجيلي الخاص بحفل زفاف السيدة منى ابنة الرئيس جمال عبد الناصر، وأمر الرئيس بأن يحتوي الفيلم على الزفة الخاصة بالعروسين والتي قدمت بها سهير زكي وصلة الرقص الخاصة بها.

بعد وصلة سهير زكي ضرب نجوى فؤاد في زفاف ابنة الرئيس

نجوى فؤاد و سهير زكي من حفل زفاف منى عبد الناصر

من المفارقات أن الراقصة نجوى فؤاد كانت تقدم أحد الفقرات خلال حفل الزفاف، ولكن للأسف لم تكتمل تقديم فقرتها، وتحكي فؤاد أنه في ذلك الوقت كانت أغنية (زغروطة حلوة) جديدة، فقررت أن تحضر معها قفص من الحمام الأبيض، وعندما تبدأ الأغنية تقوم بفتح القفص ليطير الحمام لإضفاء روح من البهجة، ولكنها بمجرد أن فتحت القفص قفلت الستار وقام لولاء لم تذكر اسمه بصفعها على وجهها وأمرهم بالانصراف هي وفرقتها.

إقرأ أيضا
حمزة نمرة

عندما توقع الأدباء والكُتاب مصائرهم بعد الموت ودخلوا جميعًا الجنة

ولكن بعد ذلك استدعها الرئيس جمال عبد الناصر واعتذر منها على فعلت اللواء وأخبرها أنها لم تراعي حساسية وأهمية الشخصيات المتواجدة، وأمر بصرف مكافأة 500 جنيه لها.

 

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان