رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
425   مشاهدة  

استخدام خاصية الخصوصية الجديدة App Tracking Transparency في iOS 14.5

استخدام خاصية الخصوصية الجديدة App Tracking Transparency في iOS 14.5
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



أصبحت الخصوصية وحمايتها هي الهاجس الأكبر لدى أغلب مستخدمي الأجهزة المتصلة بالإنترنت وأبرزها الهواتف الذكية، ولها هتم أنظمة التشغيل المختلفة بخصائص حماية الخصوصية الجديدة، ومن بين تلك الأنظمة نظام iOS 14.5 الجديد والذي يتضمن الخاصية الجديدة App Tracking Transparency والتي ستسعد المستخدمين ولكنها ستزعج العديد من مطوري التطبيقات وأبرزها فيسبوك على سبيل المثال.

فتطبيق فيسبوك كغيره من بعض التطبيقات الأخرى، لا يقوم فقط بتتبع حركتك ونشاطك داخل التطبيق، ولكنها تقوم أيضًا بتتبع خطواتك وحركتك وأنشطتك خارج التطبيق أيضًا، بمعنى أبسط وأدق، فغن تطبيق مثل فيسبوك لا يقوم بتركك عندما تتركه فبمجرد غلقك للتطبيق، يستمر الأخير في تتبع حركتك خارجه ولهذا تظهر العديد من الإعلانات داخل فيسبوك مرتبطة ببعض التطبيقات الأخرى أو ترتبط ببحث قمت به على موقع ما سابقًا مثل مواقع البيع بالتجزئة المنتشرة على الإنترنت.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام خاصية صورة داخل صورة في iOS 14 والتطبيقات المتوافقة معها

وقبل نظام تشغيل iOS 14.5 وبالتالي قبل خاصية App Tracking Transparency كان يتيح نظام تشغيل iOS وقف قدرة التطبيقات على تتبع المستخدم كليًا، من خلال فتح الإعدادات Settings ثم الخصوصية Privacy ثم Tracking أو التتبع، وأخيرًا إيقاف Allow App to Request to Track، ولكن الإصدار الجديد يتيح إمكانية التحديد أكثر، ففي حالة تثبيتك لتطبيق جديد سيقوم نظام التشغيل بسؤالك حول ما إن كنت ترغب في إتاحة الفرصة للتطبيق بتتبعك أم لا.

كيفية استخدام خاصية الخصوصية الجديدة App Tracking Transparency في iOS 14.5

أما في حالة رغبتك في معرفة أي من التطبيقات تمتلك صلاحية تتبع نشاط خارجها، أو ترغب في التعديل على تلك الإعدادات وإلغاء تلك الصلاحية أو السماح بها فعليك تتبع الخطوات التالية واستخدام خاصية App Tracking Transparency الجديدة.

كيفية استخدام خاصية App Tracking Transparency

قم بفتح هاتفك ثم قم بالتوجه إلى الإعدادات Settings ثم الخصوصية Privacy وأخيرًا التتبع Tracking، ومن أسفل Allow Apps to Request to Track ستظهر لك مجموعة من التطبيقات المحددة التي طلب الحصول على تلك الصلاحية، ومنها يمكنك السماح لكل تطبيق على حدا أو وقف الصلاحية لكل تطبيق على حدا.

اقرأ أيضًا: كيفية تجربة تطبيقات ايفون قبل تحميلها باستخدام خاصية App Clips في iOS 14

كيفية استخدام خاصية الخصوصية الجديدة App Tracking Transparency في iOS 14.5

إقرأ أيضا
مشاركة حساب Apple TV Plus

ولا يزال بإمكانك أيضًا استخدام الخاصية القديمة ومنع كافة التطبيقات من تتبع نشاطك خارجها من خلال إلغاء تفعيل خاصية Allow Apps to Request to Track وهو ما سينطبق على التطبيقات الحالية أو المستقبلية التي ستقوم بتثبيتها على هاتفك لاحقًا.

الكاتب

  • App Tracking Transparency خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان