رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
604   مشاهدة  

كيفية تجربة تطبيقات ايفون قبل تحميلها باستخدام خاصية App Clips في iOS 14

كيفية تجربة تطبيقات ايفون قبل تحميلها باستخدام خاصية App Clips في iOS 14
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



بين الحين والآخر يقتبس نظامي تشغيل الهواتف الذكية بعض الخصائص من بعضهما البعض، ومع صدور نظام تشغيل iOS 14 اتضح اقتباسه لمجموعة من الخصائص التي ظهرت سابقًا في نظام تشغيل اندرويد، ومن بين تلك الخصائص المقتبسة الجديدة إمكانية تجربة تطبيقات ايفون قبل تحميلها على الهاتف وهي الخاصية التي تعرف باسم App Clips المقتبسة من خاصة سابقة في اندرويد تُعرف باسم Instant Apps.

تتيح خاصية App Clips إمكانية تجربة تطبيقات ايفون قبل تحميلها على الهاتف، أو لنكن أكثر تحديدًا ودقة ونقول تجربة الخصائص الأساسية لبعض التطبيقات المتوافقة مع نظام تشغيل iOS 14 دون الحاجة لتنزيلها بالكامل على هاتفك، ويمكن وصف هذه الخاصية بأنها المنطقة الوسط بين موقع ويب على الهاتف الذكي وبين التطبيق الكامل القابل للتحميل.

تعرف على دليل تحديث هاتفك الايفون إلى نظام تشغيل iOS 14 في نسخته النهائية

بناء على موقعك الجغرافي وبناء على كيفية استخدامك لهاتفك، ستظهر خاصية App Clipd كخيار سريع يمكنك من استخدام بعض الخصائص الأساسية للتطبيق والتي تتوقف على التطبيق نفسه، حيث يمكن على سبيل المثال تحديد موعد ما أو القيام بحجز ما أو أي من الوظائف الأخرى التي تعرضها التطبيقات المتوافقة مع هذا النظام.

في هذا المقال سنتحدث عن كيفية تجربة تطبيقات ايفون قبل تحميلها على الهاتف من خلال استخدام خاصية App Clips الجديدة التي قدمها نظام تشغيل iOS 14 مؤخرًا.

تجربة تطبيقات ايفون قبل تحميلها عبر App Clips

على عكس باقي التطبيقات التي يجب تحميلها من خلال متجر اب ستور، مكن تجربة تطبيقات ايفون قبل تحميلها من خلال خاصية App Clips عبر تطبيقات داخلية أخرى في نظام تشغيل iOS 14، مثل تطبيق Apple Maps والذي يمكنك من خلاله البحث عن أي مقدم خدمة قريب منك وليكن مطعم او مخبز أو فندق او غيرها، وفي هذه التجربة على سبيل المثال والتي قام بها أحد موقع التقنية الشهير، تم البحث عن مكان محلي في الولايات المتحدة باسم Panera Bread، ويُلاحظ أن تطبيق Apple Maps قم خيارين، الأول هو التوجيه إلى موقع مقدم الخدمة والثاني هو خيار Order Food والمستخدم لطلب الطعام.

كيفية تجربة تطبيقات ايفون قبل تحميلها باستخدام خاصية App Clips في iOS 14

الضغط على خيار Order Food في هذه الحالة هو الذي يقوم بفتح خاصية App Clips بالإضافة إلى إتاحة خيار تحميل التطبيق الرسمي لهذه الخدمة. بعد فتح خاصية App Clips في هذه الحالة أتيحت قائمة قصيرة تضمن إمكانية اختيار الوجبة المطلوبة وإضافاتها، كما نصحت الخاصية بتحميل التطبيق كاملًا للتمكن من رؤية القوائم كاملة.

في حالة تجاهلك لهذا النصح ستتمكن من استكمال طلبك بشكل عادي مع إمكانية الدفع من خلال خاصية الدفع الإلكتروني من ابل Apple Pay او أي وسيلة دفع أخرى يقبل بها مقدم الخدمة ذاتها.

في حالة ما إن أردت إعادة استخدام تلك الخدمة مرة أخرى، ستتمكن من إيجاد نسخها منها في مجلد Recently Added، حيث سيبقى التطبيق الصغير داخل هذا المجلد لمدة تصل إلى 30 يومًا، كما يمكنك التوجه إلى قسم App Clips في إعدادات هاتفك الايفون إما لحذف الخدمة/التطبيق أو تحميل التطبيق الرسمي الكامل.

كيفية تجربة تطبيقات ايفون قبل تحميلها باستخدام خاصية App Clips في iOS 14

إقرأ أيضا
دليل تحميل الألعاب على نينتيندو سويتش

وتمثل إمكانية تجربة تطبيقات ايفون قبل تحميلها عدة مميزات، فهي لا تحمل هاتفك بالبيانات الكاملة للتطبيق كما أنها تتيح إمكانية استخدام وظائف التطبيق الأساسية دون الحاجة لتحميل التطبيق كاملًا وإدخال مختلف البيانات المطلوبة، كما أنها تقلل من عد التطبيقات التي يتم إضافتها إلى الصفحات الرئيسية لنظام التشغيل وهي واحدة من العيوب التي يشتكي منها مستخدمو هواتف ايفون وحاولت أن تجد لها ابل حلًا من خلال خاصية App Library.

تعرف على كيفية استخدام خاصية نظام iOS 14 الجديدة App Library

حتى هذه اللحظة لم تنخرط العديد من التطبيقات في هذه الخاصية، كما انها ليست منتشرة بكثرة في مختلف دول العالم، ولكن المتوقع أن يتم إدخالها ضمن استراتيجيات مختلف الشركات والخدمات قريبًا، حيث أنها تقدم فائدة حقيقية للشركات ومقدمي الخدمات كما تقدم فائدة للمستخدم الأخير.

الكاتب

  • تجربة تطبيقات ايفون قبل تحميلها خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان