رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
308   مشاهدة  

الصفارة .. عمل جيد حتى الآن

الصفارة
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



استقبلنا رمضان متفائلين بعدد الأعمال المقدمة فيه، فنالنا الإحباط بعد خمس حلقات من هذه الأعمال_إلا القليل_ولكن وسط هذه الأعمال نجح مسلسل الصفارة في شد المتفرجين لاستكماله.

الصفارة مزيج من كل شيء يمكن أن يجذب الجمهور؛ الكوميديا التي تعتمد على الفارص معظم الأحيان، وعنصر التشويق الممتد حتى الآن، وأحداث متصاعدة تجعل الجمهور في حالة من التوتر من أجل شفيق (المحتاس)

اقرأ أيضا..الصفارة بداية مبشرة وتتر مميز

وفي الحلقة الأولى حققت ورشة الكتابة المعادلة الصعبة من إعطاء الجمهور المعلومات اللازمة كي يتعرف على الشخصيات الرئيسية وعلاقتها ببعضها، وأيضا أحداث سريعة دون ملل تدخلنا في الحبكة الرئيسة مباشرة ، وهي مشكلة شفيق التي يظن أنه يستطيع حلها بالصفارة.

من عناصر التشويق على سبيل المثال التي أثارت تساؤلات الجمهور ؛ ما حدث بجمصة، والسؤال طوال الوقت في القصة الأولى من المسلسل حول الأزمة التي حدثت لشفيق رجل الأعمال هناك.

حتى أن صناع العمل استغلوها  لصالح نجاح المسلسل وحولوها لميمز.

ومن الذكاء وضع مواقف مثل هذه تجعل المشاهد في حالة من الحيرة طوال الوقت وإلقاء التساؤلات.

فيما حتى الآن معظم المشاهد في موضعها من حيث ربطها بالأحداث المتصاعدة في كل قصة على حدى، مع المحافظة على جرعة الكوميديا دون استخفاف وابتذال ولكن كوميديا تتسم بإفيهات تشعر أنها خاصة بأحمد أمين وحده الذي صنع لنفسه خطًا نجح فيه بداية من حلقات اليوتيوب وبرنامج البلاتوه وحتى مسلسل الصفارة.

كوميديا لا تعتمد على التنمر على الغير والتقليل من شأنه وعلى استظراف يثير الاشمئزاز وكأن الضحك (بالعافية)

أيضا أحسن  المخرج علاء إسماعيل اختيار الممثلين، فالممثلة آية سماحة منذ دور هويدا بمسلسل ما وراء الطبيعة وهي بينها وبين أحمد أمين كيميا ما في العمل.

إقرأ أيضا
البغاء في السينما المصرية

والفنانة إنعام سالوسة إضافة لأي عمل تشترك فيه وتزيده جمالا خاصة في الأعمال الكوميدية، وكذلك الفنان محمود البزاوي الذي تعد مشاهده مع شفيق الطفل من القلب إلى القلب رسول دافئة وصادقة.

أما عن طه الدسوقي فهو مفاجأة في هذا العمل ويستحق مقالا عنه منفصلا.

حتى الآن وبداية من التتر الكرتوني المناسب لمغامرات شفيق، وحتى أحداث الصفارة، المسلسل يستحق المشاهدة. 

الكاتب

  • الصفارة إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان