رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
147   مشاهدة  

الطرق المختلفة لكيفية جدولة الرسائل النصية القصيرة على هواتف اندرويد المختلفة

الطرق المختلفة لكيفية جدولة الرسائل النصية القصيرة على هواتف اندرويد المختلفة
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



قد تحتاج بين الحين والآخر لإرسال رسالة نصية قصيرة في موعد مختلف عن وقت كتابتك لها، فربما لا تود إزعاج المستقبل في منتصف الليل، أو تعلم أن المستقبل قد يكون مشغولًا وقت كتابتك للرسالة ولا تود نسيانها، وهنا يأتي دور إمكانية جدولة الرسائل النصية وهي الخاصية التي يمكنك أن تتمتع بها أيًا ما كانت نسخة اندرويد التي تعتمد عليها.

كيفية جدولة الرسائل النصية عبر Google Messages

يجب عليك بالطبع أن تقوم بتحميل تطبيق Google Messages وتثبيته في حالة ما لم يكن موجودًا على هاتفك من البداية، قم بعد ذلك بفتح التطبيق ثم قم بكتابة الرسالة التي ترغب في إرسالها ولا تقم بإرسالها فورًا بل قم بالضغط المطول على زر إرسال الرسائل Send وبعد لحظات ستظهر نافذة منبثقة تحميل عبارة Schedule send وتتضمن مجموعة من الخيارات ومن بينها إرسالها في أوقات محددة مسبقًا، كما يمكنك اختيار التاريخ والتوقيت من خلال خيار Pick data and time.

اقرأ أيضَا: كيفية استخدام iMessage على كمبيوتر ماك وإرسال الرسائل النصية عبر الكمبيوتر

الطرق المختلفة لكيفية جدولة الرسائل النصية القصيرة على هواتف اندرويد المختلفة

قم بالضغط على الخيار الأخير وقم باختيار التاريخ والتوقيت الذي ترغب في إرسال الرسالة فيه ثم قم بالضغط على زر Send مرة أخرى وستلاحظ ان الزر قد ظهرت بحوارة أيقونة ساعة صغيرة مما يدلل على أنه قدم تم جدولة الرسالة.

الطرق المختلفة لكيفية جدولة الرسائل النصية القصيرة على هواتف اندرويد المختلفة

قد تستخدم التطبيق ولا تظهر لك إمكانية جدولة الرسائل النصية في Google Messages مما يعني أن هذه الخاصية لم تصلك بعد، ويمكنك الحصول عليها مباشرة من خلال زيارة متجر Google Play Store ثم البحث عن تطبيق Google Messages واختيار الاشتراك في تجربة النسخة التجريبية للتطبيق والتي تتضمن هذه الخاصية.

الجدولة في هواتف سامسونج

في حالة ما إن كنت تمتلك هاتف سامسونج فيمكنك جدولة الرائل النصية القصيرة من خلال تطبيق الرسائل Samsung Messages، قم بتشغيل التطبيق ثم قم بكتابة الرسالة ولا تقم بإرسالها، ثم قم بعد ذلك بالضغط على السهم على يسار حقل النص لتظهر لك مجموعة من الخيارات الإضافية ثم قم بالضغط على علامة + ومن القائمة التي ستظهر قم باختيار Schedule message.

اقرأ أيضًا: الطرق المختلفة لكيفية استرجاع الرسائل النصية المحذوفة من هاتف الاندرويد

الطرق المختلفة لكيفية جدولة الرسائل النصية القصيرة على هواتف اندرويد المختلفة

قم بتحديد التاريخ والتوقيت الذي ترغب في إرسال الرسالة فيه ثم قم بالضغط على Done، وقم أخيرًا بالضغط على زر Send لجدولة الرسالة وإرسالها في وقتها المحدد.

إقرأ أيضا
كيفية إنشاء ملف PDF على الايفون

جدولة الرسائل النصية عبر تطبيقات خارجية

بين تطبيقات Google Messages وSamsung Messages هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك من خلالها جدولة الرسائل النصية القصيرة مع التمتع بالعديد من الإمكانيات المتميزة الأخرى، ومن بين تلك التطبيقات، تطبيق Do It Later المجاني والذي يمكن من خلاله جدولة رسائل SMS ورسائل البريد الإلكتروني وأيضًا منشورات تويتر وحتى المكالمات المزيفة.

اقرأ أيضًا: كيفية إرسال الرسائل النصية من الويب من خلال استخدام Android Messages على الكمبيوتر

هناك أيضًا تطبيق SMS Organizer من مايكروسوفت والذي يمتاز أيضًا بمجموعة مختلفة من الإمكانيات ولكنه لا يزال في نسخته التجريبية، وأخيرًا هناك تطبيق Pulse والذي يمتاز بإمكانية جدولة رسائل SMS بالطريقة ذاتها التي يوفرها تطبيق Google Messages.

الكاتب

  • جدولة الرسائل النصية خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان