رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
677   مشاهدة  

الطرق المختلفة لكيفية حجب إعلانات يوتيوب

الطرق المختلفة لكيفية حجب إعلانات يوتيوب
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



إن كنت لا تزال تذكر تلك الأيام عندما كان يعرض يوتيوب إعلان واحد في بداية كل فيديو بين الحين والآخر، فأنت بالتأكيد ممن يعانون الآن من الإعلانات المزعجة المتزايدة يومًا بعد يوم، حتى أصبح من الممكن أن يتم عرض ما لا يقل عن خمسة إعلانات في الفيديو الواحد، وعلى الرغم من أهمية الإعلانات كونها السبب الرئيسي في حصول صناع المحتوى على مقابل مادي، إلا أن المستخدم العادي قد لا يهتم بهذا الشأن مما يعني سعيه الدائم لإيجاد طريقة يمكن من خلالها حجب إعلانات يوتيوب بشكل كامل.

اقرأ أيضًا: تحويل فيديو يوتيوب إلى MP3 .. أبرز مواقع وبرامج التحويل وأكثرها سهولة

ولهؤلاء الذين يسعون لإيجاد طريقة حجب إعلانات يوتيوب المثالية، نقدم هذا المقال حيث سنتعرف على مجموعة من سبل حجب الإعلانات على موقع مشاركة الفيديوهات الشهير.

كيفية حجب إعلانات يوتيوب

استخدام حيلة الروابط

الطرق المختلفة لكيفية حجب إعلانات يوتيوب

من الطرق السهلة للغاية التي يمكنك من خلالها حجب إعلانات يوتيوب ما يعرف باسم حيلة الرابط والتي لا تحتاج إلا لضربة واحدة فقط على لوحة المفاتيح، ولسهولة هذه الطريقة فقد لا تنجح في بعض الأحيان حيث يعمل يوتيوب على حجبها بطريقة أو بأخرى.

لتتمكن من استخدام هذه الخاصية قم بفتح موقع يوتيوب على متصفح الإنترنت الخاص بك ثم قم بفتح المقطع الذي ترغب في مشاهدته، قم بعد ذلك بوضع نقطة بعد youtube.com وقبل باقي العنوان في الصندوق اعلى المتصفح ثم قم بالضغط على Enter في لوحة المفاتيح لمشاهدة المقطع دون إعلانات، وفي حالة ما لم تنجح هذه الحيلة فقم بتجربة الحيلة المقبلة.

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية انشاء قائمة التشغيل في يوتيوب وكيفية التحكم فيها وفي إعداداتها

استخدام مانع الإعلانات

الطرق المختلفة لكيفية حجب إعلانات يوتيوب

من سبل حجب إعلانات المثالية، الاعتماد على تطبيقات حجب أو منع الإعلانات، وتمتاز هذه الطريقة كونها لا تعمل فقط مع موقع يوتيوب بل تعمل مع أي موقع آخر يعتمد على الإعلانات، ويمكنك تفعيل خواص منع الإعلانات من خلال تثبيت ملحق ad blocker على متصفح الإنترنت الذي تفضله، أو تحميل وتثبيت المتصفح المانع للإعلانات المخصص لهواتف اندرويد، Brave Browser.

تذكر أنه في حالة اعتمادك على هذه الطريقة فلن تتمكن من مشاهدة مقاطع الفيديو دون إعلانات إلا من خلال المتصفح الذي قمت بتثبيت الملحق عليه، وهو ما لا يمثل أزمة لمستخدمي الحواسيب، ولكن في حالة مستخدمي الهواتف، فلن يتمكنون من منع الإعلانات على تطبيق يوتيوب ذاته وعليهم فقط مشاهدته من خلال المتصفح أيضًا.

حجب الإعلانات من خلال VPN

الطرق المختلفة لكيفية حجب إعلانات يوتيوب

لاستخدما خدمات VPN العديد من الفوائد ومن بينها إمكانية حجب الإعلانات على المواقع المختلفة بالطريقة ذاتها التي تعمل بها تطبيقات منع الإعلانات، ويضاف عليها العديد من المميزات مثل حماية البيانات وإخفاء تاريخ التصفح مما يعني الحماية ضد الإعلانات التي تستهدف مستخدمين بعينهم.

يمكنك أيضًا التمتع بميزة مشاهدة المحتوى غير المتاح في بلدك، فمن خلال خدمات VPN ستمكن من مشاهدة أي محتوى من أي مكان في العالم بمجرد تغيير نطاق البلد، فالمحتوى الأمريكي المحجوب في مصر يتطلب منك تحديد بلد الاتصال عبر VPN من الولايات المتحدة وهكذا مع باقي الدول.

إقرأ أيضا
كيفية إخفاء شريط المهام في ويندوز

اقرأ أيضًا: كيفية مشاهدة محتوى نتفليكس الأمريكي أو من أي دولة أخرى باستخدام خدمات VPN

الترقية إلى خدمة YouTube Premium

youtube premium

الطريقة الأخيرة التي يمكن من خلالها حجب إعلانات يوتيوب هي الترقية إلى خدمات YouTube Premium، وإن كانت هذه الطريقة هي الأكثر مثالية إلا أنها مكلفة لتطلبها لرسوم ومصروفات دورية، ولا تعد ميزة حجب الإعلانات هي الميزة الوحيدة في هذه الخدمة من يوتيوب، بل تتيح أيضًا العديد من المميزات المختلفة حيث تتيح إمكانية تحميل الفيديوهات على جهازك، شغيل الفيديوهات في الخلفية وأيضًا التمتع بمحتوى متوسع ومختلف عما تقدمه خدمات يوتيوب الاعتيادية.

ويمكنك الآن الحصول على اشتراك مجاني لمدة ثلاثة أشهر في خدمات YouTube Premium، على أن يتم محاسبتك بعد هذه المدة بما يقابل 11.99 دولار أمريكي شهريا.

الكاتب

  • حجب إعلانات يوتيوب خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان