رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬862   مشاهدة  

توثيق حساب انستجرام والحصول على العلامة الزرقاء الشهيرة … الدليل الكامل

توثيق حساب انستجرام والحصول على العلامة الزرقاء الشهيرة ... الدليل الكامل
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



توثيق حساب انستجرام وتزيينه بالعلامة الزرقاء هو أحد أهم الأهداف التي يسعى لها مستخدمة تطبيق مشاركة الصور الشهير وخاصة المستخدمين من أصحاب العلامات التجارية أو من يوقومون بالترويج لمنتجاتهم من خلاله، وعلى الرغم من بساطة خطوات هذه العملية إلا أن الوصول إلى تلك العلامة الزرقاء قد يكون مربكًا ومحيرًا في حد ذاته، ولكننا سنعمل في هذا المقال على تبسيط هذه العملية قدر الإمكان.

ففي هذا المقال سنتعرف على كل ما يتعلق بعملية توثيق حساب انستجرام وسنجيب على كافة الأسئلة المتعلقة بكيفية الحصول على العلامة الزرقاء بجوار اسمك في التطبيق، كما سنستعرض مجموعة من النصائح الهامة التي ستساعدك على توثيق حسابك من ناحية وتحسين استخدامك للتطبيق من ناحية أخرى.

الدليل الكامل لكيفية توثيق قناة اليوتيوب والحصول على علامة التوثيق

ماذا يعني توثيق حساب انستجرام

يتم الاستدلال على توثيق حساب انستجرام بظهور العلامة الزقاء التي تراها بجوار أسماء بعض الحسابات ممن تتابعهم، وهي علامة تتكون من دائرة زرقاء بداخلها علامة (صح) بيضاء في المنتصف، وتعني هذه العلامة أن هذا الحساب موثق رسميًا بواسطة انستجرام، وهو ما يعني أن حساب الشخص أو العلامة التجارية أو الشركة الحاصلة على هذه العلامة هو الحساب الأصلي المعتمد.

توثيق حساب انستجرام والحصول على العلامة الزرقاء الشهيرة ... الدليل الكامل

من بإمكانهم توثيق حساباتهم

مثله مثل مختلف مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، يمنح انستجرام إمكانية توثيق الحسابات والحصول على العلامة الزرقاء، لتحديد الشخصيات العامة والشركات والعلامات التجارية بصورتها وحساباتها الأصلية، والهدف الفعلي هو القضاء بطريقة غير مباشرة على التفاعل مع الحسابات المزيفة والمزورة والمقلدة والتي تضر بتلك الشخصيات العامة وبالشركات والعلامات التجارية أيضًا، ولذلك يمنح انستجرام خاصية التوثيق تلك.

لماذا يسعى الجميع لتوثيق حساباتهم على انستجرام

تعتبر العلامة الزرقاء الخاصة بالتوثيق دليلًا هامًا على أصلية الحساب وخاصة فيما يتعلق بالشخصيات العامة أو الشخصية المؤثرة والملهمة، ولذلك إن كنت تسعى للحصول على هذه العلامة فلابد أولًا أن تكون بالفعل شخصية عامة أو مؤثرة وملهمة، وهو ما يعني بالضرورة أن تكون ممثلًا أو مغنيًا، وإن كان يعني بالطبع أن حساباك آخذ في التنامي السريع وأنك لديك قاعدة من المتابعين تؤهلك لتكون من بين الشخصيات المؤثرة.

هل يمكنني توثيق حسابي على انستجرام

نعم، يمكن لأي مستخدم أن يقوم بتوثيق حسابه على انستجرام، فبعد سنوات من الغموض حول أليات انستجرام في التعامل مع عملية التوثيق أصبح بإمكان أي صاحب حساب أن يقوم بالتقديم على طلب توثيق وهي الخاصية التي تم طرحها للعلن بداية من أغسطس 2018 للقضاء على السوق السوداء التي كانت تستغل هذا الغموض.

قبل أن يتم طرح هذه الخاصية للعلن، لم يكن يمكن لاحد أن يحدد كيفية تعامل انستجرام مع عملية التوثيق والأليات والاشتراطات التي تضعها لإتمامها، ولكن كل هذا قد تغير الآن ولو بدرجة بسيطة، فلقد أصبح لدينا بعض الدلالات على كيفية الحصول على علامة التوثيق، والحصول هنا لا يتعلق بالطلب، فليس كل من يطلب علامة التوثيق يحصي عليها.

تعرف على كيفية تحميل فيديوهات انستجرام بأبسط الطرق من الهواتف والكمبيوتر

خطوات طلب توثيق حساب انستجرام

الخطوات الفعلية التي يمكنك من خلالها توثيق حساب انستجرام بسيطة للغاية ولا تحتاج منك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة حسبك على انستجرام وقم بالضغط على زر القائمة أعلى يمين التطبيق
  • قم بالضغط على أيقونة الإعدادات Settings
  • قم بالضغط على أيقونة Account
  • قم بالضغط على Request Verification قرب نهاية الشاشة
  • أدخل البيانات كاملة والتي تتضمن اسم الكامل ونوعية حسابك وغيرها من البيانات
  • قم برفع صورة من بطاقة هويتك (بطاقة الرقم القومي في مصر أو جواز السفر) أو قم برفع مستندات العمل في حالة ما إن كان حسابك ليس شخصي وهي مستندات الضرائب أو مرافق مقر العمل
  • قم بالضغط على زر الإرسال Send بعد الانتهاء من كل الخطوات السابقة
  • سيقوم انستجرام بالرد على طلبك بمجرد مراجعته وهي مدة غير محددة قد تستغرق يومين أو أكثر

خطوات طلب توثيق حساب انستجرام

متطلبات الحصول على علامة التوثيق الزرقاء

كما قلنا منذ قليل، لا يعني تقديم طلب توثيق حساب انستجرام ضرورة الحصول على التوثيق والعلامة الزرقاء، فالتطبيق يضع مجموعة من المتطلبات التي على أساسها يقوم بمنح هذه العلامة، ويمكنك الاطلاع على شروط الاستخدام وإرشادات مجتمع انستجرام لمزيد من المعلومات، وفيما يلي سنقوم بتلخيص متطلبات الحصول على علامة التوثيق.

  • كن أصلي Be Authentic: لتتمكن من الحصول على علامة توثيق حسابك لابد أن تكون بالفعل ما تقول إنه أنت، فسواء كان حسابك يمثل شخص مفرد أو شركة أو علامة تجارية، فلابد أن تكون أنت الشخص أو أن تكون ممثل رسمي عن الشركة أو العلامة التجارية.
  • كن فريد Be Unique: حساب واحد لكل شخص أو شركة أو علامة تجارية هو الأحق بالتوثيق، إلا في حالة ما إن كانت حسابات شركتك موجهة لمتحدثي لغات مختلفة، أما حسابات المشجعين أو الجماهير أو الحسابات الترفيهية المتخصصة في النكات على سبيل المثال وغيرها من الحسابات غير الأصلية والفريدة، فلا يمكنها الحصول على التوثيق.
  • كن كاملًا Be Complete: العلامة الزرقاء الخاصة بالتوثيق محجوزة للعلامات التجارية والشركات، مما يعني أنه لن يتم تقديمها للحسابات غير المفتوحة للعلن، كما تتطلب أن يكون حسابك كامل البيانات، مما يعني ضرورة وضع صورة شخصية وتحديد سيرة ذاتية Bio ومنشور واحد على الأقل.
  • كن بارزًا Be Notable: وأخيرًا لتحصل على توثيق حساب انستجرام والعلامة الزرقاء فلابد أن يكون حسابك معروف ويبحث عنه الكثير من المستخدمين، سواء كان حساب شخص أو شركة أو علامة تجارية.

أسئلة وإجابات حول توثيق حساب انستجرام

هل يحب أن يكون حسابي حساب أعمال؟

لا، ويمكن لأي نوع من أنواع حسابات انستجرام التقديم على طلب توثيق حساب.

هل يحتاج توثيق الحساب إلى أية رسوم؟

لا إطلاقًا، فتوثيق الحسابات على انستجرام محاني، وفي حالة ما إن شاهدت إعلانًا يخبرك أنك بالإمكان توثيق حسابك بمقابل مادي فلا تجعله يخدعك.

هل احتاج لعدد متابعين معين؟

لا يوجد رقم رسمي لعدد المتابعين المطلوبين لتوثيق حسابك على انستجرام وإن كان بالطبع الحسابات ذات العدد الأكبر من المتابعين والتي تمتاز بنسبة تفاعل ووصول عاليتين، هي الأكثر حظًا في الحصول على العلامة الزرقاء، لذا يفضل أن تعمل على زيادة عدد متابعي حسابك قدر الإمكان مع تفادي اللجوء لشراء المتابعين والتفاعلات المزيفة.

إقرأ أيضا
حفلة التخرج

هل يمكن لاحد مساعدتي على توثيق حسابي؟

لا، لا يمكن سوى لانستجرام أن يقوم بتوثيق حسابك لذا لا تنخدع بمن يوهمونك بإمكانية توثيق حسابك بمقابل مادي.

توثيق حساب انستجرام والحصول على العلامة الزرقاء الشهيرة ... الدليل الكامل

فوائد الحصول على علامة التوثيق الزرقاء

هل تستحق عملية التوثيق والحصول على العلامة الزرقاء هذا المجهود او التفكير؟ حسنًا، للحصول على علامة التوثيق الزرقاء في انستجرام العديد من الفوائد ومن بينها ما يلي:

  • تساعدك العلامة الزرقاء على بناء الثقة بين متابعين الحساب وبين شخصك أو شركتك
  • تمكنك علامة التوثيق من الحصول على صلاحية وضع الروابط في الستوريز، فمن دون الحصول على لتوثيق لابد من ألا يقل عدد متابعينك عن 10 آلاف متابع
  • تساعد على انتشار منتجك أو علامتك التجارية
  • ترتبط العلامة الزرقاء ارتباطًا طرديًا مع زيادة اهتمام وتفاعل المتابعين مع حسابك وزيادة عدد المتابعين على المدى القصير والبعيد

كيفية تفعيل الوضع الليلي في انستجرام على مختلف أنظمة تشغيل الهواتف الذكية

الآن ليس عليك سوى أن تعمل على دعم حسابك وزيادة عدد المتابعين لتتمكن من توثيق حساب انستجرام الحاص بك ولتنضم لزمرة الملهمين والمؤثرين والشخصيات العامة.

الكاتب

  • توثيق حساب انستجرام خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
1
أعجبني
3
أغضبني
2
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان