رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
39   مشاهدة  

حمدي في أشغال شقة..المغلوب على أمره رغم كل محاولاته أن يصبح خبيثًا

أشغال شقة
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



بعد تسع حلقات من مشاهدة مسلسل أشغال شقة أستطيع أن أقول بضمير مرتاح أن رهاني على هذا المسلسل كان في محله، وقد أحسن خالد دياب وشيرين دياب اختيار ضيوف حلقات المسلسل من الفنانة انتصار إلى الفنانة إيمان السيد إلى العظيمة أنعام سالوسة التي تدهشنا دائمًا متعها الله بالصحة والعافية، وإلى ظهور الفنان أكرم حسني الخفيف على القلب.

ومن خلال متابعتك كمشاهد لأشغال شقة ستتعلق بشخصية حمدي التي يؤديها الفنان هشام ماجد. حمدي  المغلوب على أمره في كل مكان، مع مديره بالعمل، ومع ياسمين زوجته، ومع والدته.

يحاول دائمًا حل مشكلاته بطرق ملتوية، ولكن تظهر خباثته بشكل ظريف وتكشفه زوجته دائمًا لأنه ليس خبيث الطبع من الأساس، بل إنسان (غلبان) يحاول دائمًا  ارضاء الجميع والانصياع لرغباتهم خاصة زوجته، ويحاول الظهور أمام وكيل النيابة بشكل الرجل الذكي الذي يستطيع كشف أصعب القضايا كي يكسب ثقته، ولكن بكل مرة يتدخل فيها في قضية يزيد الطين بلة.

حمدي رجل يحل مشكلاته بالسخرية كمعظم الشعب المصري، فيحاول تخفيف همه دائمًا بالسخرية، ورغم ذلك يحرمها على عربي فني الطب الشرعي كي يحاول دائمًا الظهور بشكل الرجل المسيطر والأعلى سلطة.

وفي الواقع ظهور مصطفى غريب مع هشام ماجد في المسلسل شكل ثنائيًا ذكيًا، وقد أحببت مصطفى غريب في أشغال شقة عن دوره في مسلسل الكبير أوي.

اقرأ أيضًا…..أشغال شقة وعائلة دياب التي تدخلنا دائما في التوتر

حمدي رجل يحاول إرضاء الجميع دائمًا، ويحتار بين زوجته وأمه طوال الوقت، كطبيعة معظم الرجال المصريين، ولكن أنتظر من الحلقات أن تتطور شخصيته ويستطيع مواجهة والدته بكرهه التدخل في شؤونه و (المرازية) في زوجته.

تحب في حمدي أيضًا مراعاته مشاعر الآخرين، فلم يترك تيتا صفية تذهب بلا رجعة عندما حزنت لما عرفته من حقيقة عدم رغبته في وجودها، بل انطلق جريًا كي يراضيها ويجعلها تعود لعملها.

إقرأ أيضا
فيلم رصيف نمرة 5

شخصية حمدي ليست من الشخصيات (النسوانجية) وحتى عندما مر بنزوة إعجابه بواحدة من مساعدات ياسمين كانت محاولاته لفت انتباهها شديدة السخف، كمراهق يجرب قصات شعر جديدة وملابس جديدة لا تليق بمظهره كي يجذب انتباه زميلته بالمدرسة، مما يثبت أنه في الأساس مخلصا لزوجته، وما بدر منه بهذه القصة كان من باب الضعف الإنساني وليس إلا، وكان غرضه أن ينال إعجابها  لارضاء غروره كرجل وتنتهي القصة عند هذا الحد.

أشغال شقة مسلسل كوميدي خفيف يستحق المشاهدة وحمدي المغلوب على أمره يستحق المتابعة

الكاتب

  • أشغال شقة إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان