رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
355   مشاهدة  

خاصية Multiple Inboxes في بريد جوجل .. كيفية إنشاء صناديق وارد متعددة في Gmail

خاصية Multiple Inboxes في بريد جوجل ... كيفية إنشاء صناديق وارد متعددة في Gmail
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



لم تكن خدمات البريد الإلكتروني سابقًا كما هي الآن من تطور وإمكانيات، فلم تكن توفر سوى صندوق بريد واحد فقط يتضمن كل الرسائل الواردة دون تمييز أو تصنيف، وعلى مدار السنوات الماضية، تطورت خدمات Gmail بشكل رائع لتوفر الكثير من الإمكانيات، ومن بينها والتي بدأت كتجربة وأصبحت من أكثر تلك الإمكانيات رواجًا حاليًا، خاصية Multiple Inboxes في بريد جوجل Gmail.

كما يتضح من الاسم، فإن خاصية Multiple Inboxes في بريد جوجل تتيح إمكانية إنشاء صندوق بريد واد في صفحة واحدة. كيف تعمل تلك الخاصية، وكيف يمكنك استخدامها، هذا هو ما سنعرفه الآن في هذا المقال.

ما هي خاصية صناديق الوارد المتعددة

تعمل خاصية Multiple Inboxes في بريد جوجل من خلال تحديد مسار بحث، وفي حالة تلقي رسالة بريد إلكتروني تتوافق مع تلك الكلمات أو المعايير الخاصة بالبحث، فإن Gmail يقوم بضم تلك الرسالة إلى صندوق بريد وارد خاص بتلك الكلمة. وهذه الخاصية مفيدة للغاية في حالة ما إن كنت ترغب في تقسيم الرسائل طبقًا لكلمات مفتاحية معينة، ولكن في حالة ما إن كنت من مستخدمي خاصية المراجعة Preview Pan، فإنها لن تعمل في حالة تفعيلك لخاصية Multiple Inboxes.

اقرأ أيضًا: كيفية إرسال مجلد كامل على Gmail عبر الهاتف أو الكمبيوتر

كيفية استخدام خاصية Multiple Inboxes في بريد جوجل

من السهل للغاية إنشاء صناديق الوارد المتعدد في بريد جوجل، بداية قم بفتح إعدادات بريد جوجل Gmail ثم قم بالتوجه إلى Inbox، ومنها ستظهر قائمة منبثقة قم منها باختيار Multiple Inboxes.

بعد الاختيار السابق، ستظهر لك مجموعة أقسام Sections، كل قسم يمثل صندوق وارد جديد، ولست مضطرًا لاستخدام الأقسام الخمسة كلهم، فيمكنك استخدام قسم أو أكثر كما تريد، قم باختيار القسم الأول ثم قم بنسخ مسار البحث الخاصة برسائل البريد التي ترغب في تحويلها إلى هذا القسم، ولتتمكن من الحصول على مسار البحث، قم بالبحث باستخدام كلمة مفتاحية معينة في بريد جوجل ثم قم بنسخ الرابط الذي سيظهر أعلى المتصفح، وقم بنسخه في الحقل أمام القسم الذي قمت باختياره والمعنون باسم Search query.

ما هي خاصية Multiple Inboxes في بريد جوجل

يمكنك أيضًا اختيار عنوان Label وإضافته إلى صندوق Search query من خلال استخدام أمر label: ثم كتابة اسم Label بين علامتي <>، ويمكنك أيضًا كتابة اسم مجلد لضم الرسائل الواردة إلى هذا المجلد من خلال أمر is: ثم كتابة اسم المجلد بين علامتي <>.

اقرأ أيضًا: الطرق المختلفة لكيفية استخدام Gmail بدون إدخال رقم هاتف

يفضل أيضًا أن تضع اسم لكل قسم أي اسم لكل صندوق وارد جديد في حقل Section name امام كل قسم، وهكذا ستصبح الأقسام في الصفحة كما في الصورة التالية:

ما هي خاصية Multiple Inboxes في بريد جوجل

قم بعد ذلك بالتمرير إلى أسفل في الصفحة حتى تصل إلى جزء تحديد عدد رسائل البريد الإلكتروني التي ترغب في ضمها لكل قسم، مع العلم أن الحد الأقصى الذي يمكن تحديده هو 99 رسالة، وأيضًا الجزء الخاص بموقع صناديق البريد الواردة الجديدة من صندوق الوارد الرئيسي Primary Inbox، ويمكنك الاختيار ما بين يمين الصندوق أو أعلاه أو أسفله.

إقرأ أيضا
مشاركة الملاحظات في الايفون

قم بالتمرير لأسفل حتى نهاية الصفحة لتتمكن من حفظ التغييرات، وسيلي هذا قيام Gmail بإعادة التحميل لتظهر الواجهة الرئيسية لبريد جوجل كما في الصورة التالية:

صناديق البريد المتعددة في بريد جوجل

اقرأ أيضًا: كيفية نقل الرسائل بين حسابات جوجل Gmail

جدير بالذكر أن خاصية Multiple Inboxes في بريد جوجل لا يمكن تفعيلها ولا رؤيتها عبر تطبيق الهواتف الذكية، ولن تتمكن من إنشاءها واستخدامها فيما بعد إلا من خلال نسخة الويب الخاصة ببريد جوجل على متصفحات الكمبيوتر، كما يجدر الإشارة إلى أن بعض الرسائل قد تظهر في الصندوق الرئيسي كما ستظهر في الصندوق الجديد، ولتفادي هذا التداخل، قم بأرشفة الرسالة الظاهرة في الصندوق الرئيسي لتختفي وتظهر فقط في الصندوق الجديد.

الكاتب

  • خاصية Multiple Inboxes في بريد جوجل خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان