رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
5٬023   مشاهدة  

سفاح الجيزة الحقيقي ومسيرة القتل التي كشفتها الصدفة “القصة كاملة”

سفاح الجيزة الحقيقي
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



أوحت ملامح قذافي فراج عبدالعاطي سفاح الجيزة الحقيقي الذي تم تحويل قصته لعمل درامي، أنه إنسان تقليدي لا شر في نظراته ولا حتى قسوة، لكن تلك الملامح كانت تخفي خصال قاتل متسلسل، لعبت الصدفة دورًا في ستر جرائمه وأيضًا في كشفه.

اقرأ أيضًا 
القاتل المتسلسل الذي لم يقتل أحد

قصة سفاح الجيزة الحقيقي

سفاح الجيزة الحقيقي
أحمد فهمي بطل مسلسل سفاح الجيزة – قذافي فراج السفاح الحقيقي

تخرج قذافي فراج عبدالعاطي من كلية الحقوق ثم عمل في التجارة، وعندما وصل إلى سن الـ42 وتحديدًا في إبريل عام 2015م بدأت مسيرته في القتل، بإنهاء حياة 3 أشخاص في سنة واحدة.

الجريمة الأولى وحل ثغرتين
قذافي فراج سفاح الجيزة
قذافي فراج سفاح الجيزة

مصدر الدخل الأقوى في حياة سفاح الجيزة الحقيقي كان من خلال صديقه المهندس رضا حميد الذي كان يعمل في المملكة العربية السعودية، ويقوم بإرسال بعض أمواله ومدخراته لقذافي على أساس أنه في مشروع تجاري، وبعد أن قام المهندس رضا بتوقيع توكيل لقذافي عاد إلى القاهرة فجأة ويجد أنه تعرض للنصب.

أراد المهندس رضا فض الشراكة بينه وبين قذافي ليقوم الأخير بقتله عندما دعاه لمنزله في الجيزة واهمًا إياه بأنه سيعطيه الأموال، وتناول صديقه العشاء ليكون فيه سُمًّا ويموت في لحظتها؛ ويبقى أمام قذافي مشكلتين.

كانت أولى مشاكل قذافي هو إخفاء جثة صديقه، لكن تلك الإشكالية تم حلها بدفنه في حفرة داخل إحدى غرف شقته في الدور الأرضي بعمق مترين.

أما المشكلة الثانية التي كانت تواجه قذافي هي ماذا سيفعل مع أهله عندما سيسألوا عنه ؟ ليجد الحل وهو أن يرسل رسالة SMS من هاتف المهندس رضا إلى زوجته من جملة واحدة بـ 3 كلمات «أنا اتقبض عليا»، وبذلك دخلت الأسرة في تيه عُمْره 5 سنوات حيث قرروا السؤال عنه طيلة تلك الأعوام؛ وكان ذلك أول طرف خيط لكشفه على المدى البعيد.

الجريمة الثانية والدم بالفلسفة
قذافي فراج سفاح الجيزة
قذافي فراج سفاح الجيزة

كسب قذافي فراج من قتل صديقه أموالاً أو بالأحرى احتفظ بثروة نهبها منه، لكن زوجته فاطمة كانت تخشى أن حالة الثراء التي بدأ يتحسسها، ستدفعه للزواج عليها، وبدلاً من أن تربطه بمولود قررت حرمانه من أمواله فاستولت عليها، وحاول أن يحل المشكلة معها وديًا لكنها رفضت إرجاع أمواله له، ليقرر قتله ودفنها في حفرة بنفس الطريقة التي قتل بها صديقه لكن في غرفة أخرى، وأراد أن يعطي بصمته الخاص فوضع لحدها بعض المصوغات الذهبية في رسالة منه لها بأن المال لن يفيدها.

الجريمة الثالثة .. شهوة مع خِسَّة
بطاقة سفاح الجيزة
بطاقة سفاح الجيزة

لم ينتهي العام 2015م إلا وقد اكتملت مسيرة سفاح الجيزة الحقيقي بجريمة ثالثة ومنحطة، إذ كان من ضمن أعماله مكتبة يديرها وتعمل فيها فتاة اسمها نادين أوهمها بالحب ووقعت علاقة بينهما، ووعدها بالزواج، لكن وعده لم ينفذه بالضبط، فبدلاً من أن يتقدم لأهلها من أجل طلب يدها، ذهب لهم ليتقدم بالزواج من شقيقتها، فهددته بفضح أمره.

قرر قذافي قتلها ودفنها بنفس طريقة دفن المهندس رضا وزوجته فاطمة، لكن بقيت مشكلة أن تلك الفتاة ليست مقطوعة من شجرة ولها أهل محافظين، فاستغل أنهم محافظين وقال لأسرتها أنها هربت مع أحد الأشخاص للخليج لتعمل في مجال التمثيل والإعلانات، وخوفًا من الفضيحة لم تقدم الأسرة بلاغًا للشرطة حول اختفاءها.

فاصل من الإجرام كان طرف خيط للكشف

قذافي فراج سفاح الجيزة
قذافي فراج سفاح الجيزة

ترك قذافي فراج منطقة بولاق بعدما قتل فيها 3 أشخاص، وسافر للمنصورة وهو ينتحل صفة المهندس رضا (صديقه الذي قتله في 2015م) وفي المنصورة تعرف على فتاة وعقد عليها لكنه لم يدخل بها؛ ليسافر إلى الإسكندرية ويتزوج صيدلانية بنفس صفته المزورة في الأوراق الرسمية وهي صفة المهندس رضا، وسرعان ما وقعت المشاكل فقررت الإنفصال عنه، ليقوم بسرقة ذهبها الذي كان بمليون جنيه ويغادر.

كان ذلك طرف خيط جديد سيوقعه إذ قامت الطبيبة الصيدلانية بتقديم بلاغ للبوليس تتهم فيه المهندس رضا (الإسم الرسمي في الأوراق) بأنه سرق ذهبها وبدأت الشرطة البحث عنه.

الجريمة الرابعة .. آكِل مال الولايا
من الأوراق المزورة في مسيرة سفاح الجيزة
من الأوراق المزورة في مسيرة سفاح الجيزة

بنفس المحافظة (الإسكندرية) تعرف قذافي على فتاة اسمها ياسمين تعمل في محل أدوات كهربائية، وبنفس الطريقة أوهمها بالحب ليحصل منها على مبلغ 45 ألف جنيه كانت قد أخذته بعدما باعت شقة والدتها وأعطت المال له ليدخل به مشروع تجاري في محل الأدوات الكهربائية الذي بدأ العمل فيه، وعندما طلبت استعادة المبلغ وإتمام الزواج بها، طلب منها أن تأتي لمخزن المحل في العصافرة لتأخذ بقيمة المبلغ بضاعة وهناك خنقها ودفنها بملابسها.

تعرف السفاح على فتاة تعمل بمحل أدوات كهربائية بمحافظة الإسكندرية، واوهمها بالارتباط بها عاطفيا، وحصل منها 45 الف جنيه قيمة بيعها لشقة ملكا لوالدتها ووعدها بتشغيلها في التجارة لتحقيق مكاسب كبيرة، وعندما طالبت استعادة المبلغ أو إتمام الزواج بها، استدرجها إلى مخزن بمنطقة العصافرة بالإسكندرية، بزعم إعطائها بضاعة بقيمة المبلغ وقام بخنقها ودفنها بملابسها داخل المخزن.

إقرأ أيضا
جنوب إفريقيا

خيوط الكشف تَقْوَى لخنقه

YouTube player

بعد انتهاء الجريمة الرابعة قام سفاح الجيزة بانتحال صفة مهندس كهرباء اسمه محمد مصطفى ليتزوج من ابنة تاجر، وخلال زواجه قرر بيع المصوغات الذهبية التي سرقها من زوجته الصيدلانية، فذهب لمحل جواهرجي لكن الصايغ شك في أمره بسبب ضخامة المعروض للبيع وعدم وجود فواتير، ليقوم بإبلاغ الشرطة وتلقي القبض عليه بصفته المهندس رضا.

صدر حكم بحبس قذافي في قضية سرقت المشغولات الذهبية من الصيدلانية، لكن الحكم الصادر كان بحق المهندس رضا (اسم صديقه الذي انتحل به الصفة)؛ ولأن أسرة المهندس رضا الحقيقي كانت تبحث عنه طيلة 5 سنوات، وصلت معلومة للمحامي تفيد بأن المهندس رضا محبوس في الإسكندرية في قضية سرقة.

ذهبت أسرة المهندس رضا لتعرف ماذا جرى مع ابنها لكن المفاجأة كانت في أن السجين ليس رضا وإنما صديقه قذافه، فأبلغ رجال المباحث بالإسكندرية وقدم بلاغًا للنيابة وأراد فتح تحقيق في بلاغ تغيب رضا.

قام النائب العام بتكليف النيابة المختصة في الجيزة للتحقيق وبالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية تم ترحيل قذافي للجيزة وخضع للتحقيق حتى اعترف بجرائمه وأرشد عن أماكن جثث قتلاه بعد 5 سنوات من الدم.

نهاية سفاح الجيزة الحقيقي

سفاح الجيزة بالبدلة الحمراء
سفاح الجيزة بالبدلة الحمراء

صدر على سفاح الجيزة 4 أحكام إعدام كان أولها في 24 مارس سنة 2021م في قضية قتل صديقه المهندس رضا حميد، والثاني في 27 مارس من نفس العام في قضية قتل نادين، وكذلك زوجته فاطمة والرابع في قضية الفتاة ياسمين بالإسكندرية وذلك يوم 15 إبريل 2021م، ومع أحكام الإعدام صدر صدر حكم في 3 أغسطس 2021م بحبسه بالمؤبد في تهمة تزوير محررات رسمية وبطاقة رقم قومي وكارنيه منسوب لنقابة المهندسين.

الكاتب

  • سفاح الجيزة الحقيقي وسيم عفيفي

    باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
10
أحزنني
9
أعجبني
6
أغضبني
5
هاهاها
3
واااو
4


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان