رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
437   مشاهدة  

كيفية اخفاء التعليقات المسيئة والعنصرية على انستجرام ومنعها من الوصول إليك

كيفية اخفاء التعليقات المسيئة والعنصرية على انستجرام ومنعها من الوصول إليك
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



ازدادت وتيرة التنمر وإطلاق التعليقات المسيئة عبر منصات التواصل الاجتماعي وخاصة انستجرام خلال الفترة الماضية، فلقد تعرض الكثير من المستخدمين سواء كانوا من الشخصيات العامة أو غيرها للعديد من التعليقات التي تتضمن إشارات وألفاظ وتلميحات وأحيانًا تصريحات عنصرية أو جنسية أو غيرها مما يمكن أن يسيء لصاحب الحساب وبشدة، ولأنه من الصعب عليك ان تتفادي أو تتجاهل كل تلك النوعية من التعليقات، فمن الضروري البحث عن طريقة يمكن من خلالها اخفاء التعليقات المسيئة في مختلف منصات التواصل الاجتماعي وبالأخص انستجرام.

تعرف على كيفية تصوير الفيديو في انستجرام بخاصية Hand-free دون استخدام يدك

لحسن الحظ يوفر انستجرام بعض الأدوات التي يمكن من خلالها اخفاء التعليقات المسيئة أو المعادية والعنصرية، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية استخدام تلك الأدوات من خلال تطبيق انستجرام على نظامي تشغيل اندرويد وiOS.

كيفية اخفاء التعليقات المسيئة في تطبيق انستجرام

قم بفتح تطبيق انستجرام على اندرويد أو تطبيق انستجرام على iOS على حسب نظام التشغيل الذي يعتمد عليه هاتفك، قم بعد ذلك بالتوجه إلى صفحة حسابك الشخصي من خلال الضغط على صورة الحساب أسفل يمين شاشة التطبيق.

كيفية اخفاء التعليقات المسيئة والعنصرية على انستجرام ومنعها من الوصول إليك

قم بالضغط على أيقونة القائمة وهي عبارة عن ثلاثة خطوط أفقية متوازية ومن القائمة التي ستظهر قم باختيار Settings ثم Privacy.

في الشاشة الخاصة بإعدادات الخصوصية Privacy ومن أسفل تبويب Interactions قم باختيار خيار التعليقات Comments.

كيفية اخفاء التعليقات المسيئة والعنصرية على انستجرام ومنعها من الوصول إليك

في شاشة Comments سترى قسم يحمل اسم Filters وأسفله عبارة Hide Offensive Comments قم بالضغط على المحول بجوارها لتتحول إلى اللون الأزرق مع تفعيلها لخاصية اخفاء التعليقات المسيئة وليقوم تطبيق انستجرام بالتعرف أوتوماتيكيًا على التعليقات غير اللائقة ويقوم بإخفائها قبل أن تصل إليك أو تقوم بقراءتها ويعتمد التطبيق في هذه العملية على فلاتر ومرشحات مبنية على الذكاء الاصطناعي، وتتضمن هذه الخاصية أيضًا اخفاء التعليقات المسيئة التي تأتيك على Stories أو على البث المباشر عبر التطبيق.

تعرف على كيفية تنزيل بيانات انستجرام وأخذ نسخة من تاريخك الكامل على التطبيق

كيفية اخفاء التعليقات المسيئة والعنصرية على انستجرام ومنعها من الوصول إليك

قد لا تعمل تلك الخاصية الأوتوماتيكية بنفس الحرفية المطلوبة في كل مرة، فهي في النهاية تعتمد على خوارزميات تعتمد على الذكاء الاصطناعي وهو غير كافي ليتمكن من اكتشاف كافة التعليقات من هذا النوع، ولكن بمرور الوقت سيتحسن مستوى أداء هذه الخوارزميات لأنها تعمل على تطوير وترقية نفسها تلقائيًا بمرور الوقت ومع قيام مختلف المستخدمين بتحديد التعليقات غير اللائقة يدويًا.

في نفس الشاشة وأسفل نفس التبويب Filters سنجد خاصية أخرى هي Manual Filter وهي خاصة تتيح للمستخدم اختيار الكلمة أو الجملة التي يمكن أن يعتبرها المستخدم مسيئة، ومع تفعيل هذه الخاصية سيقوم انستجرام بإخفاء أي تعليق يتضمن أي من تلك الكلمات أو الجمل.

في حالة تفعيل خاصية Manual Filter سيقوم التطبيق بالكشف عن صندوق يمكنك من خلاله إضافة أي كلمة أو جملة تعتقد أنها مسيئة ولا ترغب في إظهار التعليقات التي تتضمنها، وفي حالة رغبتك في إضافة أكثر من كلمة أو جملة فتذكر الفصل بين تلك الكلمات أو الجمل من خلال الفصلة.

كيفية اخفاء التعليقات المسيئة والعنصرية على انستجرام ومنعها من الوصول إليك

يمكنك أيضًا تفعيل خاصية اخفاء التعليقات المسيئة من خلال موقع انستجرام نفسه من خلال الضغط على صورة حسابك الشخصي ثم التوجه إلى الإعدادات ومنها إلى الخصوصية والإعدادات Privacy & Settings ثم اختيار Edit Comment Settings.

كيفية اخفاء التعليقات المسيئة والعنصرية على انستجرام ومنعها من الوصول إليك

إقرأ أيضا
كيفية معرفة من حظرك على iMessage

في تطبيق الهاتف وأسفل خيار Maunal Filter ستجد خيار آخر هو Filter Most Reported Words وتقوم هذه الخاصية بإخفاء التعليقات التي تتضمن أي كلمة أو جملة يتم اعتبارها مسيئة من خلال أي من المستخدمين أو تلك التي يتضمنها أي تعليق قمت بتحديده سابقًا على أنه تعليق مسيء. ولتتمكن من تحديد تعليق على أنه مسيء قم بالضغط عليه مرة واحدة لتحديده ثم قم بالضغط على أيقونة علامة التعجب داخل صندوق التي ستظهر أعلى شاشة التطبيق.

انستجرام

من الشاشة التي ستظهر قم باختيار Report This Comment ثم قم بتحديد السبب وراء تحديدك للتعليق كونه تعليق مسيء.

تعرف على كيفية توثيق حساب انستجرام والحصول على العلامة الزرقاء الشهيرة

انستجرام

قد لا تكون تلك الخصائص فعالة بنسبة مائة بالمائة في مختلف الظروف والمرات ولكن الدمج بينها وتفعيلها مع بعضها البعض قد يساهم بشكل كبير في اخفاء التعليقات المسيئة التي قد يكتبها أحدهم على صورة أو فيديو على حسابك، وفي حالة تحديدك لشخص ما اعتاد على توجيه تلك التعليقات فيمكنك القيام بحذفه ومنعه مستقبلًا من الوصول إلى حسابك، كما يمكنك أيضًا تحديد من المسموح لهم بالتعليق على منشوراتك على انستجرام.

الكاتب

  • اخفاء التعليقات المسيئة خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان