رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
431   مشاهدة  

كيفية استخدام فيسبوك ماسنجر دون حساب فيسبوك مفعل

كيفية استخدام فيسبوك ماسنجر دون حساب فيسبوك مفعل
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في عام 2015، أتيحت إمكانية استخدام فيسبوك ماسنجر بدون حساب حين كان يكفي استخدام رقم الهاتف لتفعيل تطبيق محادثات فيسبوك الشهير Messenger، ولكن الآن لم يعد هذا الأمر متاحًا، وعاد تطبيق ماسنجر مرة أخرى لارتباطه الكامل والرسمي بحسابك على تطبيق فيسبوك.

قد يبدو الأمر منطقيًا حيث يكشف بشكل واضح عن رغبة فيسبوك بربط جميع خدمات مختلف تطبيقاتها بتطبيقها الرئيسي Facebook نفسه، ولكن هل يعني هذا أنه لم يعد من الممكن استخدام Messenger بدون حساب الآن؟ رسميًا، نعم لم يعد بالإمكان استخدام التطبيق مباشرة دون حساب على فيسبوك، ولكن عمليًا وبحيلة بسيطة، يمكنك هذا.

اقرأ أيضًا: كيفية حذف جميع رسائل فيسبوك ماسنجر باستخدام تطبيق الهاتف أو المتصفح

الحيلة هنا في كيفية استخدام فيسبوك ماسنجر بدون حساب تكمن في أن تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير لا يمنعك من استخدام تطبيق المحادثات والرسائل في حالة إيقاف تفعيل حسابك على فيسبوك، مما يعني أنه يمكنك إنشاء حساب بشكل طبيعي على فيسبوك ثم إيقاف تفعيل هذا الحساب واستخدام تطبيق ماسنجر كأي مستخدم آخر، وإليك الطريقة.

كيفية استخدام فيسبوك ماسنجر بدون حساب

إنشاء الحساب أولًا

كيفية استخدام فيسبوك ماسنجر دون حساب فيسبوك مفعل

كما أسلفنا القول منذ قليل فإن حيلة استخدام فيسبوك ماسنجر دون حساب تستدعي في البداية إنشاء حساب بالفعل على فيسبوك، وهو ما يتطلب منك فتح موقع Facebook.com من على متصفح الإنترنت على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو من خلال التطبيق أيضًا، ثم الضغط على Create New Account.

اقرأ أيضًا: كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيا مع الاحتفاظ بنسخة كاملة من صورك ومنشوراتك

قم بعد ذلك بإدخال كامل بياناتك التي سيتم طلبها منك لإنشاء الحساب وقم بالضغط على Sign Up، قم بعد ذلك بتأكيد هويتك من خلال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، ومع الانتهاء من تلك الخطوات تكون قد تمكنت من إنشاء حساب جديد على فيسبوك.

تشغيل فيسبوك ماسنجر

كيفية استخدام فيسبوك ماسنجر دون حساب فيسبوك مفعل

قم بتحميل تطبيق المراسلات Facebook Messenger سواء عبر متجر جوجل بلاي ستور لمستخدمي نظام تشغيل اندرويد أو عبر متجر آب ستور لمستخدم نظام تشغيل iOS.

قم بفتح التطبيق بعد الانتهاء من تحميله وتثبيته ثم قم بإدخال بياناتك التي قمت باستخدامها في تسجيل حسابك الجديد على فيسبوك، ليتم فورًا فتح حسابك على التطبيق مع إتاحة إمكانية استخدامه بشكل مباشر وكامل وطبيعي.

إيقاف تفعيل حساب فيسبوك

كيفية استخدام فيسبوك ماسنجر دون حساب فيسبوك مفعل

إقرأ أيضا
تجسس مواقع التواصل

قم بفتح حسابك على فيسبوك ثم قم بالضغط على السهم أعلى اليمين، قم بعد ذلك بالضغط على خيار الإعدادات والخصوصية Settings & Privacy، ثم قم باختيار الإعدادات Settings ومن القائمة على اليسار قم باختيار Your Facebook Information، وقم بالضغط على Deactivation and Deletion، قم بعد ذلك بالضغط على Deactivate Account ثم Continue to Account Deactivation واتبع التعليمات لتقوم بإيقاف تفعيل الحساب.

اقرأ أيضًا: ايقاف حساب فيسبوك مؤقتًا .. كيفية أخذ استراحة مؤقتة من فيسبوك

إيقاف تفعيل الحساب لا يعني حذفه بالكامل، وهو ما يتيح إمكانية استخدام تطبيق ماسنجر من خلال نفس اسم المستخدم ونفس كلمة السر الخاصتين بحسابك، ولا يعني إدخالهما إعادة تفعيل الحساب على الإطلاق، فلإعادة تفعيل الحساب قم ببساطة بإدخال بيانات الدخول في تطبيق فيسبوك.

الكاتب

  • استخدام فيسبوك ماسنجر بدون حساب خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان