رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
143   مشاهدة  

كيفية استعادة حساب انستجرام في حالة إيقافه أو اختراقه

كيفية استعادة حساب انستجرام في حالة إيقافه أو اختراقه
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



فقدان حسابك على انستجرام هو دون شك أحد أسوأ الكوابيس التي من الممكن تحققها لأسباب كثيرة، ففي حالة فقدانك لهذا الحساب لن تتمكن من التواصل مع الأصدقاء المضافين عليه، كما قد لا تتمكن من استعادة صورك ومنشوراتك في حالة ما لم تكن تتوفر منها نسخ على جهازك، ولهذا لابد من معرفة كيفية استعادة حساب انستجرام في حالة فقده لأي من الأسباب سواء كانت بالحذف أو الاختراق أو إلغاء التفعيل، وهذا ما سنتحدث عنه اليوم.

لماذا قد يتوقف تفعيل حساب انستجرام

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي لإيقاف حسابك أو إيقاف تفعيله على انستجرام، حتى أن مدراء ومشرفو التطبيقين يقومون بإيقاف التفعيل أحيانًا دون نبيه، ولن تكتشف أن حسابك قد تم إيقافه إلا عند فتحك له للمرة التالية حيث ستظهر لك رسالة منبثقة تفيد بان الحساب قد تم إيقافه، وتذكر أن الإيقاف هنا لا يعني عدم قدرتك إلى إدخال اسم المستخدم أو كلمة السر الصحيحتين فهذا أمر آخر.

اقرأ أيضًا: تعرف على خاصية انستجرام Vanish Mode الجديدة وعلى كيفية تفعيلها

كيفية استعادة حساب انستجرام في حالة إيقافه أو اختراقه

جدير بالذكر أن انستجرام لا يوفر دليلًا كاملًا يوضح أسباب إيقاف الحسابات، ويكتفي بالقول بأن إيقاف الحساب هو نتيجة لمخالفة المستخدم لأي من شروط مجتمع انستجرام أو شروط استخدام التطبيق، وفي المجمل يمكن تلخيص الأسباب في نشر أي شيء يتعلق بأنشطة غير قانونية، خطابات الكراهية، التعري أو العنف، كما يمكن إيقاف الحسابات الخاصة بالمتحرشين أو العنصريين نهائيًا دون إمكانية استعادة الحساب.

الخبر الجيد هو أنه هناك طريقة يمكن من خلالها استعادة حساب انستجرام الموقوف في حالة ما إن كان إيقافه غير نهائي، وعلى الرغم من أن الأمر قد يستغرق عدة أيام إلا أن تلك الأيام بالتأكيد تستحق قضائها لاستعادة ما قمت بنشره على التطبيق على مدار سنوات.

كيفية استعادة حساب انستجرام الموقوف

في حالة ظهور رسالة تفيد بإيقاف الحساب ستظهر لك مع الرسالة عبارة Learn More والتي تتضمن مجموعة من المعلومات أو البيانات التي قد تساعدك على استعادة الحساب، وفي حالة ما لم تساعدك هذه المعلومات فهناك طريقة أخرى يمكن من خلالها استعادة حسابك وهي التي تتم من خلال زيارتك للصفحة الرسمية للتواصل مع انستجرام.

كيفية استعادة حساب انستجرام في حالة إيقافه أو اختراقه

قم بزيارة الصفحة ثم قم بإدخال البيانات الأساسية المطلوبة وقم بشرح حالتك مع مراعاة عدم الاعتذار حتى لا تؤكد لمدراء التطبيق أنك قد أخطأت بالفعل، فالتطبيق لا يعترف بالاعتذار في حالة الخطأ بل يعتمد الاعتذار كوسيلة للتأكد من الخطأ وبالتالي قد لا يساعدك على استعادة الحساب، وقد يطلب منك التطبيق في مرحلة ما إرسال صورة شخصية للتأكد من شخصيتك، كما يمكنك تكرار العملية مرة أخرى في حالة ما لم يتم الاستجابة في خلال أيام.

اقرأ أيضًا: كيفية اعادة نشر فيديو على انستجرام بمختلف الطرق عبر الستوري أو المنشورات العادية

كيفية استعادة حساب انستجرام المخترق

تعتبر حسابات انستجرام من الأهداف الأساسية للمخترقين سواء كان السبب هو مجرد اختراق الخصوصية أو بيع اسم الحساب لاحقًا أو سرقة البيانات الخاصة بك أو بالأخرين، وفي حالة ما إن كنت تشك في أن حسابك على انستجرام قد تم احتراقية فعليك البدء في اتخاذ الإجراءات بأسرع وقت ممكن فكلما طالت مدة اختراق الحساب كلما زادت الأضرار بشكل قد لا يمكن التعامل معه لاحقًا.

أول ما عليك فعله هو التأكد من أن بريدك الإلكتروني، والتأكد من أن انستجرام لم يرسل لك أي رسالة تفيد بان البريد الإلكتروني المربوط بحسابك لم يتم تغييره، فهذه هي الطريقة الأسهل التي يمكن من خلال اختراق حسابك، وفي حالة اكتشافك لهذه الرسالة فعليك فورًا الدخول على التطبيق وإعادة ربط الحساب ببريدك الإلكتروني مرة أخرى.

أما في حالة عدم وجود هذه الرسالة فهناك طريقة أخرى يمكن من خلالها تدارك الأمر، وهي طلب إرسال رابط دخول على هاتفك بدلًا من إرساله على بريد المخترق، قم بفتح التطبيق وفتح صفحة الدخول على حسابك ثم قم بالضغط على Get help signing in على اندرويد أو Forgot Password على iOS، قم بعد ذلك بإدخال رقم هاتفك لإرسال رابط دخول مؤقت عليه، وبمجرد تلقي رسالة الرابط قم باتباع الخطوات لاستعادة الحساب.

كيفية استعادة حساب انستجرام في حالة إيقافه أو اختراقه

إقرأ أيضا
كيفية حذف صفحة من ملف PDF

وبمجرد تمكنك من فتح الحساب مرة أخرى قم فورًا بتغيير كلمة السر الخاصة بحسابك وقم بإيقاف ربط التطبيق بأي تطبيق خارجي آخر، أما في حالة عدم تمكنك من استعادة الحساب بهذه الطريقة أيضًا فلا يزال هناك طريقة أخرى يمكنك اتباعها من خلال الدخول على صفحة فتح حسابك على التطبيق ثم قم بالضغط على Get help signing in على اندرويد أو Forgot Password في iOS ثم قم بإدخال اسم المستخدم والبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف ثم قم بالضغط على Next، قم بعد ذلك بالضغط على Need more help? وقم باتباع الخطوات والتعليمات التي ستظهر.

اقرأ أيضًا: منع التعليقات على بث انستجرام حتى تتمكن من البث المباشر دون تشتت

باتباعك لهذه الطريقة قد يطلب منك التطبيق في بعض المراحل إرسال صورة من بطاقة الهوية كما قد يطلب منك إرسال صورة شخصية (سيلفي) مع حملك لرقم سري معين سيتم إرساله لك، وبمجرد استعادتك للحساب بأي من تلك الطرق عليك فورًا تفعيل خاصية التأمين الثنائي Two-factor Authentication.

هل يمكن استعادة الحساب المحذوف

في حالة ما إن كنت قمت بحذف حسابك بالخطأ أو قام أحد الأشخاص بحذف حسابك من خلال الحساب نفسه، فمع الأسف لن تتمكن من استعادته مرة أخرى، ولهذا ننصحك بالوقاية من خلال عدم مشاركة بيانات الدخول الخاصة بحسابك مع أحد وعدم كتابة هذه البيانات عبر أي وسيلة يمكن الوصول إليها بسهولة، كما يجب أن تتعامل مع أي رسالة بريد إلكتروني تفيد بان حسابك يشهد أنشطة مريبة، بمنتهى الجدية.

الكاتب

  • كيفية استعادة حساب انستجرام خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان