رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
692   مشاهدة  

كيفية تفعيل واستخدام خاصية التحقق بخطوتين في جوجل لمزيد من الأمان لحساباتك

كيفية تفعيل واستخدام خاصية التحقق بخطوتين في جوجل لمزيد من الأمان لحساباتك
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تضيف خاصية التحقق بخطوتين في جوجل والمعروفة باسم Two-factor authentication أو Two-step verification المزيد من مستويات الأمان وحماية الخصوصية عند استخدامك لحسابك على جوجل والمرتبط بكافة الحسابات الأساسية الأخرى التي نعتمد عليها على الكمبيوتر أو الهواتف، فحتى في حالة ما إن تمت سرقة كلمة السر الخاصة بحسابك فلن يتمكن أحد من الدخول على بيانات هذا الحساب إلا من خلال هاتفك الذكي.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام خاصية مشاركة الموقع في خرائط جوجل على هواتف اندرويد وiOS

في هذا المقال سنتعرف على كيفية تفعيل خاصية التحقق بخطوتين في جوجل Two-step Verification لإضافة طبقة من الأمان وحماية الخصوصية على حساباتك المرتبطة بجوجل.

كيفية تفعيل خاصية التحقق بخطوتين في جوجل

لتتمكن من تفعيل خاصية التحقق بخطوتين في جوجل ستحتاج لزيارة موقع Google Account من على أي متصفح على الكمبيوتر، قم بعد ذلك بالضغط على Security من لوحة التصفح من على يسار الشاشة.

كيفية تفعيل واستخدام خاصية التحقق بخطوتين في جوجل لمزيد من الأمان لحساباتك

من الصفحة الجديدة الخاصة بإعدادات الأمان ومن النصف على اليمين قم بالتمرير لأسفل حتى قسم Signing in to Google ثم قم بالضغط على 2-Step Verification.

كيفية تفعيل واستخدام خاصية التحقق بخطوتين في جوجل لمزيد من الأمان لحساباتك

قم بعد ذلك بالضغط على Get started وقم باتباع الخطوات والتعليمات التي ستظهر على الشاشة لإعداد وتفعيل خاصية التحقق بخطوتين في جوجل، وفي حال ما لم يتم إكمال هذه الإعدادات وهو ما قد يحدث في حالة ما إن كان حسابك مربوط بحساب عمل أو حساب مدرسي فستنصحك جوجل بالتواصل مع من يدير تلك الحسابات في المؤسسة التي تنتمي لها، وهو ما عليك أن تقوم به بالفعل.

تعرف على كيفية البحث عن الأغاني باستخدام خاصية البحث بالدندنة في جوجل

الدخول على الحساب من خلال الخاصية

لا تكفي الخطوة السابقة لتفعيل الخاصية، فكما يتضح من اسم الخاصية نفسها، فإنها تعتمد على خطوتين، لذلك ستحتاج لإعداد الخطوة الثانية باتباع الخطوات التالية.

سواء من خلال الكمبيوتر أو عبر الهاتف، يمكنك الاختيار بين أن تقوم بإدخال كود نصي للتحقق على هاتفك أو أن تقوم بإرسال طلب تصريح من الهاتف، وينصح جوجل باختيار الطريقة الثانية التي تتمتع بالسهولة والتي تقوم بحماية حسابك من استبدال الخطوط أو سبل الاختراق التي تعتمد على أرقام الهواتف.

كيفية تفعيل واستخدام خاصية التحقق بخطوتين في جوجل لمزيد من الأمان لحساباتك

تعتمد طريقة إرسال طلب التصريح على إرسال إشعار إلى هاتفك الاندرويد السجل عليه حسابك على جوجل، أو هاتف الاندرويد الذي يتضمن تطبيق Gmail للبريد الإلكتروني أو تطبيق Google App المسجل عليه حسابك، ماذا يعني هذا؟

إقرأ أيضا
حفظ ستريمات تويتش كمقاطع VOD يمكن التعديل عليها ونشرها وتحميلها لاحقًا

يعني هذا أنه عندما تقوم بتسجيل الدخول على حساب جوجل من أي جهاز، سيتم إرسال رسالة أو إشعار إلى هاتفك ستخبرك أن هناك من يحاول الدخول إلى حسابك، وفي حالة ما إن كنت أنت من تقوم بمحاولة الدخول بالفعل فقم بالضغط على Yes، اما إن لم تكن أنت من قمت بمحاولة الدخول فقم بالدخول على No لإيقاف عملية الدخول على الحساب ومنعها.

google two-step verification

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام Google Lens … دليل استخدام كافة وظائف تطبيق جوجل المتميز

كيفية تخطي الخاصية على الأجهزة الموثوقة

في حالة ما إن قمت بتسجيل الدخول من خلال جهاز خاص به وموثوق به فيمكنك تخطي هذه الخطوة في المرات المقبلة من خلال وضع علامة في الصندوق أمام عبارة Don’t ask again on this computer.

الكاتب

  • خاصية التحقق بخطوتين في جوجل خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان