رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
511   مشاهدة  

كيفية انشاء موقع في جوجل سايت لأفضل طريقة مجانية لعرض عملك الخاص

كيفية انشاء موقع في جوجل سايت لأفضل طريقة مجانية لعرض عملك الخاص
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



إن كنت تريد عملًا خاصًا وترغب في عرض أعمالك بشكل لائق واحترافي، أو كنت ترغب فقط في عرض أفكارك على الجميع، فإن تصميم موقع إلكتروني هو الوسيلة الأفضل لتتمكن من التعبير عن نفسك أو عملك، ومع تواجد العديد من الشركات والمواقع التي تساعدك على تصميم ونشر موقعك، فإن فإن انشاء موقع في جوجل سايت تميزت كونها الأبسط في الخطوات والأكثر مباشرة، كما أنها مجانية.

لتتمكن من انشاء موقع في جوجل سايت Google Site، لن تحتاج إلى الكثير من الخبرات التقنية أو معرفة سابقة مكثفة بالتعامل مع تصميم صفحات المواقع الإلكترونية، فالخدمة تتضمن العديد من التصاميم سابقة التجهيز المناسبة لمختلف الصناعات والمجالات، وجميعها قابل للتخصيص والتعديل مما يمكنك من عرض نفسك أو عملك أو المحتوى الذي تمتلكه بالشكل الذي يناسبك.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام خاصية مشاركة الموقع في خرائط جوجل على هواتف اندرويد وiOS

في هذا المقال سنتعرف على كيفية انشاء موقع في جوجل سايت وهي الخدمة المجانية التي تتيح إمكانية تصميم ونشر المواقع الإلكترونية العملية أو الشخصية.

كيفية انشاء موقف في جوجل سايت

قم أولًا بفتح حسابك على خدمات جوجل من خلال تسجيل بيانات الدخول في أي من خدمات جوجل المختلفة من على متصفح الإنترنت في جهاز الكمبيوتر، قم بعد ذلك بالتوجه إلى الصفحة الرئيسية لخدمة Google Site.

بعد فتح الصفحة سيظهر لك قسم بعنوان Start a new site، سفل هذا القسم ستظهر مجموعة من التصميمات سابقة التجهيز التي يمكنك الاختيار من بينها، قم بالضغط على Template Gallery لعرض كافة التصاميم المتاحة عبر خدمة Google Site.

كيفية انشاء موقع في جوجل سايت لأفضل طريقة مجانية لعرض عملك الخاص

بعد اختيار التصميم الذي ترغب فيه ستظهر لك صفحة جديدة تتضمن هذا التصميم ومجموعة كبيرة من أدوات التجرير والتعديل والتخصيص، أعلى يسار هذه الصفحة ستجد حقل إدخال بيانات، قم بكتابة اسم الموقع في هذا الحقل، وباستخدام صناديق وأشرطة الأدوات المتوفرة في هذه الصفحة ستتمكن من إضافة أي محتوى إلى موقعك الجديد مثل النصوص والصور وغيرها من ملفات الميديا.

كيفية انشاء موقع في جوجل سايت لأفضل طريقة مجانية لعرض عملك الخاص

لتتمكن من إدخال أي من أنواع هذا المحتوى قم بالضغط على الأداة الخاصة به ثم قم بالضغط في لمكان المناسب لإضافتها داخل صفحة الموقع ثم قم باتباع الخطوات التي ستظهر على الشاشة، وفي حالة وقوعك في حيرة من استخدام أي أداة ما، فيمكنك إيجاد دليل استخدام بالخطوات داخل الخدمة ويمكنك الوصول إليه من خلال الضغط على النقاط الثلاث الأفقية أعلى يمين الصفحة.

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية البحث عن الأغاني باستخدام خاصية البحث بالدندنة في جوجل

بعد الانتهاء من التعديلات أو إضافة أشكال المحتوى المختلفة على الموقع، قم بالضغط على زر Publish أعلى يمين الصفحة ليظهر لك صندوق منبثق على الشاشة يمكنك من خلال اختيار عنوان URL المناسب والذي ترغب فيه مع العلم أن أيًا ما كان عنوان URL الذي ستختاره فسيبدأ بالشكل التالي http://sites.google.com/view وهو المسار الذي سيسبق العنوان الذي قمت بتحديده.

إقرأ أيضا
مرافعة جنوب إفريقيا

كيفية انشاء موقع في جوجل سايت لأفضل طريقة مجانية لعرض عملك الخاص

في حالة ما إن كنت تمتلك عنوان URL خاص بك بالفعل فيمكنك وضعه في حقل Custom URL، كما يمكنك تحديد من المسموح له بزيارة ومشاهدة موقعك وما إن كنت ترغب في ظهوره في بحث جوجل أم لا.

بعد الانتهاء من كل ما سبق قم بالضغط على Publish مرة أخرى ليبدأ نشر موقعك الجديد وتبدأ إتاحته للزيارة من قبل الجميع، وهكذا وبهذه الخطوات البسيطة تكون قد تمكنت من انشاء موقع في جوجل سايت بسهولة وبخطوات بسيطة ومجانًا.

الكاتب

  • انشاء موقع في جوجل سايت خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان