رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬422   مشاهدة  

دليل تحديث هاتفك الايفون إلى نظام تشغيل iOS 14 في نسخته النهائية

دليل تحديث هاتفك الايفون إلى نظام تشغيل iOS 14 في نسخته النهائية
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



أخيرًا وبعد انتظار دام لأسابيع منذ الإعلان الرسمي عن مواصفاته الجديدة، اتاحت شركة Apple النسخة الرسمية النهائية من نظام تشغيل iOS 14 وهو الإصدار الجديد من نظام التشغيل المخصص لهواتف ايفون، وأصبح اليوم بإمكان كافة أصحاب تلك الهواتف التحديث إلى iOS 14 والتمتع بإمكانياته وخصائصه الجديدة.

لم يكن الإعلان عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل هواتف ايفون حافلًا بالإثارة مثل كل عام، فالمؤتمر الذي انطلق من مسرح ستيف جوبز بداية هذا الصيف أقيم في ظل قواعد التباعد الاجتماعي التي منعت وجود حضور يصفق ويهلل مع كل خاصية جديدة يتم الكشف عنها، ولكن عدم وجود زخم خلال فعاليات المؤتمر لم يمنع المتابعين من الحديث عن الخصائص الجديدة للإصدار الجديد من نظام التشغيل الشهير والتي يمكنك الاطلاع عليها من خلال صفحة iOS 14 الرسمية على موقع ابل.

تعرف على كيفية اخفاء التطبيقات في الايفون بنظام تشغيل iOS 14

بعد الإعلان الرسمي عن نظام تشغيل هواتف ايفون الجديد، طرحت ابل النسخة الاختبارية الأولى المخصصة للمطورين في يونيو الماضي، اما النسخة الاختبارية العامة المخصصة لكافة المستخدمين فقد تم طرحها في أغسطس، مما يعني أن التحديث إلى iOS 14 في نسخته الأخيرة الرسمية سيكون أمنًا بعد أن مر الإصدار الجديد بالعديد من الاختبارات التي يتم فيها تلافي وتفادي كافة الأخطاء والثغرات التي قد تعيب النظام.

من خلال هذا المقال سنتعرف على كيفية التحديث إلى iOS 14 نظام تشغيل هواتف ايفون في نسخته الجديدة والتي تتمتع بمجموعة جديدة من الخصائص والوظائف.

دليل كيفية التحديث إلى iOS 14

التأكد من إن كان هاتفك متوافق مع الإصدار الجديد

دليل تحديث هاتفك الايفون إلى نظام تشغيل iOS 14 في نسخته النهائية

قبل التحديث إلى iOS 14 عليك أولًا أن تتأكد مما إن كان هاتفك الايفون يدعم هذا الإصدار الجديد أم لا، ولحسن الحظ فإن مجموعة كبيرة من هواتف العملاق الأمريكي تقبل هذا التحديث، وفيما يلي نستعرض قائمة الهواتف التي تقبل التحديث إلى iOS 14 فغن كان هاتفك من بينها، فقم بالاستمرار في قراءة هذا المقال.

  • iPhone 11
  • iPhone 11 Pro
  • iPhone 1 Pro Max
  • iPhone XS
  • iPhone XS Max
  • iPhone XR
  • iPhone X
  • iPhone 8
  • iPhone 8 Plus
  • iPhone 7
  • iPhone 7 Plus
  • iPhone 6s
  • iPhone 6s Plus
  • iPhone SE
  • iPhone SE 2020
  • iPod touch الجيل السابع

طريقة التحديث إلى iOS 14

في حالة ما لم تكن ترغب في الانتظار حتى ظهور إشعار يفيد بوصول التحديث إلى هاتفك، فيمكنك باتباع الخطوات التالية أن تقوم بإجبار هاتفك على التحديث إلى iOS 14 وننصحك في البداية بالطبع أن تقوم بحفظ نسخة احتياطية من هاتفك الايفون بالطريقة التي تناولناها في مقال سابق.

تعرف على الطرق المختلفة لعمل نسخة احتياطية للايفون

قم بفتح إعدادات الهاتف Settings ثم توجه إلى الإعدادات العامة General ثم قم بالضغط على Software Update وقم باختيار Download and Install، في حالة ما إن كنت تعتمد على رقم سري لحماية هاتفك فسيطلب منك الهاتف إدخاله بعدها عليك الموافقة على الرسالة التي ستظهر والتي تتضمن بنود التحديث، انتظر قليلًا بعد ذلك حتى تظهر لك رسالة Update Requested على الشاشة وتعني هذه الرسالة أن ابل قد وضعت هاتفك في قائمة الانتظار لتحميل التحديث.

دليل تحديث هاتفك الايفون إلى نظام تشغيل iOS 14 في نسخته النهائية

سيبدأ الهاتف في تحميل الإصدار الجديد من نظام تشغيل iOS أوتوماتيكيًا، وسيظهر لك شريط بالأعلى يوضح لك الوقت المنتظر حتى بدء التحميل فعليًا واكتماله وهو ما يتوقف على عدد الأشخاص الذين يحاولون التحديث إلى iOS 14 في الوقت نفسه، وخلال التحديث سيقوم الهاتف بعملية الإيقاف والتشغيل المتكرر.

إقرأ أيضا
إفطار المطرية

في حالة عدم وجود مساحة كافية في هاتفك سيقوم الهاتف بإخبارك بذلك وسيطلب مسح بعض التطبيقات مؤقتًا، قم بالضغط على Continue ليقوم التطبيق بمسح تطبيقات ثم إعادتها مرة أخرى أوتوماتيكيًا بعد اكتمال التحديث، وفي حالة ما لم تكن واثقًا من هذه الخطوة فقم بإيقاف التحديث بالضغط على Cancel ثم قم بمسح التطبيقات بنفسك يدويًا قبل العودة إلى التحديث مرة أخرى.

اما في حالة ما إن كنت ترغب في استخدام الهاتف خلال اليوم والتحديث ليلًا قم بالضغط على خيار Install Tonight والذي سيقوم بتحديث الهاتف ليلًا خلال نومك مع التأكيد على وضع الهاتف على الشاحن والتأكد من وجود اتصال ثابت بشبكة واي فاي، يمكنك أيضًا تفعيل خاصية التحديث الأوتوماتيكي من خلال الإعدادات ثم General ثم Software Update ثم Automatic Updates ليتم تحديث الهاتف إلى أحدث إصدارات iOS ليلًا مع التأكد أيضًا من شحن الهاتف واتصاله بشبكة واي فاي.

الطرق المختلفة لكيفية ايجاد هاتف ايفون المفقود أو المسروق بعد تتبعه وتعقبه

هكذا تكون قد تمكنت من التحديث إلى iOS 14 والتمتع بإمكانياته الجديدة، ويمكنك مشاركتنا تجربتك مع الإصدار الجديد بعد تثبيته عبر التطبيقات أو عبر حساباتنا الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

الكاتب

  • التحديث إلى iOS 14 خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان