رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬430   مشاهدة  

كيفية تحميل الأغاني من ساوند كلاود عبر الموقع أو التطبيق المخصص للهواتف الذكية

كيفية تحميل الأغاني من ساوند كلاود عبر الموقع أو التطبيق المخصص للهواتف الذكية
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



أصبح سانود كلاود هو المنصة الرئيسية للموسيقيين والمغنيين الجدد وشركات إنتاج الأغاني الصغيرة والمستقلة وهو ما جعله يجذب مجموعة كبيرة من المستخدمين والمستمعين الشباب من محبي الموسيقى والأغاني المستقلة، وربما بعضهم لا يعرف إنه بالإمكان تحميل الأغاني من ساوند كلاود سواء من خلال الموقع أو عبر التطبيق المخصص للهواتف الذكية، وفي هذا المقال سنتعرف على الطريقة الكاملة لكلاهما.

اقرأ أيضًا: شاهد ما تفضل وقتما تشاء .. تعرف على كيفية تحميل الأفلام من نتفليكس

تحميل الأغاني من ساوند كلاود عبر الموقع

قبل أن نتعرف على كيفية تحميل الأغاني من ساوند كلاود علينا أن نشير إلى أن ليست كافة الأغاني والمسارات الموسيقية المتوفرة على الموقع يمكن تحميلها، فالأمر متروك لصاحب الأغنية أو المقطوعة الموسيقية سواء كان المؤدي أو الشركة المنتجة، فهو وحده من يمكنه إقرار ما إن كان يرغب في إتاحة موسيقاه وأغانيه للتحميل أم لا.

ويعرف مستخدمو ساوند كلاود أن أسفل كل مسار موسيقي تتوفر مجموعة من الخيارات مثل Like للإعجاب وRepost لإعادة النشر وShare للمشاركة وAdd to Next Up لتشغيل المسار بعد المسار الذي يعمل حاليًا، وأيضًا More للمزيد من الخيارات، وداخلها ستجد خيار التحميل في حالة ما إن كان المسار الموسيقي متاح للتحميل.

قم أولًا بفتح موقع SoundCloud من على جهاز الكمبيوتر باستخدام أي متصفح، قم بإدخال بيانات حسابك في حالة ما لم تكن محفوظة مسبقًا، ثم قم بعد ذلك بالتوجه للأغنية أو المسار الموسيقي الذي ترغب في تحميله، ومن أسفله قم بالضغط على More لمزيد من الخيارات.

كيفية تحميل الأغاني من ساوند كلاود عبر الموقع أو التطبيق المخصص للهواتف الذكية

في حالة ما إن كانت الأغنية متاحة للتحميل فستجد خيار Download file من القائمة المنبثقة التي ستظهر بعد الضغط على More، قم بالضغط على خيار Download file ليبدأ تحميل الأغنية على جهازك وبمجرد الانتهاء من التحميل ستتمكن من الاستماع لها مجددًا في أي وقت ودون الحاجة للاتصال بالإنترنت من خلال أي من تطبيقات تشغيل الموسيقى التي تفضلها.

اقرأ أيضًا: تحميل فيديوهات يوتيوب على مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل … الدليل الكامل

استخدام التطبيق المخصص للهواتف الذكية

على عكس الموقع، لا يمكن تحميل الأغاني من التطبيق المخصص للهواتف الذكية بالطرق الاعتيادية، بمعنى أنه لا يمكن تحميل الأغنية والاستماع إليها من خلال أي تطبيق آخر، بل يمكن فقط تحميلها وتشغيلها من داخل تطبيق SoundCloud دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، وعلى عكس الموقع أيضًا فهذه الخدمة ليست مجانية، بل تتاح من خلال خاصية SoundCloud Go باشتراك قدره حوالي 5 دولار أمريكي شهريًا، وخاصية SoundCloud Go Plus باشتراك قدره حوالي 10 دولار أمريكي شهريًا وهو ما يتيح المزيد من الأغاني مع إمكانية التحميل بأعلى جودة ممكنة.

لتتمكن أيضًا من تحميل الأغاني من ساوند كلاود عبر التطبيق فعليك إما الإعجاب بها أو وضعها داخل قائمة تشغيل Playlist، قم أولًا بفتح التطبيق المخصص لهواتف اندرويد أو التطبيق المخصص لهواتف iOS على حسب هاتفك، ثم قم بالتسجيل في حساب SoundCloud Go، أو قم بالضغط على هذا الرابط للتمتع باشتراك مجاني لمدة شهر كامل.

قم بالبحث عن الأغنية التي ترغب فيه تحميلها، ثم قم بالضغط على زر More وهو على شكل نقاط أفقية ثلاث، قم بعد ذلك بالضغط على Add to playlist لتقوم بإنشاء قائمة تشغيل جديدة أو إضافة الأغنية إلى قائمة تشغيل موجودة بالفعل.

كيفية تحميل الأغاني من ساوند كلاود عبر الموقع أو التطبيق المخصص للهواتف الذكية

لتتمكن من إيجاد قوائم التشغيل ومن بينها القائمة التي تتضمن الأغنية، قم بالتوجه إلى قائمة Your Library بالضغط على الأيقونة أسفل يمين التطبيق وهي على شكل مجموعة من الخطوط الرأسية.

SoundCloud

قم بعد ذلك بالضغط على Playlist and albums لفتح قوائم التشغيل كما يمكنك أيضًا الضغط على Liked tracks في حالة رغبتك في تحميل أغنية قمت بالإعجاب بها سابقًا.

إقرأ أيضا
حفظ ستريمات تويتش كمقاطع VOD يمكن التعديل عليها ونشرها وتحميلها لاحقًا

كيفية تحميل الأغاني من ساوند كلاود عبر الموقع أو التطبيق المخصص للهواتف الذكية

قم بعد ذلك بالضغط على قائمة التشغيل مع العلم أنه مسموح فقط بتحميل قائمة التشغيل كاملة أو كافة الأغاني التي قمت بالإعجاب بها ولا يمكن تحميل المسار الموسيقي الواحد بشكل مفرد، ثم قم بعد ذلك بالضغط على أيقونة السهم المتجه للأسفل.

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية تحميل فيديوهات انستجرام بأبسط الطرق من الهواتف والكمبيوتر

SoundCloud

سيبدأ تحميل القائمة كاملة وبمجرد الانتهاء ستتمكن من الاستماع للأغاني التي تم تحميلها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت ومن خلال التطبيق فقط، ويمكنك أيضًا حذف كافة تلك الأغاني مرة أخرى من خلال اتباع الخطوات السابقة كاملة والضغط أيضًا على السهم المتجه للأسفل مرة أخرى.

الكاتب

  • تحميل الأغاني من ساوند كلاود خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان