رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
996   مشاهدة  

كيفية نقل البيانات من PS4 إلى PS5 لنقل الألعاب وملفات الحفظ من المنصة القديمة إلى الأحدث

كيفية نقل البيانات من PS4 إلى PS5 لنقل الألعاب وملفات الحفظ من المنصة القديمة إلى الأحدث
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



وأخيرًا بدأ وصول منصة الألعاب الجديدة PlayStation 5 إلى الأسواق المصرية، ورغم ارتفاع سعرها الملحوظ إلا أنه ما من شك بأنها قد بدأت بالفعل تصل إلى بعض المستهلكين وغرف معيشتهم، ومع الألعاب الجديد الرائعة التي تمتاز بها المنصة الجديدة، تبقى أبرز مميزاتها إمكانية ممارسة ألعاب القديمة عليها بأفضل صورة وأداء ممكن، وهو ما يتطلب معرفة كيفية نقل البيانات من PS4 إلى PS5 لتستمر في ممارسة ألعابك من المنصة القديمة إلى الجديدة.

اقرأ أيضًا: تغيير هارد ديسك PS4 Pro خطوة بخطوة مع الاحتفاظ بالإعدادات والألعاب السابقة

تتيح سوني طرق عدة لتمكين من المستخدمين من نقل البيانات بين المنصات وبعضها، مما يمكن استخدامه في نقل البيانات من PS4 إلى PS5 وهي البيانات التي تتضمن الألعاب نفسها، كما تتضمن أيضًا بيانات وملفات الحفظ المختلفة، كما أنه خطوات إعداد المنصة الجديدة ستطلب منك مباشرة نقل الملفات والبيانات من المنصة السابقة، ولكن في حالة ما إن كانت قد فاتتك هذه الخطوة فيمكنك إعادتها عبر الخيارات التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

نقل البيانات من PS4 إلى PS5 عبر الشبكة

كيفية نقل البيانات من PS4 إلى PS5 لنقل الألعاب وملفات الحفظ من المنصة القديمة إلى الأحدث

في حالة ما إن كنت تمتلك بعض كابلات إيثرنت الخاصة بالتوصيل الشبكي فلديك أسهل وأسرع طريقة لنقل الألعاب والبيانات بين المنصتين، فكل ما عليك هو توصيل المنصتين بجهاز الراوتر نفسه لتتمكن من نقل كافة البيانات بأسرع وسيلة ممكنة ودون الحاجة لإعادة تحميل ملفات الألعاب عبر الإنترنت.

اما في حالة عدم توافر تلك التوصيلات فيمكنك الاستعانة بالاتصال اللاسلكي بتوصيل الجهازين بشبكة واي فاي نفسها، وهي طريقة أقل سرعة، كما يمكنك استخدام شاشة كمبيوتر لمتابعة العملية في حالة عدم توافر شاشة تليفزيون قريبة من الراوتر، أو الاستعانة بكابلات إيثرنت أو كابلات HDMI أطول.

لتتمكن من نقل الألعاب والبيانات بين المنصتين، قم بفتح منصة PS4 وتأكد من استخدامك لأحدث إصدارات نظام تشغيل PlayStation، ويمكنك ترقية النظام من خلال التوجه إلى الإعدادات Settings ثم System Software Update ثم Upgrade Now.

قم بعد ذلك بتوصيل الجهازين بالراوتر من خلال كابلات إيثرنت، وتأكد من تسجيلك الدخول إلى منصة PS5 باستخدام نفس حساب PlayStation Network المسجل على منصة PS4، قم بعد ذلك بالتوجه إلى الإعدادات Settings ثم النظام System ثم System Software ثم قم باختيار Data Transfer واتباع الخطوات التي ستظهر على الشاشة لنقل كافة الألعاب والبيانات والتطبيقات التي ترغب في نقلها بين المنصتين.

بعد الانتهاء من اختيار الملفات التي ترغب في نقلها سيطلب من الجهاز الضغط على زر الطاقة في منصة PS4 ليتم غلق الجهازين وإعادة تشغيلهما، اما عن الوقت المتبقي على إتمام عملية النقل والذي سيظهر على الشاشة فهو يخص فقط بيانات الحفظ الخاصة بالألعاب ولا يعبر عن الوقت المتبقي لعملية الألعاب كاملة، لذا عليك أن تستعد للانتظار لعدة ساعات أو ربما ليوم كامل في حالة اعتمادك على الواي فاي أو في حالة نقلك لمجموعة كبيرة من الألعاب.

جدير بالذكر أن هذه الطريقة لن تقوم بنقل الألعاب والملفات المحفوظة على أي هارد ديسك خارجي متصل بمنصة PS4، لا ستحتاح لتوصيل الهارد ديسك مباشرة بمنصة PS5 لنقل الملفات المحفوظة عليه.

اقرأ أيضًا: كيفية مشاركة العاب PS4 الرقمية مع أصدقائك وأفراد عائلتك في دقائق

نقل ملفات الحفظ الخاصة بالألعاب عبر فلاش درايف

كيفية نقل البيانات من PS4 إلى PS5 لنقل الألعاب وملفات الحفظ من المنصة القديمة إلى الأحدث

في حالة ما إن كان من الصعب الاعتماد على النقل عبر الشبكة، أو لم يكن المنصتين في المكان ذاته، فيمكنك نقل ملفات حفظ الألعاب من المنصة القديمة إلى الجديدة من خلال فلاش درايف “فلاشة”، قم بتحضير فلاش درايف ثم قم بتركيبها في المنصة وتوجه إلى الإعدادات Settings ثم Application Saved Data Management ثم Saved Data in System Storage ثم قم باختيار Copy to USB Storage Device، قم باختيار ملف الألعاب الذي ترغب ف نقله ثم قم بتكرار الخطوات مع الألعاب الأخرى المثبتة على النظام.

بعد الانتهاء قم بتوصيل الفلاش درايف نفسه بالمنصة الأخرى الجديدة وتوجه إلى الإعدادات ثم Saved Data and Game/App Settings ثم Saved Data (PS4) ثم USB Drive، وقم باختيار Copy to Console Storage، قم بعد ذلك باختيار الملفات التي ترغب في نقلها وقم بالضغط على زر Copy لتبدأ عملية النقل، لابد بالطبع من توافر الألعاب ذاتها على المنصة الجديدة لتتمكن من الاستفادة من الملفات التي قمت بنقلها واستكمال الألعاب التي بدأتها على منصة PS4 على منصة PS5 الجديدة.

إقرأ أيضا
كيفية تفعيل خاصية فصل الشاشة إلى نصفين في فورتنايت

تحميل ملفات حفظ الألعاب من PlayStation Plus

كيفية نقل البيانات من PS4 إلى PS5 لنقل الألعاب وملفات الحفظ من المنصة القديمة إلى الأحدث

يتيح الاشتراك في خدمة PlayStation Plus العديد من المميزات أبرزها الألعاب الجديدة التي يتم طرحها كل شهر، ولكن مع منصة PS5 الجديدة تتاح أيضًا خاصية التخزين السحابية التي تتيح إمكانية تحميل ملفات حفظ الألعاب من المساحة التخزينية المتوفرة بالفعل.

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل ذراع بلاي ستيشن 4 على الكمبيوتر والتمتع بإمكانياته المتميزة

من منصة PS4 قم بفتح الإعدادات ثم Application Saved Data Management ثم Saved Data in System Storage ثم Upload to Online Storage، وبعد انتهاء عملية رفع الملفات على الخدمة توجه إلى المنصة الجديدة PS5 ثم قم بفتح الإعدادات ثم Saved Data and Game/App Settings ثم Saved Data (PS4) ثم Cloud Storage وقم باختيار Download to Console Storage ليتم تحميل الملفات على المنصة الجديدة.

الكاتب

  • نقل البيانات من PS4 إلى PS5 خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان