رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
209   مشاهدة  

ليالي الأولمبياد (10) .. لماذا تعد الأولمبية أشرف حدث رياضي في العالم ؟

الأولمبية
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يعتبر المتخصصون ” الأولمبية” أشرف ما يمكن أن يناله الرياضي ، أهم من كأس العالم ، والـ NBA ، وكل البطولات ذائعة الصيت ، لكن هناك ركن خاص يسمى الأولمبياد ، ركن لا تضغط فيه الشركات الإعلانية لفوز شخصًا ما ،  ركن لا تضغط في الإذاعات ، والصحف ، والقنوات ، لفوز لاعب ما ، أو لعبة ما ، ركن فيه الرياضي الحقيقي ، الرياضي الذي لا يرغب إلا في تحقيق لقب رياضي ، ركن فيه من الطهارة الرياضية أعلى مراحل الطهارة .. ركن انتفى فيه صفات التدليس الرياضي ، والخباثة الرياضية ، وإسقاط اللاعب لنفسه عمدًا للحصول على ركلة جزاء ، وفيما يلي مقطفات من بروتوكول الأولمبياد التي يقرأها كل الاتحادات الرياضية بخصوص الضغوطات المادية :

“قسم منع فرض الرسوم ”

المادة (1) : لا يجوز لأي برنامج معتمد أو لأي لجنة منظمة للألعاب مطالبة لاعبي الأولمبياد الخاص أو أسرهم بدفع أو حتى الوعد بدفع أي نوع من الرسوم الخاصة بالقبول أو التسجيل أو التدريب أو المشاركة أو المسابقة أو أي نوع آخر من الرسوم أو المصاريف كشرط للقبول في أي فعاليات أو نشاطات الأولمبياد أو رسوم خاصة بمشاركة اللاعبين في الأولمبياد الخاص أو في المسابقات الخاصة بالأولمبياد الخاصة يشار لها بـ (الرسوم الممنوعة) .

 

المادة (2) : إن الجملة السابقة لا تمنع البرنامج المعتمد فرض رسوم الإعتماد على البرامج الفرعية للمساعدة في تحمل تكاليف إدارة تلك البرامج الفرعية وفقًا لهذه القوانين العامة، طالما أن قيمة أي رسوم متعلقة بالإعتماد تعد رسومًا مقبولة وتمت الموافقة عليها من قبل الأولمبياد الخاص الدولي ، وطالما أن البرنامج الفرعي الذي طُلب منه دفع هذا الرسم لا يتقاضى أو يقبل أي نوع من أنواع الرسوم الممنوعة من اللاعبين أو أسرهم .

 

المادة (3) : لا يتم إجراء تدريبات أو مسابقات رياضية للأولمبياد الخاصة إلا من خلال أو تحت رعاية أو إشراف مباشر من جانب الأولمبياد الخاص الدولي أو برنامج معتمد أو لجنة منظمة للألعاب  . لا يجوز لأي برنامج معتمد أن يسمح أو أشراك أي طرف ثالث أو غيره من الأندية والإتحادات الرياضية بإجراء أو تنظيم أية ألعاب أو بطولات تدريبات أو أية فعاليات خاصة بتدريبات الأولمبياد الخاص لصالح هذا البرنامج المعتمد أو بالنيابة عنه .

 

إقرأ أيضا
ظلال العيون

المادة (4) : يجب أن تعقد جميع فعاليات الأولمبياد الخاصة الرياضية والمسابقات وفقًا لهذه القوانين الأوليمبية الخاصة الدولية والمعايير الموحدة  الأخرى … يجب على البرنامج المعتمد أن يوفر برامج خاصة بالتدريبات الرياضية والمسابقات التي تبلى أعلى المعايير الممكنة من حيث التسهيلات والمعدات والملابس الرياضية والتدريب والتحكيم والإدارة والفعاليات الأخرى المتعلقة باللاعبين وأسرهم . يجب أن تعقد تدريبات الأولمبياد الخاصة والمسابقات بطريقة تحمي اللاعبين المشاركين وتوفر لهم شروط عادلة ومنصفة من المنافسة كما تعزز من توحيد الأختبارات الخاصة باللاعبين بحيث لا يحصل أي منافس على أفضلية غير عادلة على حساب منافس آخر .

 

الكاتب

  • الأولمبية محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان