رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
46   مشاهدة  

مسلسل مليحة.. رمزية معناة فلسطينية و أمل عودة الأرض

مسلسل مليحة
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يشهد النصف الثاني في الموسم الدرامي الرمضاني 2024 عرض مسلسل مليحة، وهو مسلسل رمزي تدور قصته حول فتاة فلسطينية رحلت عن أرض فلسطين جراء تدمير قوات الاحتلال بيتها في انتفاضة عام 2000م.

الإعلان التشويقي لمسلسل مليحة 

بثت منصة ” واتش ات ” الرقمية الإعلان التشويقي لمسلسل مليحة، الذي اعتمد على حركات الأكشن والإثارة، كما اعتمد البرومو الذي يُنبأ عن التنوع المكاني في المسلسل على كثرة أماكن التصوير و اختلاف الحركة فيها، وتداخل الألوان.

ويعرض المسلسل تلفزيونيًا عبر  قناة cbc الساعة 6:5، على أن تكون الإعادة في تمام الساعة 9:45 مساء، كما يعرض قناة أون الساعة 11:30 مساء، ويعاد الساعة 8:15 صباحًا، و يعرض أيضًا على شاشة  الحياة الساعة 11:15 مساءً، ويعاد الساعة 8:15 صباحًا، والساعة 5:15 صباحًا.

قصة المسلسل 

مع أحداث فلسطين الدامية( طوفان الأقصى)  التي راح ضحيتها آلاف الأبرياء، كان هناك مسلسل مليحة وهي قصة مستمدة من انتفاضة عام 2000 م، فمَا أشبه اليوم بالبارحة هكذا يقول المسلسل اختصارًا.

و قد استمد صناع العمل أحداث المسلسل من رمزية الفتاة التي تدعى “مليحة” التي رحلت عن أرضها بسبب الاحتلال الغاصب، لتعيش مع جدتها في ليبيَا، وبعد مدة تقرر” مليحة” العودة إلى غزة مرة أخرى وتعيش حلم العودة إلى الأرض.

وعلى الحدود المصرية الليبية تقود مليحة أسرتها في رحلة شاقة وتتعرف هناك على ” أدهم ” ضابط بالقوات المصرية الذي يخوض معها الكثير من التحدبات والصعاب فيأمل العودة إلى وطنها في إشارة إلى أن معناة القضية الفلسطينة مهمة عند الدولة المصرية، ولكن مما يعب الأمر عليهم هو فقدان الأسرة أوراقهم الثبوتية بعد وفاة الوالد، وتتوالى الأحداث.

أبطال مسلسل مليحة 

إقرأ أيضا
ميلاد يسوع

ويشارك في المسلسل عدد كبير من النجوم من بينهم الفنانة ” ميرفت أمين ” و الفنان “محمد دياب” و الفنان”أشرف ذكي” و الفلسطينية” سيرين خاس” ، ” أمير المصري” ، “أنور خليل” ، ” رحاب الشناط” ، ” ديانا رحمة”، ” مروان عايش”، “مروة أنور” ، “حنان سليمان”، وغيرهم من الفنانين، والمسلسل من تأليف رشا عزت الجزار، وإخراج عمرو عرفة ومن إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

اقرأ أيضًا : دراما اجتماعية واقعية .. عن “برومو ” مسلسل بدون سابق إنذار 

 

الكاتب

  • مسلسل مليحة مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان