رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
179   مشاهدة  

نقل جهات الاتصال من الاندرويد للايفون .. الطرق المختلفة والمتنوعة أوتوماتيكيًا ويدويًا

نقل جهات الاتصال من الاندرويد للايفون ... الطرق المختلفة والمتنوعة أوتوماتيكيًا ويدويًا
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



على الرغم من أن نظام تشغيل اندرويد هو الأوسع انتشارًا وهو الملك المتوج في اختيارات العديد من المستخدمين، إلا أن هذا لا ينكر مدى قوة نظام تشغيل iOS الداعم لهواتف ايفون الشهيرة، وقد تحتاج في فترة ما لتجربة هذا النظام من خلال التحول من هواتف اندرويد لأي من هواتف ايفون، وهو ما يعني ضرورة نقل البيانات الهامة، وأبرزها نقل جهات الاتصال من الاندرويد للايفون وهي مهمة قد تبدو صعبة ولكنها متاحة ومن خلال أكثر من طريقة نتعرف عليها في هذا التقرير.

كيفية نقل جهات الاتصال من الاندرويد للايفون

استخدام تطبيق Move to iOS

تمتلك جوجل العديد من التطبيقات في متجر اب ستور الخاص بنظام تشغيل iOS وما لا يعرفه الكثير من المستخدمين أنه لدى ابل عدد محدود من التطبيقات على متجر بلاي ستور الخاص بنظام تشغيل اندرويد، ومن بينها تطبيق Move to iOS وهو تطبيق مخصص لمساعدة ملاك هواتف اندرويد على الانتقال إلى نظام تشغيل iOS.

اقرأ أيضًا: كيفية وضع فيديو كخلفية للاندرويد على مختلف الهواتف وعلى هواتف سامسونج

وعلى الرغم من التعليقات الضعيفة على التطبيق إلا أنه يقوم بالمهمة المخصص لها على أكمل وجه، فمن خلال التطبيق لن تتمكن فقط من نقل جهات الاتصال من الاندرويد للايفون بل يمكنك أيضًا نقل الرسائل والصور ومقاطع الفيديو وحسابات البريد الإلكتروني وغيرها من العناصر من أي جهاز اندرويد لأي جهاز ايفون.

بمجرد تشغيل التطبيق وتحضير العناصر التي ترغب في نقلها ليقوم التطبيق بفتح اتصال واي فاي مباشر مع هاتف الايفون ثم يقوم بنقل كل هذه العناصر بعد طلب إدخال رقم سري، وهكذا يمكنك التطبيق من نقل جهات الاتصال بسهولة وبساطة.

نقل جهات الاتصال من الاندرويد للايفون ... الطرق المختلفة والمتنوعة أوتوماتيكيًا ويدويًا

استخدام تزامن جوجل

قد لا تكون ابل داعمة لمستخدمي هواتف اندرويد وهو أمر طبيعي، ولكن بالطبع جوجل تقدم كامل الدعم للجميع، لذا أغلب تطبيقات وخدمات جوجل تعمل على كلا من هواتف اندرويد وهواتف iOS وهو ما يتيح إمكانية نقل الجهات بين الهواتف بسهولة من خلال خاصية التزامن المتاحة عبر جوجل.

جدير بالذكر أن هذه الخاصية تعمل فقط في حالة تفعيل التزامن بين هاتفك الاندرويد وبين حساب جوجل، وبعض الهواتف لا تقوم بهذا من تلقاء نفسها لذا قم بتفعيلها أولًا، وبعد ذلك قم بفتح هاتفك الايفون وقم بالدخول على الإعدادات Settings ثم Mail ثم Accounts ثم Add Account وقم بإدخال بيانات حسابات جوجل الخاص بك وتأكد من وضع علامة أمام Contacts ليتم تحويل الجهات على الهاتف الجديد.

اقرأ أيضًا: كيفية تحديث خدمات جوجل بلاي يدويًا على هاتفك الاندرويد لتفادي مشاكل التطبيقات المختلفة

نقل جهات الاتصال من الاندرويد للايفون ... الطرق المختلفة والمتنوعة أوتوماتيكيًا ويدويًا

النقل اليدوي عبر ملفات VCF

في حالة ما لم تكن ترغب في الاعتماد على خدمات التخزين السحابية المختلفة فيمكنك نقل جهات الاتصال من الاندرويد للايفون يدويًا من خلال ملفات VCF وهي صيغة ملفات تتضمن كامل الجهات، ويمكنك إنشاء ملف VCF على هاتف الاندرويد ثم نقله إلى هاتف الايفون وفتحه لنقل الملفات.

قم أولًا بفتح هاتفك الاندرويد ثم قم بفتح تطبيق الاتصال وجهات الاتصال ثم قم بالضغط على أيقونة النقاط الثلاث وقم باختيار Import/export أي استيراد/تصدير ثم Export to storage أي تصدير إلى وحدة التخزين، وقد تختلف هذه الخطوة باختلاف إصدار نظام التشغيل ولكنها ليست اختلافات جذرية، وبهذه الخطوة سيتم إنشاء ملف بصيغة VCF.

نقل جهات الاتصال من الاندرويد للايفون ... الطرق المختلفة والمتنوعة أوتوماتيكيًا ويدويًا

إقرأ أيضا
كيفية حذف صفحة من ملف PDF

قم بعد ذلك بنقل الملف إلى هاتف ايفون من خلال ابريد الإلكتروني أو عبر أي وسيلة متاحة أخرى ثم قم بعد ذلك بفتح الملف من الهاتف ليتم ظهور رسالة add all contacts قم باتباع الخطوات التي ستظهر بعد ذلك ليتم نقل الجهات كاملة إلى هاتفك الجديد.

اقرأ أيضًا: أربع طرق مجانية تمكنك من تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

استخدام التطبيقات الخارجية

في حالة مواجهتك لأي مشكلة مع الطرق السابقة فيمكنك الاعتماد على التطبيقات الخارجية مثل تطبيق Copy My Data والمتوفر بإصدار لهواتف اندرويد وإصدار لهواتف iOS وهو تطبيق يسمح بنقل البيانات والملفات بين الهاتفين.

وكما اتضح من هذا المقال هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها نقل جهات الاتصال بين الهاتفين بسهولة ودون أي مشكلة ويمكنك اختيار ما يناسبك منها.

الكاتب

  • جهات الاتصال من الاندرويد للايفون خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
1
أعجبني
1
أغضبني
1
هاهاها
1
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان