رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
29   مشاهدة  

10 أطعمة احذري من وضعها في الثلاجة

أطعمة


بالرغم من أن وضع الأطعمة في الثلاجة يساعد على بقائها فترة أطول، إلا أن هناك أطعمة تفقد قيمتها وصلاحيتها عند وضعها. فإليك قائمة مُفصلة بهذه الأطعمة.

أطعمة

1- عسل النحل:

يفضل دائماً وضع عسل النحل في درجة حرارة الغرفة العادية، فعند وضع العسل في الثلاجة، سيتصلب ويصبح غير صالح للاستعمال بعد بضعة أسابيع. لذا تجنبي وضعه داخل الثلاجة.

2- جبنة البارميزان المعلبة:

لا تحتاج جبنة البارميزان المعلبة إلى تبريد، في معظم الأحيان يمكن تركها في خزانة باردة، فهي تحتوي على مواد حافظة تساعد في تخزينها في درجة الغرفة العادية دون الحاجة الى تبريدها.

3- البطاطس:

يتأثر غالباً طعم ونكهة البطاطس إذا قمت بوضعها في الثلاجة، لذا يستحب حفظها في أكياس ورقية فاتحة أو في المطبخ، وإضافةً على ذلك ابتعدي عن استخدام الأكياس البلاستيكية، وذلك لأنها تعمل على حبس الرطوبة وتتسبب بسرعة تلفها. أغلب أنواع البطاطس يمكن حفظها لثلاثة أسابيع بشكل صحي.

4- الثوم:

لن يتأثر الثوم إذا تم وضعه في درجة حرارة الغرفة لمدة شهرين، ويفضل حفظه بشكل مفتوح للتهوية ولكن إذا كان مفروم يمكنك وضعه في الثلاجة.

5- الفواكه مثل:

مثل المشمش والخوخ أو البرقوق يجب أن تبقى على الطاولة حتى تنضج. وهذا يساعدهم في ختم نكهتها وتبقى طازجة. وعندما تصبح ناضجة لا تترددي في تخزينها في الثلاجة.

6- البطيخ:

إذا كنت ترغبين في الحصول على أقصى استفادة من البطيخ الخاص بك، لا تضعيه في الثلاجة! إذ يجب الاحتفاظ به في درجة حرارة الغرفة، للحفاظ على نكهته.

7- الموز:

يفضل أن يترك الموز حتى ينضج في غرفة درجة حرارتها عادية، ويمكن وضعه في الثلاجة بعد أن يكون قد بلغ النضج المطلوب حتى يستمر لفترة أطول.

8- الطماطم:

تتبلور حبات الطماطم فور وضعها في الثلاجة، لذا اتركيها في درجة حرارة الغرفة، بشكل مفتوح للهواء ومن دون أكياس بلاستيكية. وإن أردتِ للطماطم أن تنضج فيفضل حفظها في أكياس ورقية، وحين النضج يمكن أن تبقى صالحة للأكل لفترة 3 أيام.

إقرأ أيضا
اتفاقيات جنيف

9- الافوكادو:

احتفظي بالأفوكادو خارج الثلاجة حتى ينضج، فهذا سيحافظ عليه لفترة أطول، وعند نضجه يمكنك وضعه في الثلاجة بعدها للمحافظة عليه ولكن لمدة تصل الى 4 أيام.

10- القهوة:

تعمل الثلاجة على نظام التكثيف، مما يؤدي إلى تغيير طعم القهوة، سواء كانت على شكل حبوب أو مطحونة. أما أفضل طريقة لحفظها، فهي وضعها في وعاء مفرغ من الهواء في درجة حرارة الغرفة.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان