رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
41   مشاهدة  

10 استخدامات للقهوة غير شربها .. تعرف عليها

استخدامات القهوة


عند سماعك لكلمة قهوة أول ما سيتبادر الى ذهنك هو أنها مشروب الصباح على أنغام فيروز، ولكن ما لا تعلمه أن القهوة لها استخدامات عديدة و مفاجئة غير شربها.

فدعونا نتعرف على أهم استخدامات القهوة:

استخدامات القهوة

1- لإزلة الروائح الكريهة وغير المحببة في الثلاجة. قم بوضع فنجان من القهوة الجافة داخل الباب وقم بتغيرها كل اسبوعين مرة.

2- تقليل السيلوليت في الجسم، قومي بوضع خليط من القهوة وجوز الهند وافركيه على مناطق السيلوليت الموجودة في الجسم. كرري هذه العملية مرتين بالإسبوع وستندهشين من النتيجة.

3- لصد البراغيث الموجودة في فراء الحيوانات الأليفة، قم بوضع كمية من القهوة مع الشامبو اثناء استحمام حيوانك المدلل. وستلاحظ إختفاء هذه البراغيث تماماً.

4- لتخلص من رائحة البصل والثوم العالقة في اليدين والأظافر، قم بغسل يديك بالقهوة لمدة من دقيقتين الى خمس دقائق للتخلص من تلك الروائح الغير مرغوب فيها.

5- لزيادة خصوبة التربة وزيادة إنتاجها، قم برش القهوة على الأجزاء السفلية من النباتات. وللتخلص من الحشرات قم بإذابتها بالماء ورشها مباشرةً على النباتات.

6- للحصول على شعر حيوي ولامع، قم بوضع القهوة على الشعرالنظيف لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسله. وكرر هذه العملية بإنتظام مرة كل اسبوع وستحصل على نتائح مبهرة غير متوقعة.

7- لإذابة الأوساخ العالقة في انابيب الصرف المنزليه، قم بخلط القهوة مع الماء الساخن واسكبه داخل الانابيب المسدودة وشاهد الفرق. كما أنها ستخلصك من أي حشرات أو روائح كريهة موجودة بداخلها.

8- للتخلص من الخدوش الموجودة على الأسطح الخشبية، قم بخلط القهوة مع الماء الساخن و مزيل الخدوش (البليدج) ومن ثم امسح هذه الخدوش لمرات متعددة وستلاحظ أنها ستختفي تماماً.

إقرأ أيضا
فساتين

9- إزالة بقايا الطعام الملتصقة في آواني الطبخ الألمونيوم أو غيرها، قم بإضافة 3 ملاعق من القهوة في الماء الدافئ وبإسفنجة ناعمة قم بإزلة البقع بسهولة.

10- للتخلص من النمل في المنزل، قم بوضع كمية من القهوة على أماكن وحفر النمل وستلاحظ  إختفاء تام للنمل.

هذه بعض إستخدامات القهوة المفيدة والغريبة، هل كنت تعرفها من قبل؟ أخبرنا إن كنت تعرفها أو تقوم بأيٍ منها.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان