رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
33   مشاهدة  

أبرز وأشهر الأخطاء الشائعة في تنظيف الأسنان .. احذرها

تنظيف الأسنان


الأسنان وشكلها وترتيبها لا يؤثر فقط على شكل الوجه وجمال الابتسامة، لكنها من الدلالات على صحة الجسم الداخلية. فهنالك اخطاء كثيرة متداولة بيننا نفعلها في تنظيف الأسنان وتضر بأسناننا. لذلك حاولنا اليوم قدر المستطاع جمع أشهر الأخطاء والمفاهيم التي نعتقد بأنها صحيحة، والهدف من ذلك هو التخلي عن هذه الأفكار والاهتمام بطريقة أكبر لصحة أسنانا.

تنظيف الأسنان

1- تسوس الأسنان ليس له علاقة بالوراثة. فحجم السن وشكله يعود الى العامل الوراثي، بينما التسوس سببه الوحيد والمباشر عدم النظافة.

2- عدم الاقتناع بأن هناك اوقات مثالية ومفضلة لتنظيف الأسنان، فيفضل غسلها دائماً في أوقات الصباح والمساء وفركها 3 دقائق، وذلك للاستفادة من تأثير معجون الأسنان في إزالة أي مواد ضارة على السن.

3- كلما استمريت بدعك الأسنان أكثر كلما تم تنظيفها أكثر. هذا اعتقاد خاطئ لأن كثرة الدعك يؤثر على اللثة ويسبب الالتهابات. كما ويؤثر أيضاُ على طبقة المينا الموجودة بالسن.
4- لا توجد مشكلة في تسوس الأسنان اللبنية لأنها ستتغير بعد ذلك. هذا غير صحيح لأن تسوس الأسنان اللبنية يؤثر سلباً في ما بعد على صحة الأسنان الدائمة، سواء كان ذلك في تسوسها من جديد أو حتى عند ظهورها من الأساس بشكل غير منتظم.

5- غسل الأسنان فور تناول الطعام مباشرة. انتبه هذه معلومة خاطئة. يجب الانتظار قليلاً بعد الانتهاء من تناول الطعام خاصة الطعام الذي يحتوي على فيتامينات وأحماض كالحلويات والفواكه، لأنها تضعف طبقة المينا إثناء تناولها. لذا يجب على الأقل 30 دقيقة.

6- هناك اعتقاد خاطئ وهو أنه يجب الإكثار من تناول الجزر والتفاح، لاحتوائهم على مواد تساعد على تنظيف وحماية الأسنان من التسوس. بالعكس يجب الموازنة في تناول أي شيء حتى لا يقلب الأمر عليك.

7- الانتظام والاستمرار في استخدام معجون تبيض الأسنان يساعد في تبيضها. على العكس تماماً فالإكثار من استخدام هذه المنتجات يؤثر على طبقة المينا الموجودة على الاسنان ويساعد على اختفائها.

إقرأ أيضا
نهاية العالم

8- عمليات تبيض الأسنان فعالة ومهمة للمدخين. هذا اعتقاد خاطئ فاللون الأصفر والتسوس الناتجين عن التدخين ليس ظاهرياً، بل مع طول فترة التدخين اللون الأصفر بتعمق داخل السن وفي جذوره، مما يؤثر على لون ومتانة السن.
9- تساعد العلكة بنكهة النعنع على تنظيف الأسنان بعد تناول الطعام. هذا غير صحيح فلا غنى عن استخدام فرشاة الأسنان للتخلص من باقيا الطعام ولمنع تسوسها. أما هذه الأنواع من العلكة يجب أن تكون خالية من السكر وهي مساعدة وليست أساسية في تنظيف الأسنان.
10- يتأثر لون السن بكمية شرب الشاي الأسود. بالطبع هذا الكلام ليس له أي اساس من الصحة. بالعكس الشاي الأسود يحتوي على مادة الفلوريد والتي من شأنها تساعد على تقوية الأسنان.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان