رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
151   مشاهدة  

أصغر سوشي في العالم .. بحبة أرز واحدة

سوشي


يُقال إن مطعم “سوشيا نوهاتشي” في طوكيو يقدم سوشي رائع، لكنه مشهور بحيلته ألا وهي صنع أصغر سوشي في العالم وذلك باستخدام حبة أرز واحدة.

سوشي

يقع مطعم “سوشيا نوهاتشي”  في أساكوسا، وهي منطقة أكثر هدوءًا في طوكيو، وهو المكان المناسب للذهاب إليه إذا كنت ترغب في الاستمتاع بأصغر أنواع السوشي وأكثرها روعة في العالم. تتكون كل قطعة من حبة أرز واحدة فقط وشريحة صغيرة من الطبقة العلوية ملفوفة في أنحف قطعة نوري. كل قطعة يتم تقديمها هي في الواقع مثالية بمثابة لوحة فنية رائعة . وذلك يشير إلى مقدار العمل والصبر الذي يتطلبه صنعها. إنها من عمل الشيف “هيرونوري إيكينو”، رئيس الطهاة في مطعم “سوشيا نو نوهاتشي”. الذي خطرت له الفكرة في عام 2002 عندما سأله أحد العملاء عن مدى صغر حجم قطعة السوشي الذي يمكنه صنعها، حيث وقتها  أجاب: “صغيرة مثل حبة الأرز”، وشرع في إثبات أنه لا يمزح. ومع مرور السنين، أصبح المطعم مشهورًا عالميًا لأنه يصنع أصغر سوشي في العالم.

 

سوشي

 

على الرغم من صغر حجم قطعة السوشي الواحدة، إلا أنه يستغرق صنعه وقتًا أطول قليلاً من الطبق العادي، بسبب الدقة والتركيز المطلوبين لتجميع المكونات الصغيرة معًا. هذا جزء من سبب قيام مطعم ” Sushiya no Nohachi” بإعداد الأطباق ذات الأحجام الصغيرة فقط للزبائن عدة مرات في الأسبوع وليس أكثر من خمس مرات في اليوم. على الرغم من أنهم يقدمون أحيانًا استثناءات للزوار الأجانب الذين يسافرون إلى المطعم فقط لتجربة أصغر سوشي على الاطلاق.

سوشي

 

وقال الشيف “هيرونوري إيكينو” لـ Play Tokyo: «كان لدي زبونة من السويد أتت فقط لرؤية السوشي الصغير الخاص بي وفي اللحظة التي رأته فيها، بكت من الفرح لجمال شكله ودقه تفاصيله».

إقرأ أيضا
الأرض

ومن المثير للاهتمام أنه لا يمكن للمرء ببساطة طلب هذا الطبق الصغير في”سوشيا نوهاتشي” . ولكن يتم تقديمه مجانًا عند طلب وجبة  بالحجم العادي، والتي تبلغ تكلفتها حوالي 50 دولارًا.
بعيداً أن الطعام الذي يتم تقديمه في هذا المكان لذيذ، ولكن معظم الزبائن تكون أكثر حماسًا حيال تجربة النوع الجديد من السوشي “صغير الحجم”. وبذلك يكون نجح هذا المطعم في حيلته لزيادة عدد الزوار على المكان فقط بمجرد استخدام هذه الحيلة.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان