رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
21   مشاهدة  

أفلام الرسوم المتحركة رمضان 2024 .. أفكار متنوعة وإنتاج سخي

أفلام الرسوم المتحركة
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



وسط العرض الدرامي لمسلسلات رمضان 2024، كان هناك عدد من أفلام  الرسوم المتحركة التي حملت أفكارًا متنوعة بين العلوم الطبيعية كما في الفيلم ” نور والكوكب السعيد ” إلى جانب الأفلام التربوية  التي تعتمد على تصحيح العادات والتقاليد، و تذكير الأسرة بدور كل منهم كما في مسلسل ” نورة ” كما كان هناك حضورًا دينيًا كما في مسلسل ” سر المسجد” وفيه عرض ديني بسيط يناسب الأطفال.

ولعل التنوع في أفلام الرسوم المتحركة في الموسم الدرامي 2024 يعود إلى سخاء الإنتاج فالمشترك بين غالبية الأعمال هو أن الإنتاج كان للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التي لم تكتفي بعرض الأعمال الدرامية فقط بل أعطت للطفل نصيبًا جيدًا في أعمال متنوعة ومختلفة ومكتوبة بطريقة رائعة.

مسلسل نورة

يعتبر المسلسل الكرتوني نورة من الأعمال التي لاقت ترحيبًا كبيرًا في الموسم الرمضاني 2024، فهو مسلسل مناسب لجميع أفراد الأسرة، ويناقش قضايا كثيرة أبرزها الأمور المتعلقة بالفتيات، والابتزاز الإلكتروني، وغيرها من المشكلات.

وفي إطار الوطني للاستثمار في الفتيات  في مصر يعرض مسلسل نورة في الموسم الدرامي 2024 على منصة watch it إلى جانب قنوت الشركة المنتجة ( المتحدة) ومنها قناة CBC قبل الإفطار مباشرة.

اقرأ أيضًا : مسلسل نورة .. عمل كرتوني جيد يخاطب الأسرة المصرية 

أفلام الرسوم المتحركة
مسلسل نورة

مسلسل نور والكوكب السعيد

مسلسل نور والكوكب السعيد من أفلام الرسوم المتحركة التي تعرض في الموسم الدرامي 2024،وتدور قصته حول 4 أصدقاء ( زهرة ، كريم ، نور ،  عمر) يعيشون معًا على كوكب السعادة، ولإثراء معلومات الأطفال حول الحفاظ على البيئة والتغيرات المناخية الحاصلة بشكل مبسط.

ويعالج المسلسل الكرتوني قضية التغيرات المناخية من خلال تغيرات كوكب السعادة إذ تصبح السماء غائمة، وتموت الأشجار والحيوانات ويقوم الأصدقاء بإنقاذ كوكب السعادة من التلوث، كما يغرس المسلسل مجموعة من القيم المهمة للأطفال ومنها المشاركة في العمل الجماعي التعاون،إلى جانب خطر الألعاب الإلكترونية.

مسلسل نور والكوكب السعيد من تأليف نهى عباس و إخراج محمد ضاحي وشريف حسين، و يعرض على منصة “watch it” الرقمية، وهو من إنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية.

أفلام الرسوم المتحركة
مسلسل نور الكوكب السعيد

مسلسل سر المسجد

وللأعمال الدينية الموجهة للأطفال نصيب من إنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية، إذ قدمت مسلسل سر المسجد وهو مسلسل ديني يقدم تعاليم الدين الإسلامي السمحة و يحاول تقريب فكرة المسجد من الأطفال و يقربهم خطوات كبيرة من هذا الصرح الإسلامي الذي غفلت عنه الأسرة خلال السنوات الماضية.

إقرأ أيضا
الذين ضربوا السايب

ومن خلال مسلسل سر المسجد  الذي يعرض على منصة watch it يقدم المسلسل عدد من الحلول للمشكلات التي تواجه الأطفال مثل السرقة، الكذب، التنمر، وغيرها .

أفلام الرسوم المتحركة
مسلسل سر المسجد

مسلسل يحيى وكنوز 3

للموسم الثالث يعرض مسلسل يحيى وكنوز، وهو  مسلسل يثبت أركان الهوية المصرية في نفوس الأطفال من خلال البحث عن المعالم الأثرية والشخصيات التراثية التي ساهمت بشكل أو بآخر في هذه الحضارات العظيمة على مدار تاريخ مصر

و يعرض مسلسل يحيى وكنوز 3″ في موسم دراما رمضان 2024 على منصة “watch it” الرقمية، وهو من إنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية.

أفلام الرسوم المتحركة
مسلسل يحيى وكنوز

الكاتب

  • أفلام الرسوم المتحركة مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان