همتك معانا نعدل الكفة
207   مشاهدة  

أليسون باركر..المراسلة التي قتلها زميلها على الهواء

المراسلة
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في 26 أغسطس 2015، وصلت المراسلة أليسون باركر وآدم وارد، مصورها، إلى العمل جاهزين للبث على الهواء. عملت باركر في محطة إخبارية محلية بولاية فيرجينيا. في ذلك اليوم، كان باركر ووارد في موقع في مونيتا لإجراء مقابلة مع فيكي جاردنر، المديرة التنفيذية لغرفة التجارة المحلية.

لكن بعد ذلك، في منتصف المقابلة، أطلقت طلقات نارية. مع استمرار بث الكاميرا على الهواء مباشرة، أطلق مسلح النار على باركر وجاردنر ووارد. سقط الثلاثة على الأرض، حيث التقطت كاميرا وارد لمحة موجزة عن مطلق النار.

كما التقط قاتلها الثواني الأخيرة من حياة أليسون باركر – الذي نشر اللقطات على الإنترنت. هذه قصتها المخيفة.

مقتل أليسون باركر وآدم وارد على الهواء

ولدت أليسون باركر في 19 أغسطس 1991، ونشأت في فيرجينيا. بعد تخرجها من جامعة جيمس ماديسون، بدأت فترة تدريب. في عام 2014، حصلت باركر على منصب يحسد عليه حيث أصبحت المراسلة لبرنامج القناة الصباحي. هذه الوظيفة وضعت باركر في خط النار.

في صباح يوم 26 أغسطس 2015، استعد باركر ووارد لمهمتهما لتغطية الذكرى الخمسين لبحيرة سميث ماونتن القريبة. أجرت باركر مقابلة مع فيكي جاردنر حول الأحداث.

ثم، في منتصف البث المباشر، اقترب رجل يرتدي ملابس سوداء ويحمل مسدسًا. في الساعة 6:45 صباحًا، أطلق المسلح النار من سيارته على المراسلة. بعد ذلك، وجه السلاح إلى آدم وارد وفيكي جاردنر، اللذان أصيبا برصاصة في ظهرهما بعد أن سقطت في وضع الجنين في محاولة لتمثيل أنها ميتة.

في المجموع، أطلق مطلق النار 15 مرة. استمرت الكاميرا في البث، حيث التقطت صرخات مؤلمة من الضحايا. وفر المسلح من مكان الحادث تاركًا وراءه الفوضى. قطع البث إلى الاستوديو، حيث حاول الصحفيون فهم ما شاهدوه للتو.

دافع القاتل

في المحطة الإخبارية، راجع زملاء أليسون باركر المصدومون اللقطات المروعة، متجمدين على منظر مطلق النار. كانوا يعرفون من هو القاتل. قال المدير العام جيفري ماركس: “كل من اجتمع حول اللقطات قال أنه فيستر.” اتصلوا على الفور بالشرطة.

القاتل، فيستر لي فلاناجان، عمل ذات مرة في المحطة – حتى طرد. كان زملاءه قد اشتكوا إلى المحطة من “الشعور بالتهديد أو عدم الارتياح” من حوله. لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تطرد فيها محطة إخبارية فلاناجان أيضًا. قبل سنوات، سمحت له محطة أخرى بالذهاب بعد أن تم القبض عليه وهو يهدد الموظفين ويظهر “سلوكًا غريبًا”.

في الفترة التي قضاها في المحطة، كان لدى فلاناجان سجل حافل من السلوك المتقلب والعدواني. بعد أقل من عام من تعيين المحطة له في عام 2012، طردوه. كان على الشرطة مرافقته من المبنى. يبدو أن المراسل الساخط خطط لإطلاق النار واستأجر سيارة للفرار من مكان الحادث. لكن بعد ساعات، مع بحث الشرطة عنه بالفعل، قام القاتل بنشر اعترافه على تويتر.

أوضح فيستر لي فلاناجان أنه استهدف أليسون باركر وآدم وارد لأنهم لم يرغبوا في العمل معه. في الساعة 11:14 صباحًا، نشر فلاناجان مقاطع فيديو لإطلاق النار على صفحته على فيسبوك. سرعان ما انتشرت اللقطات الوحشية عبر وسائل التواصل الاجتماعي. بعد ذلك، مع اقتراب الشرطة، حطم فيستر لي فلاناجان سيارته وأطلق النار على نفسه وتوفي.

ما بعد جرائم قتل باركر ووارد

أقامت عائلات أليسون باركر وآدم وارد مع زملائهم حفل تأبين للمراسلين. سرعان ما بدأت مقاطع الفيديو المروعة للجريمة ضد أليسون باركر وآدم وارد وفيكي جاردنر في التداول على منصات التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضا
الهدنة في غزة

منذ عام 2015، كافح آندي باركر، والد أليسون، لمسح مقتل ابنته من الإنترنت. في عام 2020، قدم السيد باركر شكوى ضد يوتيوب إلى لجنة التجارة الفيدرالية. في العام التالي، قدم شكوى أخرى ضد فيسبوك. جادل باركر بأن هذه المواقع فشلت في حذف لقطات لمقتل أليسون.

أعلن السيد باركر في مؤتمر صحفي في أكتوبر 2021 أن “نشر محتوى عنيف والقتل ليس حرية تعبير، إنه وحشي. مقتل أليسون، الذي تمت مشاركته على فيسبوك وانستجرام ويوتيوب٬ هو مجرد واحدة من الممارسات الفظيعة التي تقوض نسيج مجتمعنا.”

حتى بعد سنوات من وفاة أليسون باركر، رأى أصدقاؤها وعائلتها لحظاتها الأخيرة المرعبة. يأمل السيد باركر أن يمرر الكونجرس تشريعات لمنع مآسي مماثلة من اكتساب جمهور على وسائل التواصل الاجتماعي.

الكاتب

  • المراسلة ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان