رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
14   مشاهدة  

إصدار كتاب يوميات سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

معرض أبو ظبي


انطلق كتاب “يوميات الشيخ طحنون بن محمد بن خليفة آل نهيان” في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024، والذي يحكي السيرة الذاتية لحياة ممثل الحاكم في منطقة العين – رحمه الله له – والذي يُعد تاريخه مليء بالإنجازات. حيث كان الشيخ طحنون آل نهيان مرافقاً للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الإمارات. واستفاد من صحبته الطيبة في تطوير فكره وإدارته. واكتسب الخبرة والحكمة اللازمة لإتخاذ القرارات الصحيحة. كما تميز بقربه من أهالي منطقة العين وتواصله الدائم معهم في أوقات أفراحهم ومناسباتهم. ويعتبر من الشخصيات التي وضع فيها الشيخ زايد ثقته المطلقة.

معرض أبو ظبي

وأشار عبدالله ماجد العلي مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية إلى أهمية توثيق وحفظ إنجازات الشيخ طحنون بن محمد رحمه الله. مؤكداً أنها تستحق التوثيق والمحافظة عليها كجزء من تراث تاريخ الإمارات. ويبرز دور الشيخ طحنون في تاريخ الإمارات، حيث كان رفيقا للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة، مما أضاف إلى سيرته جاذبية وشخصية وطنية مميزة.

كما أعرب مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية عن حرصهم على توثيق السير الذاتية للشخصيات الوطنية الملهمة. مشيراً إلى إصدار المذكرات بدءاً بمذكرات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي تمثل صورة شاملة لتاريخ وحضارة الوطن ونموذج واضح لتنمية دولة الإمارات العربية المتحدة. وتعتبر هذه اليوميات مرجعاً للأجيال القادمة. حيث تسلط الضوء على قيم القيادة وبناء الوطن وحماية مقدراته. وفي إطار التنويع والاختلاف، تشرح المذكرات مسيرة الشيخ طحنون بن محمد، ونشاطه في مجالات متعددة مثل السياسة والاقتصاد والثقافة والرياضة. وتلقي الضوء على مسار دولة الإمارات وتقدمها في تلك المجالات. والمعلومات الواردة في هذه اليوميات مبنية على مصادر موثوقة، وتناقش الأحداث والقرارات التي شكلت مسار البلاد.

تفاصيل كتاب يوميات الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان في معرض أبوظبي

معرض أبو ظبي

تم تجميع المذكرات في أربعة مجلدات. يحتوي كل مجلد على جدول محتويات يوضح السنوات، تليها مقدمة، ثم تكملة لمذكرات الشيخ طحنون. وفي نهاية كل مجلد يوجد فهرس تفصيلي يضم جميع اليوميات. بالإضافة إلى الصور الفوتوغرافية الخاصة بالشيخ طحنون. ويتضمن المجلد الأول الفترة من 1966 إلى 1980 م، بينما يتناول المجلد الثاني الفترة من 1981 إلى 1990 م. ويحتوي المجلد الثالث على مذكرات من 1991 إلى 2005 م. بينما يستعرض المجلد الرابع الفترة من 2006 إلى 2010 م.

ومن الجدير بالذكر أن الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان كان رفيقاً مخلصاً للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة. تقلد عدة مناصب رسمية مرموقة، وفي عام 2018 تم تكريمه بوضع اسمه على الطريق الرابط بين العين ودبي.

إقرأ أيضا
مجهود غصن

 

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان