رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
50   مشاهدة  

الجينز المستقيم .. المعادلة الصعبة بين الأناقة والراحة

الجينز المستقيم


يعتبر بنطال الجينز قطعة أساسية في خزانة كلٍ منا، فهو مناسب لجميع الفصول ومعظم المناسبات. وكما نلاحظ تعددت الموضات والأشكال منه إلا انه يبقى بنطال الجينز المستقيم او ما يسمى بالستريت جينز قطعة لا غنى عنها، تناسب جميع اشكال الأجسام والأطوال. بالإضافة الي اضفاء شعور بالراحة وعدم التقيد عند إرتداءه.

دعونا نوضح في البداية الجينز المستقيم هو ذلك الجينز ذو قصة مستقيمة من الخصر حتى الكاحل دون اختلاف في المقاسات. يأتي مناسب لشكل الجسم دون إظهار أي عيوب بشكله. فاليوم سنتناول بعض النصائح التي ستساعدك في اختيار الجينز ذو الأرجل المستقيمة المناسب لكِ.

اجعليه ملائماً

عند التسوق لشراء جينز مستقيم مثالي، ضعي في اعتبارك ارتفاع الخصر وطوله. وإذا كنتِ من محبي الجينز القصير، فاختاري مقاسًا يصل إلى عظمة الكاحل لتجنب وجود فجوة بينه وبين الحذاء. كما وتجنبي الستايل القصير للغاية والذي سيبدو وكأنه بنطال كابري. وهناك اعتبار مهم آخر وهو القماش المستخدم في صنع هذا الجينز، فتجنبي الأقمشة الجامدة التي ستحتاج إلى وقت طويل لتتأقلمي معها، وبدلاً من ذلك، ابحثي عن أقمشة مرنة وقوية تتكيف مع جسمك وشكله بمرور الوقت.فالقماش المناسب هو مزيج من القطن مع الليكرا و الألياف اللينة.

وبالنسبة للنساء ذوات القوام الممتلئ، أفضل أنواع الجينز المستقيم ذلك  المصنع من أقمشة مطاطية “استرتش”، حيث. يكون هذا الجينز عالي من الورك إلى الخصر. متوفر من هذا الجينز تشكيلة واسعة من الأطوال الطويلة والقصيرة حتى تتمكني من العثور على المقاس المثالي.

اختاريه مناسباً لطولك

الجينز المستقيم

عند اختيار الجينز ذو الساق المستقيمة، من المهم ملاحظة أن الطول أمر بالغ الأهمية للحصول على شكل جذاب. فيجب أن يكون الطول المثالي يصل إلى كاحلك أو أعلى قليلاً، مما يسمح لك بارتدائه مع حذاء يلائم القدم بشكل محكم. تجنبي الجينز الطويل جدًا، والذي قد يبدو مثل جينز الكابري أو يخلق مظهرًا غير أنيق.

يجب أن يبرز الجينز المثالي أيضًا محيط خصرك، خاصة إذا كان جذعك أقصر، وذلك لتسليط الضوء على الخصر. فحاولي مثلاً تنسيق بنطال الجينز المستقيم عالي الخصر مع بلوزة ضيقة أو بودي سوت، فذلك سيحافظ على شكل جسمك، وسوف يساعد أيضًا في جعل ساقيك تبدو أطول وأنحف.

إغسليه بطريقة صحيحة

الجينز المستقيم

إقرأ أيضا
التمر

غسل الجينز بطريقة صحيحة ومناسبة يساعد في بقاءه أنيقاً مدة أطول. فبدايةً عند غسلك للجينز للمرة الأولى انقعيه في ماء فاتر مضاف إله ملح، فذلك سيساعد ثبات الصبغه في لونه.
وعند إختيار نوع المنظف الخاص إعتمدي على المنظفات المخصصة للملابس الملونة وليس البيضاء، لأن الأخيرة تحتوي على مبيضات ستعمل على اختفاء اللون الأصلي تدريجياً وستتركه باهتاً. كما ويفضل غسله على درجة حرارة لا تتجازوالـ 30 درجة مئوية. ولا تقومي بتنشيفه في الغسالة نهائياً لأنك ذلك سيتلف الألياف المصنعة منه.
أخيراً لا تفرطي من غسل الجينز بصورة متكررة فذلك سيقصر عمره، ويصيب أليافه بالترهل مما سيجعل التخلص منه الخيار الأمثل.

 

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان