رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
256   مشاهدة  

الدليل الكامل لكيفية جدولة المنشورات في فيسبوك على الصفحات التي تديرها

الدليل الكامل لكيفية جدولة المنشورات في فيسبوك على الصفحات التي تديرها
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تتيح خاصية جدولة المنشورات في فيسبوك إمكانية إدارة المستقبل على الصفحات المختلفة التي تديرها، فمن خلال هذه الخاصية ستتمكن من تحديد المنشورات التي ترغب في نشرها على أي من صفحاتك الخاصة خلال فترة مستقبلية ممتدة، ثم تحديد هذا الموعد من الآن ليتم نشرها في الوقت الذي قمت بتحديده دون الحاجة للعودة إلى المنشور مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: شرح استخدام Facebook Marketplace .. حوّل فيسبوك لمصدر دخل إضافي

في هذا المقال سنقدم الدليل المتكامل لكيفية جدولة المنشورات في فيسبوك سواء لتتمكن من تحديد مواعيد نشر منشوراتك المستقبلية على صفحات فيسبوك التي تديرها.

كيفية جدولة المنشورات في فيسبوك

جدولة المنشورات على صفحة فيسبوك عبر الكمبيوتر

الدليل الكامل لكيفية جدولة المنشورات في فيسبوك على الصفحات التي تديرها

قم بفتح موقع فيسبوك على الكمبيوتر ثم قم بفتح الصفحة التي تقوم بإدارتها وقم بالضغط على خيار أدوات النشر Publishing Tools في القائمة على اليسار ليتم فتح مجموعة الخيارات الخاص بنشر المنشورات على الصفحة، قم بالضغط على زر Create post الأزرق ثم قم بكتابة المنشور الذي ترغب في جدولته.

قم بالضغط على زر السهم بجوار كلمة Publish ثم قم بالضغط على Schedule Post، ومن أسفل هذا الزر حيث الجزء الجديد الذي سيظهر قم بتحديد الوقت والتاريخ الذي ترغب في نشر المنشور فيه، وفي النهاية قم بالضغط على Schedule أسفل يمين صندوق النشر.

اقرأ أيضًا: دليل توثيق حساب فيسبوك وحصول حسابك أو صفحتك على العلامة الزرقاء

جدولة المنشورات على الصفحة عبر تطبيق الهواتف

الدليل الكامل لكيفية جدولة المنشورات في فيسبوك على الصفحات التي تديرها

في حالة ما لم تكن قد قمت بعد بتحميل تطبيق Facebook Pages Manager والخاص بالتحكم في صفحات فيسبوك، فقم بتحميله وتثبيته أولًا على هاتف سواء كان اندرويد أو iOS، قم بفتح التطبيق ثم قم بالتسجيل من خلال حسابك على فيسبوك، قم بعد ذلك بفتح الصفحة التي ترغب في جدولة المنشور عليها وقم بالضغط على زر Post الرمادي أو قم بالضغط على أيقونة الخط المنقط بالأسفل وقم باختيار زر Create post الأزرق.

قم بكتابة المنشور الذي ترغب في جدولته وقم بعد ذلك بالضغط على زر Next أعلى يمين الشاشة ليتم سؤال عن رغبتك في كيفية نشر المنشور بظهور سؤال How do you want to publish this? قم بالضغط على الريط بجوار Post Now ثم قم باختيار Schedule، وأسفل Change Scheduled Time قم باختيار التاريخ والموعد الذي ترغب في نشر المنشور فيه ثم قم بالضغط على Schedule أعلى يمين الشاشة.

التعديل على المنشورات المجدولة

في حالة ما إن كنت تريد تغيير أي من بيانات المنشورات التي قمت بجدولتها فيمكنك هذا سواء عبر الموقع أو تطبيق الهواتف، في حالة الموقع قم بالدخول على الصفحة ثم قم بالضغط على Publishing Tools من القائمة على اليسار وبعد تحديث الصفحة قم باختيار Scheduled Posts في القائمة على اليسار لتظهر لك مجموعة المنشورات التي قمت بجدولتها على اليمين.

تعرف على كيفية البث المباشر على فيسبوك Facebook Live

قم بالضغط على المنشور الذي ترغب في جدولته لتظهر لك مجموعة من الخيارات ومن بينها Actions والتي تتضمن إمكانية النشر فورًا أو الحذف أو إعادة الجدولة، أما النقاط الثلاث الأفقية أسفل Actions فالضغط عليها يتيح التعديل على المنشور كتابة أو بإضافة صورة أو غيرها.

إقرأ أيضا
إجراء المكالمات من ساعة ابل عبر FaceTime Audio

الدليل الكامل لكيفية جدولة المنشورات في فيسبوك على الصفحات التي تديرها

أما تطبيق الهواتف الذكية Facebook Pages Manager فيتيح إمكانية النشر المباشر أو تعديل الجدولة فقط ولا يتيح إمكانية التعديل على نص المنشور، ويمكن تعديل الجدولة أو النشر المباشر من خلال فتح صفحتك على التطبيق ثم الضغط على أيقونة الأدوات أسفل يمين الشاشة، وأسفل خيار Sharing Tools قم بالضغط على Scheduled Posts وقم بالضغط على المنشور بعد ظهوره ثم قم بالضغط على أيقونة النقاط الثلاث لنشر المنشور أو التعديل على جدولته.

الكاتب

  • جدولة المنشورات في فيسبوك خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان