رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
27   مشاهدة  

معتز عزايزة.. عندما قيدت شركة ميتا حسابه الخاص

الصحفي معتز عزايزة


كان اسم معتز عزايزة من أكثر الوسوم بحثًا عبر محركات جوجل خاصة بعد إعلانه عن قيام شركة ميتا بتعليق حسابه عبر منصبة التواصل الاجتماعي “فيسبوك

أعلن معتز عزايزة عن هذا الخبر على منشور عبر حسابه على “الانستجرام”، يوضح فيه إرسال شركة ميتا رسالة له عبر حسابه على “فيسبوك” تقول إن حسابه الخاص تم تعليقه ، وأنه ما يزال لديه حوالي 180 يوم من أجل استرجاعه، وإلا سيتم حظر الحساب الخاص به نهائيًا.

منشور معتز عزايزة
منشور معتز عزايزة

الصحفي الشاب ذو الـ 25 عامًا الذي اكتسبت شهرة واسعة بسبب تمكنه من توثيق الأحداث اليومية المأساوية الحاصلة في غزة، وتوثيقها بالصور والفيديوهات ونشرها عبر منصاته عبر التواصل الاجتماعي.

ليزداد متابعي الصحفي الفلسطيني بعد يوم السابع من أكتوبر الماضي من نحو 30 ألف إلى أكثر 18.6 مليون، وبعد أشهر من توثيق الفظائع الإسرائيلية، غادر غزة عبر مصر إلى قطر.

الصحفي معتز عزايزة
الصحفي معتز عزايزة

ما قامت به شركة ميتا ليس جديدًا عليها، لكنها قامت بتلك الخطوة في وقت يتم اتهامها من قبل المستخدمين وكذلك منظمات حقوقية بأنها تتبع “سياسة تتعمد إخفاء الآراء أو الصور ومقاطع الفيديو التي تتعارض معها” خاصة فيما يتعلق بالحرب على غزة.

ففي منتصف شهر أكتوبر الماضي أعلنت شركة ميتا عن حظر المحتوى المؤيد والداعم لحركة حماس وذلك على منصاتها “فيسبوك وإنستجرام”، وأكدت الشركة أنها ستتخذ خطوات أخرى للحد من المحتوى العنيف أو المضلل على منصاتها قائلة:”نريد أن نؤكد مجددًا أن سياساتنا مصممة لمنح الجميع صوتًا مع الحفاظ على أمان الأشخاص على تطبيقاتنا.. نحن نطبق هذه السياسات بغض النظر عمن ينشر أو معتقداته الشخصية، وليس في نيتنا أبدًا قمع مجتمع أو وجهة نظر معينة”

لكن ما قالته شركة ميتا لا ينطق على أفعالها إذا سبق وحذفت الصفحة الخاصة بـ شبكة قدس الإخبارية (QNN)-أكبر صفحة إخبارية فلسطينية على على منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”-التي تضم نحو 10 ملايين متابع، من على منصة “فيسبوك”، بحجة نشر الأخيرة معلومات مضللة خلال الحرب الدائرة بين “إسرائيل” وحركة حماس.

إقرأ أيضا
أندرو تيت

إقرأ المزيد.. خطة إنشاء ميناء جديد لإدخال المساعدات.. والهدنة بين الأطراف.. عن تطورات الحرب في غزة

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان