رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
80   مشاهدة  

الطرق المختلفة لكيفية اخفاء الصور في الايفون بنظام تشغيل iOS 14

الطرق المختلفة لكيفية اخفاء الصور في الايفون بنظام تشغيل iOS 14 فأعلى
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



هناك العديد من الأسباب التي قد تحتاج فيها لمعرفة كيفية اخفاء الصور في الايفون سواء كنت ترغب في إخفاء تلك الصور كي لا تراها أنت في كل مرة تفتح فيها تطبيق الصور، أو كنت ترغب في إخفاء بعض الصور عن الأخرين ممن قد يقع الهاتف في يدهم بالصدفة، وبتعدد الأسباب تتعدد أيضًا الطرق التي يمكن من خلال اخفاء الصور في الايفون وهو ما يمكن تطبيقه على مقاطع الفيديو أيضًا.

كيفية اخفاء الصور في الايفون عبر تطبيق الصور

يتيح نظام iOS إمكانية وضع أي عدد من الصور داخل المجلدات المخفاة داخل تطبيق الصور Photos، وكانت تظهر تلك المجلدات المخفاة Hidden Album داخل تطبيق الصور بشكل طبيعي قبل نظام تشغيل iOS 14، ولكن فيما بعد ظهور ها الإصدار أصبح من الممكن إخفاء تلك المجلدات نفسها من داخل تطبيق إعدادات النظام.

اقرأ أيضًا: كيفية استعادة الصور المحذوفة من جوجل Photos عبر تطبيق الهواتف أو موقع الويب

قم أولًا بفتح تطبيق الصور Photos App ثم قم بفتح الصورة التي ترغب في إخفاءها أو قم بختيار مجموعة من الصور التي ترغب في إخفائها دفعة واحدة، قم بعد ذلك بالضغط على أيقونة Share أسفل يمين الشاشة وهي على شكل صندوق يخرج منه سهم متجه للأعلى.

اخفاء الصور في الايفون

في الشاشة التالية من شريط المهام السفلي، قم بالتمرير لأسفل ثم قم باختيار خيار Hide وهو على شكل عين عليها خط مائل.

اخفاء الصور في الايفون

من الرسالة المنبثقة التي ستظهر قم بالضغط على Hide Photo أو Hide Photos في حالة اختيارك لأكثر من صورة، ليتم إزالة الصور من المجلد الرئيسي لتطبيق الصور ونقلها إلى مجلد جديد يسمى Hide، ولتتمكن من الوصول إلى لك الصور مرة أخرى قم بالتوجه إلى تبويب Albums في تطبيق الصور ثم قم بالتمرير إلى الأسفل حتى ترى كلمة Hidden أسفل قسم Utilities.

اخفاء الصور في الايفون

بعد الانتهاء من إضافة الصور إلى المجلد المخفي، يمكنك الآن إخفاء المجلد ذاته بحيث لا يظهر مطلقًا داخل تطبيق الصور، ولتتمكن من هذا قم بفتح تطبيق الإعدادات Settings ثم قم بعد ذلك بالتمرير إلى أسفل حتى يظهر لك تطبيق الصور Photos، قم باختياره.

اقرأ أيضًا: تعرف على الطرق المختلفة لكيفية نقل الصور من الايفون للكمبيوتر سلكيًا ولاسلكيًا

في الشاشة الجديدة التي ستظهر قم بالتمرير إلى أسفل ثم قم بالضغط على المحول بجوار عبارة Hidden Album حتى تتحول من اللون الأخضر إلى اللون الرمادي ليختفي المجلد من تطبيق Photos مما يعني عدم إمكانية رؤية المجلد ولا الصور بداخله من تطبيق الصور.

إقرأ أيضا
حذف التطبيقات من Apple TV أو إخفاءها من الشاشة الرئيسية للجهاز

استخدام الرسائل النصية في إخفاء الصور

من الطرق السهلة للغاية التي يمكنك من خلالها إخفاء صورة بعينها هي إرسالها لنفسك داخل رسالة نصية، ثم حذف الصورة الأصلية من داخل تطبيق الصور، وهو ما يعني عدم إمكانية رؤية الصورة إل من خلال فتح الرسالة النصية، وهو ما يصعب إمكانية رؤية تلك الصورة عبر أي شخص آخر قد يتمكن من الوصول إلى هاتفك.

من بين الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها اخفاء الصور في الايفون عبر غلقها بكلمة مرور خاصة، هي استخدام تطبيق الملاحظات Notes وكنا قد تناولنا تلك الطريقة في مقال سابق.

الكاتب

  • اخفاء الصور في الايفون خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان