رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
97   مشاهدة  

القطط بسبعة أرواح حقيقة أم أسطورة؟

القطط بسبع أرواح


“أنت عامل زي القطط بسبع أرواح”..عندما ينجو الشخص من الموت نجد البعض يقوله له تلك العبارة نظرًا إلى أن القطط تظل على قيد الحياة لو تعرضت للعديد من الحوادث الخطيرة منها وغير الخطيرة.

تلك الجملة قالها الأجداد وتناقلها الأبناء ويكررها الأحفاد دون التفكير في معناها، أو التفكير على أنها حقيقة أم مجرد أساطير من ضمن الأساطير التي نسمعها ونصدقها وكأنها كلام مصدق.

حتى كتابة تلك السطور، لا يوجد أي دليل علمي على ذلك، ولكن  بعض المواطنين يعتقد أن لها سبع أروح بسبب قدرتها على النجاة من حوادث صعبة قد يتعرض لها حيوان آخر وتكون نهايته، وهناك البعض الآخر يؤمن بأن لها سبع أروح نظرًا لأنها حيوان مقدسة من أيام الفراعنة.

فقبل عدد عقود من الزمن، كان المصريين القدماء يقدسون القطط، بل كان يرى البعض منهم  بأنها خارقة للطبيعة، ما جعل تلك الخرافة تنتشر كالنار في الهشيم حتى آمن بها كل من سمعها على مر العقود.

ولكن لم يكن هذا الغريب فقط في الأمر بل الغريب أيضًا أن عدد الأرواح للقطط تختلف من بلد إلى آخر، فعلى سبيل المثال عدد الأرواح عند العرب سبع أرواح، وتتفق معاها في ذلك روسيا  أما في تركيا ترى أنها تملك ستة أروح، وفي انجلترا ترى أنه تمتلك تسعة، ولكن أين الحقيقة لا أحد يعلم كم عدد الأرواح الصحيحة التي تمتكلها

فوزن القطة الخفيف وحركتها الرشيقة ومرونتها العالية في القفز من مناطق مترفعة عند الشعور بالخطر ووقوفها على قديمها فيما يسمى “منعكس الاستقامة”، وامتلاكها فقرات أكثر من البشر قد يكون هو السبب وراء إيمان الكثير بأن لها العديد من الأرواح.

إقرأ أيضا
sapiosexual

إقرأ أيضًا.. بين السياسة والرياضة.. خطيئة وصف محمد صلاح بـ فخر القطط لا العرب!

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان