رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
70   مشاهدة  

المخرج أكرم البزاوي..لو اقتصر التشجيع الكروي على الأهلي والزمالك ستموت الكرة المصرية ولذلك أعشق غزل المحلة

  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يعرف مشجعو كرة القدم عن حب المخرج الشاب أكرم البزاوي لنادي المحلة، ودائما ما كان لدي أسئلة حول سر تشجيعه للنادي، خاصة أنه يتلقى دائما بعض التعليقات التي توجه أسئلة بفضول أو استهجان حول سر عشقه للنادي ، خاصة وأن عائلة أمه المذيعة الجميلة هالة السعدني تشجع الأهلي بحماس شديد، فمعروف مثلا عن العمدة صلاح السعدني وابنه أنهم من أكبر مشجعي النادي الأهلي، بل ويشجع والده الفنان الكبير محمود البزاوي الأهلي أيضا، ورغم ذلك يخلص أكرم لنادي الغزل بشكل لافت لكل من يتابعه ومعه طوال الخط على الحلوة والمرة بإخلاص عاشق محب.

احكِ لنا قصة تشجيعك لفريق غزل المحلة بهذا الشغف.

لقد عاصرت جيل مهم لهذا النادي كإبراهيم فرج، اكرامي عبد العزيز وطلال ابو المجد وعيد اللوزي وغيرهم. وأفتخر بفريق الغزل لأنه أكثر فريق لعب النهائيات لكأس مصر بعد الأهلي والزمالك. وأول فريق مصري يلعب مع نادي الزمالك بنهائيات أول سوبر مصري. لقد أخرجنا مثلا في السبعينات فريق الهلال السوداني من بطولة أفريقيا.

المخرج أكرم البزاوي

وشيء أفتخر به أن أبي من المحلة الكبرى وأنها مدينة صناعية تحب فرقتها. وهناك هوية واضحة لفريق غزل المحلة، فملابس اللعيبة باللون الأزرق تبعا لملابس عمال مصانع المحلة. هذا الفريق هو ما تبقى من هوية المحلة بعد عوامل الزمن التي غيرتها؛ لذلك أتمسك به.

اقرأ أيضا…أكرم البزاوي الابن الذي يستحقه الفنان الكبير

كيف ترى الأيام القادمة للفريق؟ 

هناك كلام أن قريبا سيأتي مستثمر خليجي للفريق وأنا متفائل بهذا الأمر، وكنت من هؤلاء الذين استثمروا مبلغا في البورصة للفريق كي أدعمه على الرغم من معرفتي أنني يمكنني أن أخسر هذه الأموال.

وهناك  فئة دعمت الفريق ماديا بنفس الشكل وهم  في أشد  الاحتياج للمال، وهؤلاء يستحقون أن نرفع لهم القبعة.

أتأثر مثلا بموقف بنهائي الرابطة أن المشجعين جمعوا أموالا من بعضهم البعض كي يأجرون أتوبيسا بديلا لأتوبيس تعطل بالطريق.

كل هذه الأسباب تجعلني عاشقا لهذا النادي العريق ولمشجعينه.

اقرأ أيضا..للإصرار عنوان اسمه محمود البزاوي

هل يزعجك التهكم من بعض مذيعي القنوات الرياضة وزوار حسابك على الفيسبوك على تشجيعك لغزل المحلة؟

بالطبع هذا يزعجني، وأرى أن من يقلل من دور الأندية الجماهيرية يقلل من تاريخ مصر الكروي نفسه ولا يعرف قيمة وتاريخ هذه الأندية وأهميتها. 

 المحلة  خرجت حارس مثل خورشيد الذي  فاز بأفضل حارس في أولمبياد طوكيو ١٩٦٤، وهو واحد من أساطير مصر عندما تقلل من المحلة، فـكإنك تقلل من شأن واحد من أساطير مصر بالأولمبياد مثلا.

إقرأ أيضا

سمير الزيني مشجع غزل المحلة

يعتبرك جمهور النادي أنك من أهم مشجعيه، فهل لديك قصصا عن مشجعين آخرين ينتمون للنادي بنفس الشغف؟

على سبيل المثال؛ سمير الزيني كان من أشهر مشجعي المحلة، ولن أنسى عندما لاعبنا فريق ببطولة أفريقيا بدور ال١٦-تقرييا- وكسبنا بضربات الجزاء، فقد جرى من خلف مكان الجول وأخذ في تقبيل واحتضان اللعيبة من فرحته. وكان صديق خاص للسلطان قابوس، وتأثرت بهذا المشجع جدا لانتمائه للبلد والفريق.

هل ترى أن الفرق الجماهيرية خارج الأهلي والزمالك مظلومة؟

فرق كثيرة مظلومة، مثلما كانت فرقة إسكو أو فرقة السويس أو فريق المنيا. والانتماء لفرق مختلفة هو ما يجعل للكرة حياة وروح، فلو اقتصر التشجيع الكروي بين الأهلي والزمالك لماتت الكرة المصرية.

الكاتب

  • إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان