رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
167   مشاهدة  

بعد التحديث الجديد المنتظر … تعرف على كيفية إضافة هارد SSD إلى PS5

بعد التحديث الجديد المنتظر ... تعرف على كيفية إضافة هارد SSD إلى PS5
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


إنه التحديث الذي طال انتظاره، فأخيرًا أصبح بالإمكان إضافة هارد SSD في PS5 بعد أن كان من غير الممكن تغييرها وزيادة السعة التخزينية الداخلية لمنصة ألعاب الجيل الجديد التي تمكنت من كسر رقم قياسي على مستوى المبيعات الأولية لمختلف منصات ألعاب Sony PlayStation على الإطلاق.

وكانت قد أعلنت Sony عن طريقة وكيفية إضافة هارد SSD في PS5 عبر مدونة PlayStation Blog والتي ذُكر فيها أنه أصبح بإمكان المستخدمين زيدة المساحة التخزينية الداخلية للمنصة لاستيعاب المزيد من الألعاب ىالجديدة، وقد أكدت المدونة أن الخاصية الجديدة متاحة حاليًا فقط للمستخدمين المشتركين في برنامج PlayStation’s Beta Testing إلا أن الطريقة نفسها لن تختلف مستقبلًا فور إتاحتها لجميع المستخدمين وهو ما قد يحدث في أي لحظة ربما حتى قبل نشر هذا المقال وقراءتك له.

وتكمن أهمية هذه الخاصية الجديدة في أن لمنصة الألعاب الجديدة PS5 قواعد خاصة بها فيما يتعلق بتشغيل الألعاب، فعلى الرغم من أنه يمكنك لعب ألعاب PS4 على منصة PS5 عبر وحدة تخزين HDD أو SSD خارجية عادية، إلا أن الألعاب المصممة خصيصًا لمنصة PS5 لا يمكن لعبها إلا عبر وحدة التخزين الخارجية، فيمكنك حفظها على وحدة تخزين خارجية دون مشكلة ولكن في حالة رغبتك في لعبها عليك أولًا نقلها إلى وحدة التخزين الداخلية والتي تتمتع بسرعة نقل بيانات عالية يمكنها تشغيل هذه الألعاب دون مشكلة.

اقرأ أيضًا: تحديث ذراع PS5 … كيفية تحديث ذراع DualSense الجديد أوتوماتيكيًا ويدويًا

ومع العلم بان المساحة الداخلية القابلة للاستخدام في منصة PS5 تبلغ فقط 667.2 جيجابايت، ومع العلم أيضًا أن لعبة واحدة مثل Call of Duty: Warzone تحتاج لمساحة تخزينية تبلغ حوالي 200 جيجابايت، فستعلم بكل تأكيد أهمية هذا التحديث الجديد والذي سيتيح دون شك إمكانية تخزين وممرسة العديد من الألعاب.

وعلى الرغم من أن شركة سوني من الشركات الرائدة على متسوى سهولة تركيب وتغيير وحدات التخزين الداخلية إلا أن منصة PS5 تعد استثناء لتلك القاعدة، ولذلك إليك الدليل الكامل لكيفية إضافة هارد SSD في PS5 بالتفصيل.

كيفية إضافة هارد SSD في PS5

كما عرفنا في بداية المقال، لكي تتمكن من إضافة هارد SSD في PS5 عليك أولًا الاشتراك في البرنامج التجريبي الخاص بمنصة العاب بلاي ستيشن من سوني وهو ما يمكنك الاشتراك فيه عبر الموقع الرسمي للمنصة، كما عليك أيضًا مراعاة بعض القواعد والمتطلبات الخاصة بوحدة تخزين M.2 SSD التي يجب استخدامها مع المنصة الجديدة، وهي كالتالي:

  • النوع: PCIe Gen4 x4 M.2 NVE SSD
  • السعة التخزينية: ما بين 250 جيجابايت حتى 4 تيرابايت
  • بنية التبريد: تتطلب منصة العاب PS5 بنية تبريد محددة لوحدات التخزين المستخدمة والتي يمكنك الحصول عليها مدمجة مع الوحدة أو يمكنك تركيبها بنفسك
  • سرعة قراءة البيانات: لا تقل عن 5500 ميجابايت لكل ثانية
  • العرض: 22 مم حيث أن وحدات 25 مم غير مدعومة
  • نوع المنفذ: Socket 3 (Key M)
  • الحجم الكلي بوحدة التبريد: أقل من 110 مم للطول و25 مم للعرض و11.25 مم للارتفاع

الآن عليك أن تضع منصة ألعاب PS5 بوضع أفقي على سطح مستو في إضاءة جيدة، وإحضر مفك من نوع Phillips مقاس #1 لفك المسامير الخاصة بغطاء وحدة التخزين، وقبل البدء في فتح المنصة بالفعل لتغيير وحدة التخزين، قم بتشغيل المنصة ثم توجه إلى الإعدادات Settings ثم النظام System ثم System Software ثم Console  Information وتأكد من أنك قد قمت بالفعل لتثبيت نسخة التجريب الخاصة بالمنصة التي تحدثنا عنها من قبل، وبعد التأكد من وجودها قم بغلق المنصة بالطريقة المعتاد وقم بإزالة كافة الكابلات المتصلة بالمنصة وانتظر قليلًا حتى تبرد المنصة في حالة ما إن كنت تستخدمها لفترة قبل القيام بهذه العملية.

اقرأ أيضًا: تحديث ألعاب PS4 على PS5 … كيفية تحديث ألعابك لاستغلال كامل قدرات المنصة الأحدث

الآن قم بوضع المنصة على سطح أفقي كما ذكرنا بحيث تكون وحدة إدخال الأقراص أعلى يمين المنصة، كما في الصورة.

بعد التحديث الجديد المنتظر ... تعرف على كيفية إضافة هارد SSD إلى PS5

قم الآن بوضع يديك بحرص على الأركان العلوية لغطاء المنصة وقم برفعا باتجهاك لفتحها وستستمع صوت تكة خفيفية تشير إلى فك الغطاء للكشف عن داخل المنصة.

بعد التحديث الجديد المنتظر ... تعرف على كيفية إضافة هارد SSD إلى PS5

الآن عليك إيجاد مكان وحدة التخزين وهو ما يقع أسفل لوح معدني صغير يقع أسفل وحدة التبريد على يسار المنصة من ناحيتك كما في الصورة، وستجد أن هذا اللوح محكم عبر مسمار واحد فقط قم بفكه عبر المفك الي قمت بإحضاره مسبقًا لتقوم بإزالة اللوح المعدني.

اقرأ أيضًا: كيفية نقل البيانات من PS4 إلى PS5 لنقل الألعاب وملفات الحفظ من المنصة القديمة إلى الأحدث

بعد التحديث الجديد المنتظر ... تعرف على كيفية إضافة هارد SSD إلى PS5

أسفل اللوح المعدني ستجد مسمار آخر كما ستجد وحدة وضع الوحدة التخزينية الجديدة، قم بفكهما أيضًا، ثم قم بتعديل تلك الوحدة لتتناسب مع حجم وأبعاد وحدة التخزين الجديدة وتأكد من وجودها في مكانها الصحيح قبل الاستمرار.

بعد التحديث الجديد المنتظر ... تعرف على كيفية إضافة هارد SSD إلى PS5

قم الآن بوضع وحدة تخزين M.2 SSD الجديدة وتأكد من إدخالها بالكامل مع التأكد من توازيها مع الشقوق أعلى وحدة التركيب كما في الشاشة، تأكد قدر الإمكان بأن الوحدة قد  إدخالها بشكل صحيح مع التأكد من سماع صوت تكة دخول الوحدة حيث أن خطأ في التركيب قد يؤدي إلى تلف الوحدة أو الإضرار بالمنصة ككل.

إقرأ أيضا
التحويل من Excel إلى Sheets والعكس لمشاركة أعضاء فريقك في العمل

adding storage to playstation5

قم بتثبيت وحدة SSD الجديدة من خلال المسمار الذي قمت بفكه، ثم قم بتثبيت اللوح المعدني أيضًا من خلال المسمار الخاص به.

adding storage to playstation5

قم بوضع الغطاء الخارجية للمنصة من خلال وضعها على المنصة من الأعلى بحيث تكون الحافة البعيدة أقرب إلى ظهر المنصة ورفع الحافة الأمامية قليلًا عن ممقدمة المنصة، ثم قم بإنزال الغطاء حتى تسمع صوت تكة التركيب، قم بعد ذلك بوضع المنصة في الموضع الذي تفضله وقم بتركيب كافة التوصيلات مرة أخر وقم بتشغيل منصة PS5.

اقرأ أيضًا: تغيير هارد ديسك PS4 Pro خطوة بخطوة مع الاحتفاظ بالإعدادات والألعاب السابقة

في حالة قيامك بكل الخطوات بشكل صحيح، فبمجرد من تشغيل المنصة سيتقوم بإرشادك إلى خطوات تجهيز وحدة التخزين الجديدة، قم باتابع الخطوات وتأكد من إبقاء المنصة تعمل طوال فترة التحضير والتي بمجرد إنتهائها ستتمكن من استخدام وحدة التخزين الداخلية الجديدة دون مشكلة.

الكاتب

  • خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان