رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
47   مشاهدة  

بعد التصويت .. إيلون ماسك يغادر مقعد رئيس تويتر

إيلون ماسك رئيس تويتر
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


أعلن إيلون ماسك رئيس شركة Tesla& SpaceX أنه سيغادر بعد تصويت معظم مستخدمي تويتر ضد بقاءه كرئيس للشركة.

أعلن الملياردير إيلون ماسك أنه حان موعد مغادرته مقدر رئيس تويتر، وكتب على تويتر: “سوف أترك مقعد رئيس الشركة على الفور بمجرد أن أجد شخص أحمق يوافق أن يحل محلي، وبعدها فإنني فقط سوف أدير فريقي البرامج والخوادم”.

حيث بدأ رئيس شركة تسلا في إدارة وتشغيل منصة التواصل الاجتماعي بعد إتمام صفقة بيع الشركة في أكتوبر الماضي.

جاء قرار إيلون ماسك بالتنحي عن منصبه بعد أن وضع تصويت على تويتر في 18 ديسمبر يسأل فيه المستخدمين هل يرغبون في أن يستمر في موقعه، وكتب: “هل يجب أن أتنحى عن منصب رئيس تويتر؟ سوف ألتزم بنتائج التصويت”.

بلغ عدد الذين صوتوا على هذا الاقتراع ما يزيد عن 17.5 مليون مقترع، وبعد غلق الاقتراع بلغت نسبة الذين قالوا إنها عليه أن يغادر هذا الموقع 57.5%.

تم إجراء الاستطلاع بعد أن نفذ الموقع سياسة تمنع المستخدمين من نشر روابط لمنصات اجتماعية أخرى، وتم تغيير القاعدة على ما يبدو بعد رد فعل عنيف، وكرد فعل على هذا الرد العنيف أن غرد إيلون: “لنستمر سوف يكون هناك تصويت على تغييرات سياسية رئيسية، أعتذر لن يحدث ذلك مرة أخرى”.

أصبحت فترة ولاية ماسك كرئيس لموقع تويتر فترة غارقة في الجدل منذ أن استحوذ على الشركة في أكتوبر الماضي، فقد قام بتعليق حسابات مجموعة من المشاهير الذين قاموا بتغيير أسماء حساباتهم الخاصة الواضحة للجمهور إلى اسم إيلون ماسك من أجل إيذائه، ثم تعرض للانتقادات بسبب إعادة حسابات للرئيس السابق دونالد ترامب، والذي تم إيقاف حسابه في 6 يناير بعد تغريدة تعليقات معادية للسامية، ثم علق ماسك حسابات الصحفيين مؤقتًا، زاعما أنهم خدعوه عندما غردوا بمعلومات تتعلق بطائرة ماسك الخاصة، وبعد الاستطلاع أعاد الحسابات.

إيلون ماسك رئيس تويتر

كما أنه قام بتغريد بعض التغريدات الجامحة والتي تسببت في العديد من النقد في أوائل ديسمبر 2022، وقال إنه يريد محاكمة أنتوني فوسي المستشار الطبي الرئيسي للرئيس الأمريكي بايدن، كتب: “أرى محاكمة فوسي”، ووضع صورة متحرك تُظهر فوسي وهو يقول لبايدن “إغلاق واحد يا سيدي”.

وفي تغريدة أخرى كانت جزءًا من محادثة تتحدث عن ميزة تسمية تويتر في نوفمبر 2022 زعم أن الطيور ليست حقيقية منذ عام 1986، فيما بدا وكأنه يشير إلى نظري مؤامرة تدعي ان الطيور ما هي إلا روبوتات أنشأتها وكالة المخابرات المركزية بعد ان قضت على كل الطيور الحقيقية.

إقرأ أيضا
جوانيث بالترو

أعلن عدد من المشاهير بعد شراء إيلون ماسك تويتر نظير مبلغ 44 مليار دولار أنهم سيغادرون المنصة بسبب قرارات الملياردير بالسماح لأنواع معينة من الكلام والمعلومات المغلوطة، بينما بقي البعض الأخر ومنهم من قرر الحرب من أجل حرية أراءها، وقالت الممثلة إليسا ميلانو في لقاء تليفزيوني: “أنا منزعجة من هؤلاء المليارديرات وبخاصة إيلون ماسك، يشتري تويتر لتدميره مقابل 40 مليار دولار، تخيل هذا الرقم لو تبرع بهذا المال لليونسيف كان سيغير العالم، لما كان هناك جوع”.

المصدر

[1]

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

google code */?>

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان