رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
120   مشاهدة  

بـ 4 مسلسلات خارج السباق الرمضاني.. قائمة الأعمال الدرامية الأكثر بحثًا في 2023

10 مسلسلات مصرية 2023 
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تصدرت الأعمال الدرامية المصرية المعروضة خارج السباق الرمضاني قوائم الأكثر بحثًا عبر محرك البحث جوجل خلال 2023، وهو ما يؤكد دائمًا أن الأعمال الدرامية المميزة تلقى بريقًا ونجاحًا سواء عُرضت في الموسم الرمضاني أو خارجه.

وتضمنت قائمة أكثر 10 مسلسلات مصرية 2023  أربع مسلسلات عُرضت خارج الموسم الدرامي، ومع مقارنة عدد المعروض خارج الموسم الرمضاني بما هو داخل الموسم، فإن عدد أربع مسلسلات كثير، بالتالي فإنه من المتوقع ازدياد عدد المسلسلات خارج الموسم خلال السنوات القادمة.

وجاءت قائمة أكثر 10 مسلسلات مصرية بحثًا عبر محرك البحث جوجل 2023 في الآتي:

1ـ مسلسل جعفر العمدة 

تصدر مسلسل جعفر العمدة بطولة “محمد رمضان” قائمة الأكثر بحثًا عبر محرك البحث جوجل خلال عام 2023، وهو مسلسل مصري عرض داخل الموسم الرمضاني.

وتدور أحداث المسلسل حول ” جعفر العمد” ـ محمد رمضان ـ الذي يمتلك عدة شركات مقاولات، ويتزوج أربع مرات خلال المسلسل، مع عدد من التحولات والمفارقات في قصة المسلسل .

مسلسل جعفر العمدة من بطولة محمد رمضان، هالة صدقي، جوري بكر، مي كساب،  وإيمان العاصي وأحمد داش، منه فضالي، ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

2ـ مسلسل الأجهر 

يحتل مسلسل الأجهر المرتبة الثانية في قائمة الأكثر بحثًا عبر محرك البحث جوجل، وهو مسلسل أيًا عُرض داخل السباق الرمضاني 2023.

المسلسل من بطولة عمرو سعد، درة ، سيد رجب، محمود قابيل، خالد ذكي، ناهد السباعي، وتأليف أحمد حلبة،ومحمد فوزي، والإخراج لياسر سامي.

3ـ مسلسل بالطو
في المرتبة الثالثة جاء مسلسل بالطو، وهو مسلسل عُرض خارج الموسم الرمضاني 2023،وقد لاقى هذا نجاحًا ومشاهدة كبيرة، رغم أنه عُرض عبر منصة ” واتش اد” وهي منصة مدفوعة.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي عن شاب تخرج حديثًا من كلية الطب ليعمل في وحدة صحية  في إحدى القرى، وفجأة يجد نفسه مدير الوحدة ومسؤولًا عنها.

الفيلم من بطولة عصام عمر، محمود البزاوي، محمد رضوان، محمد محمود، عارفة عبد الرسول، وسلافة غانم، ومن تأليف أحمد عاطف فياض، والإخراج لعمر المهندس.

4ـ مسلسل سفاح الجيزة 

وفي المرتبة الرابعة يأتي مسلسل سفاح الجيزة ضمن قائمة الأكثر بحثًا في عبر محرك جوجل في 2023، وهو مسلسل عُرض خارج الموسم الرمضاني، عبر منصة ” شاهد”.

وتدور أحداث المسلسل في إطار دراما الجريمة، إذ أنها مأخوذة عن قصة حقيقية حدثت في المجتمع المصري أثارت الذعر سنوات.

المسلسل من بطولة ” أحمد فهمي، صلاح عبد الله ، باسم سمرة، حنان يوسف، ومن تأليف محمد صلاح العزب، وعماد مطر، والإخراج هادي الباجوري.

5ـ مسلسل بابا المجال

في المرتبة الخامسة مسلسل بابا المجال، وهو مسلسل من بطولة مصطفى شعبان، وهو مسلسل عُرض داخل الموسم الرمضاني عبر فضائيات مختلفة.

وتدور أحداث المسلسل حول ميكانيكي يدعى ” زين” يعيش مع والدته وخطيبته،ويكمن صراع المسلسل في السر الذي أخفته بخصوص والده، وهذا السر يهدد حياة زين يقبلها رأسًا على عقب.

المسلسل من بطولة مصطفى شعبان، رياض الخولي، باسم سمرة، نسرين مراد، جومانا مراد،سوسن بدر، ومن تأليف محمد الشواف، وإخراج أحمد خالد موسى.

6ـ مسلسل ضرب نار

في المرتبة السادسة في الأكثر بحثًا مسلسل “ضرب نار”، وهو مسلسل عُرض داخل السباق الرمضاني 2023، وتدور أحداثه حول ” جابر”الذي يسافر من الصعيد إلى قاهرة بسبب الثأر، ليلتقي بسيدة مكافحة وتنشأ بينهما قصة حب.

المسلسل من بطولة أحمد العوضي، ياسمين عبد العزيز، سهير المرشدي، إيمان السيد، ماجد المصري، ومن تأليف ناصر عبد الرحمن ، ومن إخراج مصطفى فكري.

7ـ مسلسل موضوع عائلي 

في المرتبة السابعة مسلسل موضوع عائلي، وهو من الأعمال الدرامية التي عُرضت خارج الموسم الرمضاني، عبر منصة ” شاهد”  وتدور أحداث المسلسل عبر جزأيه، عن إبراهيم الأب الذي لديه ابنه تسمى سارة، ويصبح مسؤولًا عنها في أمور حياتها التي تتغير من مرحلة إلى أخرى.

المسلسل من بطولة ماجد الكدواني، سما إبراهيم ، رنا رئيس، طه دسوقي، محمد شاهين، ومن تأليف وإخراج أحمد الجندي.

إقرأ أيضا
حفلات التخرج

8ـ مسلسل الأصلي 

في المرتبة الثامنة مسلسل ” الأصلي ” ، وهو مسلسل عُرض خارج الموسم الدرامي 2023، وتدور أحداثه حول فاطمة التي تسعى للحفاظ على تركة والدها من الضياع، وترى أن لها الأحقية بهذه التركة لتنطلق المكائد وتتحول رباط الإخوة إلى سلاسل من نار تحرق الجميع.

المسلسل من بطولة ريهام عبد الغفور، منال سلامة ، شاهيستا، طه  خليفة، أحمد الشامي، تأليف أمين جمال، مينا بباوي، وإخراج أحمد حسن .

9ـ مسلسل وبينا معاد 

في المرتبة التاسعة في القائمة الأكثر بحثًا عبر محرك البحث جوجل، وهو مسلسل عُرض خارج الموسم الدرامي.

وتدور أحداث المسلسل حول عائلتين؛ هما عائلة (حسن) الذي توفيت زوجته وتركت له أربعة شباب، وعائلة (نادية) التي توفي زوجها وترك لها أربع بنات، لنرى كيف سيتعامل الطرفان مع المشاكل التي حولهما، قبل لقائهما وبعده.

المسلسل من بطولة شيرين رضا، صبري فواز،مدحت صالح، وفاء صادق ، محمد سليمان ، بسمة، ومن تأليف و إخراج هاني كمال.

10ـ مسلسل أزمة منتصف العمر 

في المرتبة العاشرة مسلسل أزمة منتصف العمر، وهو مسلسل عُرض داخل السباق الرمضاني، وحقق نجاحًا كبيرًا .

ويعالج مسلسل أزمة منتصف العمر قضية فارق السن بين الأزواج، وهو من بطولة ريهام عبد الغفور، رنا رئيس، هند عبد الحليم، كريم فهمي،ومن تأليف أيمن سالم، وأحمد عادل، ومن إخراج كريم العدل.

اقرأ أيضًا: مسلسل مذكرات زوج ومعالجة منتصف 

الكاتب

  • 10 مسلسلات مصرية 2023  مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان