رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
195   مشاهدة  

بين الصندوق والغرفة المغلقة توجد دائمًا الأزمة

الصندوق
  • إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



غرفة مغلقة لا تفتح إلا لمرات نادرة باليوم، وخاصة بعدما تحولت أعمال الكثيرين إلى الأون لاين أو العمل من المنزل.

تحولت غرف كثيرة كانت وظيفتها الاسترخاء والراحة إلى مكاتب للعمل، وفي البداية عندما تحولت وظائف الكثيرين للبيت.

وأصبحت غرف النوم مغلقة طوال الوقت بسبب العمل ولأسباب أخرى؛ أهمها الفجوة الكبيرة بين الأهالي وأبنائهم في التفاهم والتفكير.

نحن الآن بالحلقة الخامسة من مسلسل الصندوق، وحتى الآن فالمسلسل يستحق المتابعة، وما أعجبني بالمسلسل الحبكات الفرعية فيه من علاقات كل شاب بالمسلسل بأهله.

فنور لديها عقد كبيرة من أمها ومن والدها معا، ويوسف لديه عقدة هو الآخر من أبيه، أما ياسين فلا يعرف كيف يصل جسر التفاهم بينه وبين أمه على الرغم من حبه الكبير لها، إلا أنه لا يفهمها ولا تفهمه.

الصندوق جعلنا نرى هذه المشاكل بتفاصيل حقيقية نعيشها  ونراها من حولنا وأدخلنا عالم الأهل كما أدخلنا عالم ونفسية الشباب.

لم يعتمد الصندوق على قصة اللغز وفقط وعلى كونه من نوعية مسلسلات الإثارة والتشويق، ولكن اعتمد على حبكات فرعية مهمة في العلاقات الإنسانية بالمسلسل.

وتكمن دائما مشكلة الغرفة المغلقة بالنسبة للأهالي في تفسيرهم أن الشباب لا يريدون الجلوس مع أهاليهم أو مشاركتهم شيء والاستماع إليهم، فيما هناك شريحة كبيرة من الشباب يغلقون على أنفسهم الأبواب هروبا من المشكلات.

يلجأون للباب المغلق كي يتجنبون الاحتكاك، حيث لا يستوعبونهم الأهالي ولا يفهمون مشكلاتهم ، بل وأحيانا يستخف بها بعض الأهل وهذا يزيد الشباب شعورا بالآلم والضغط.

اقرأ أيضا..الصندوق بداية قوية تجذب المشاهد بلغز محير

الآن الثلاثي نور ويوسف وياسين والذين أصبحوا أصدقاء بالصدفة قد وقعوا في ورطة حقيقية وكلما تطورت الأحداث كلما سيزداد الخطر، وعلى الرغم من ذلك لم يحاولوا شرح ما هم فيه لأهاليهم لأنهم يعلمون جيدا أن مجرد عرض الفكرة سيتسبب لهم في مشاكل على الرغم من نبل الهدف، ولكن حتى لم يفكروا في عرض الأمر عليهم ولو لمجرد سماع رأيهم.

إقرأ أيضا
الفقد

كل غرفة مغلقة طوال اليوم بداخلها شاب يعرف جيدا أن الكلام مع الأهل دائما يتطور لمشادة كلامية أو (خناقة) سببها الرئيسي عدم التفاهم وعدم الوعي الكافي بنفسية كل طرف.

حتى الآن تفاصيل الشخصيات في مسلسل الصندوق جيدة وتطور الأحداث جيد ولكن الخوف كله من ظهور تفاصيل غير منطقية في ظل البحث عن سر اللغز.

المسلسل من بطولة علي قاسم وأحمد داش وهدى المفتي وظهور خاص للفنانة الرائعة ريهام عبد الغفور والفنان محمد حاتم وتارا عماد

الكاتب

  • الصندوق إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان