رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
620   مشاهدة  

تحديث ذراع PS5 … كيفية تحديث ذراع DualSense الجديد أوتوماتيكيًا ويدويًا

تحديث ذراع PS5 ... كيفية تحديث ذراع DualSense الجديد أوتوماتيكيًا ويدويًا
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



هل أنت من بين قرابة الثمانية ملايين محظوظ في العالم الذين تمكنوا من الحصول بالفعل على منصة ألعاب PlayStation 5 الجديدة؟ عن كنت من بينهم، فبالتأكيد مررت مرة واحدة الأقل بلحظة تحديث ذراع PS5 أو ذراع التحكم المتطور الرائع DualSense والذي يتمتع بمجموعة من المميزات جعلته – من وجهة نظر بعض الخبراء – الأفضل من بين مختلف أذرع التحكم لا في تاريخ بلاي ستيشن فقط بل في تاريخ مختلف المنصات.

حتى وقت كتابة هذه السطور تم تحديث ذراع PS5 أكثر من مرة بالفعل، ويمكن للمستخدمين من أصحاب منصة ألعاب الجيل الجديد من سوني أن يقوموا بتحديث الذراع أوتوماتيكيًا أو يدويًا، وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال الصغير والمباشر.

كيفية تحديث ذراع PS5 أوتوماتيكيًا

قم بتشغيل منصة ألعاب PS5 في حالة ما إن كانت مغلقة، وفي حالة توفر تحديث جديد لذراع DualSense فستظهر لك رسالة نصية على الشاشة تفيد بأن هناك تحديث متوف بالفعل، مع ظهوري خيارين، الأول هو Notify After 24 Hours لتأجيل التحديث والإشعار به مرة أخرى بعد مرور 24 ساعة، والثانية هو Update Now للتحديث مباشرة.

اقرأ أيضًا: تحديث ألعاب PS4 على PS5 … كيفية تحديث ألعابك لاستغلال كامل قدرات المنصة الأحدث

تحديث ذراع PS5 ... كيفية تحديث ذراع DualSense الجديد أوتوماتيكيًا ويدويًا

قم بتوصيل ذراع التحكم بمنصة الألعاب من خلال كابل USB حيث لا يمكن تحديث الذراع لاسلكيًا، ثم قم بعد ذلك بالتحرك بذراع التحكم إلى خيار Update Now ثم قم بالضغط على زر X في ذراع التحكم، وفي حالة ما لم تقم بالضغط على زر X في هذه اللحظة وقمت مثلًا بالضغط على زر O فسيتم نقلك إلى صفحة الدخول على حسابك على بلاي ستيشن وستختفي رسالة التحديث، فهل ستتمكن من إعادتها مرة أخرى؟

الإجابة هي لا، أو لنقل لا بشكل مباشر، ففي حالة غلقك للمنصة وإعادة فتحها أو حتى إزالة كابل الطاقة كليًا وإعادة فتح المنصة بالكامل، لن تظهر لك رسالة التحديث مرة أخرى، ولم توفر سوني أي خيار يمكنك من التحديث اليدوي بشكل مباشر أو واضح، وستضطر للانتظار لمدة 24 ساعة كاملة لتظهر لك الرسالة مرة أخرى عند فتحك للمنصة، ولكن بحيلة غير مباشرة تم اكتشافها عبر أحد تقارير موقع The Verge يمكنك خداع المنصة للتحديث اليدوي أو لتخطي حاجز الأربع وعشرين ساعة.

كيفية التحديث اليدوي

لتتمكن من تحديث ذراع PS5 يدويًا عليك خداع منصة ألعاب PlayStation 5 نفسها من خلال فصل اتصال المنصة بالإنترنت، عبر القيام بفتح الإعدادات Settings ثم الشبكة Network ثم فتح إعداداتها الداخلية Settings، قم بعد ذلك بتخطي ساعة المنصة الداخلية والتعديل عليها من خلال الإعدادات Settings ثم النظام System ثم Date and Time وقم بتحديد الوقت على يوم كامل تالي عن اليوم الفعلي.

إقرأ أيضا
كيفية مشاركة جهات الاتصال في جوجل عبر Google Contacts

اقرأ أيضًا: كيفية نقل البيانات من PS4 إلى PS5 لنقل الألعاب وملفات الحفظ من المنصة القديمة إلى الأحدث

وعلى الرغم من أنه من غير الطبيعي عدم توفير وسيلة مباشرة يمكن من خلالها تحديث الذراع يدويًا، إلا أنه بهذه الحيلة ستتمكن من التحديث، وجدير بالذكر أن التحديث قد لا يكون ضروريًا في بعض الأحيان، وإن كنا ننصحك دومًا بعد تجاهل أو تفويت أي تحديث أيًا كان لأي جهاز أو نظام تشغيل.

الكاتب

  • تحديث ذراع PS5 خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان