رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
595   مشاهدة  

تحميل واستخدام تطبيق مكالمات جوجل Google Phone على هاتفك الاندرويد

تحميل واستخدام تطبيق مكالمات جوجل Google Phone على هاتفك الاندرويد
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تعتمد مختلف هواتف Pixel على تطبيق مكالمات جوجل Google Phone لإجراء واستقبال المكالمات، وقد أشاد مستخدمو تلك الهواتف المطورة بواسطة جوجل بهذا التطبيق الذي يجمع بين بساطة التصميم وبين الإمكانيات المتميزة التي جعلته التطبيق المفضل لهؤلاء المستخدمين، والآن أصبح بإمكان أي من مستخدمي هواتف اندرويد تجربة هذا التطبيق الرائع حتى لو لم يكونوا من ملاك هواتف Pixel.

اقرأ أيضًا: نقل جهات الاتصال من الاندرويد للايفون .. الطرق المختلفة أوتوماتيكيًا ويدويًا

فبعد إتاحته لفترة من الوقت من ضمن برنامج Beta Experience، أصبح تطبيق مكالمات جوجل Google Phone متاح للتجربة على أي من هواتف اندرويد بداية من إصدار اندرويد 7.0 فأحدث، وكل ما عليك فقط هو أن تقوم بتحميل التطبيق من متجر Play Store على هاتفك، مع العلم أن أجهزة Chromebook وأجهزة التابلت والساعات الذكية بنظام Wear OS ليست مدعومة بعد.

المختلف في تطبيق مكالمات جوجل Google Phone

بالطبع المهمة الرئيسية لتطبيق المكالمات Google Phone هي إجراء واستقبال مختلف المكالمات على هاتفك، وهذا هو ما تعرفه بالتأكيد، أما ما قد لا تعرفه وتقرأ هذا المقال بسببه فهو الإضافات والخصائص المتميزة التي يتمتع بها هذا التطبيق.

تحميل واستخدام تطبيق مكالمات جوجل Google Phone على هاتفك الاندرويد

أول ما يميز هذا التطبيق من جوجل هو الحماية القوية ضد المكالمات المزعجة، حيث يقوم التطبيق بتنبيهك للمكالمات المشبوهة أو المحتمل أن تكون مزعجة قبل تلقيها، وهو ما يتيح إمكانية حجب وحظر الرقم حتى دون أن ترد على المكالمة، كما يمكنك في الكثير من الأحيان معرفة المتصل في حالة ما لم يكن مسجلًا على هاتفك قبل فتح المكالمة، والفضل في ذلك يعود لمكتبة الأرقام وجهات الاتصال الضخمة المخزنة في خوادم جوجل، لذا في حالة ما إن كانت المكالمة مزعجة Spam، فسيقوم التطبيق بإخبارك، كما سيقوم بإخبارك أيضًا بمكالمات الأصدقاء والعائلة والزملاء، وهو أمر شبيه بالتطبيق الشهير Truecaller.

وتتاح تلك الخصائص على مختلف الهواتف العاملة بنظام تشغيل اندرويد، وتتوفر أيضًا بعض الخصائص الأخرى المتاحة لهواتف بعينها فقط، ومن بينها خاصيتي Hold for Me وCall Screening والتي تحتاج إلى هواتف متوافقة معينة للعمل، حيث تتيح الخاصية الأولى قيام مساعد جوجل الذكي بالتحكم في المكالمات حتى تعود لاستقبالها بينما تقوم الخاصية الثانية بفلترة المكالمات لحين الرد عليها.

اقرأ أيضًا: الطرق المختلفة لكيفية استرجاع الرسائل النصية المحذوفة من هاتف الاندرويد

جدير بالذكر أن بعض الخصائص المتميزة في هذا التطبيق هي حصرية للولايات المتحدة الأمريكية، وبعضها الآخر حصري باللغة الإنجليزية فقط، ولتتأكد من إمكانية عمل خاصية ما على هاتفك عليك أن تقو بتحميل التطبيق وتجربته بنفسك كما ستعرف في السطور التالية.

تحميل واستخدام تطبيق مكالمات جوجل Google Phone

بعد أن انتهت مرحلة التجربة الأولية للتطبيق Beta، أصبح من الأسهل والأيسر تحميل التطبيق من على المتجر بطريقة طبيعية، وكل ما عليك هو فتح متجر Google Play Store على هاتفك، ثم البحث عن تطبيق Phone By Google في قسم التطبيقات والتأكد من أن هاتفك متوافق مع التطبيق قبل الضغط على زر Install للبدء في تحميل وتثبيت التطبيق، ويمكنك بالطبع اختصار كل تلك الخطوات من خلال الضغط على هذا الرابط المباشر لتحميل التطبيق.

إقرأ أيضا
كيفية ممارسة الألعاب على iMessage على هواتف ايفون

تحميل واستخدام تطبيق مكالمات جوجل Google Phone على هاتفك الاندرويد

بعد الانتهاء من تثبيت وتحميل التطبيق قم بالبحث عنه بين التطبيقات المثبتة على جهازك وابدأ في تجربته، وأخبرنا بمدى رضائك عن هذه التجربة وعن الجديد الذي اكتشفته في هذا التطبيق من خلال التعليقات.

الكاتب

  • تطبيق مكالمات جوجل خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان