رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
14   مشاهدة  

تعاني من الصداع ؟ إليك أطعمة ستساعدك في التخفيف من ألمه

الصداع


من منا لا يعاني أحياناً من وجع في الرأس! أو صداع يدور في ارجاء رأسه!
معظمنا يشعر بهذا الإحساس، ويرجع ذلك لأسباب مختلفة كالتعب وقلة والنوم وضغوطات الحياة والصيام. فعندما نبدأ الشعور بالصداع نقوم بفعل أعمال يتهيأ لنا بأنها ستخفف من هذا الألم، كالاستلقاء بعيداً عن الضوضاء، تناول المسكنات والأدوية، ولكن هل جاء في تفكيرك يوماً بأن هناك أطعمة تساعدك في التخلص من هذا الصداع؟ سنقدم لكم بعض الأطعمة التي تخفف من هذا الألم وتقضي عليه بطريقة طبيعية:

الصداع

  • شرب الماء:

بما إن الماء لا يعد من الأطعمة، إلا أنه من الأساسيات التي يجب أن تدخل الجسم بقدر 2-3 لتر يومياً. فالماء يحمي الجسم من اصابته بالجفاف، الذي يعد السبب الأساسي والرئيسي في حدوت الصداع. أو بإمكانك استبدال الماء أو شربه بصوره غير مباشرة من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء كالفواكه مثل البطيخ.

  • اليانسون:

يأتي الصداع أحياناً بسبب قلة النوم والتعب والارهاقوالصيام، فعند الشعور بالصداع عليك غليّ اليانسون وشربه. أو وضع حبوب اليانسون داخل رغيف من الخبز وأكله، فاليانسون من الأطعمة الفعّالة جداً في القضاء على هذا الألم.

  • حبوب الشوفان:

يفضل في بعض الأحيان تناول الشوفان عند الشعور في ألم بالرأس، ويرجع السبب لذلك لاحتوائه على دهون وأحماض وفيتامين “A”. بالإضافة الى ذلك احتوائه على مواد معدنية كالحديد والفسفور والنشا، وجميع هذه العناصر تساهم في تخفيف الألم.

  • شرب الليمون:

الليمون من الأطعمة المفيدة بإعطاء المناعة للجسم. فالليمون يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات منها فيتامين “C” وفيتامين “B” والكالسيوم والبوتاسيوم. وكل هذه العناصر تساعد في تخفيف من الألم، فيفضل شرب عصير الليمون أو اضافته إلى الشاي عند الشعور بالتعب.

  • بذور السمسم:

السمسم من الأطعمة التي تعمل على القضاء على الصداع بشكل نهائي. فعند الشعور ببداية الألم عليك تناول بذور السمسم سريعاً؛ لأنها تحتوي على عناصر تعمل على استقرار نسبة هرمون الإستروجين في الجسم.

  • أكل الكرفس:

الخضروات عنصر مهم جداً للجسم. فيجب على الانسان الاعتياد على أكل الخضروات بشكل مستمر؛ لأنها تعطي قوة كبيرة للجسم وتحميه من العديد من الفيروسات والأمراض. فالكرفس يعد من أهم الخضروات التي تقي الجسم من ألم الصداع الشديد، لاحتوائه على العديد من العناصر كالفسفور والفيتامينات C” و “B والعديد من الفيتامينات التي تعمل على تهدئة الوجع.

إقرأ أيضا
عمرو دياب
  • أكل الموز:

الفواكه بشكل عام تحتوي على عناصر غنية بالفيتامينات التي تفيد الجسم، وتعطي له القوة والمناعة ضد أي مرض أو ألم. فالموز بشكل خاص غني بمواد مختلفة تريح وتفيد الجسم، منها مادة المغنيسيوم التي تعل على توسيع الأوعية الدموية. وبالتالي تعمل على استرخائها، وبذلك تقلل من الشعور بالصداع.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان