رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
38   مشاهدة  

تعرف على أقدم عارضة أزياء في العالم .. تبلغ من العمر 92 عامًا

عارضة أزياء


بعيداً عن فكرة أن عالم الأزياء يعتبر مجالاً قصير العمر، إلا أن عارضة الأزياء الأمريكية  “كارمن ديل أوريفيس” أثبتت عكس ذلك. فهي تعتبر أقدم عارضة أزياء في عالم الأزياء. حيث تم اكتشافها على متن حافلة عندما كان عمرها 13 عامًا فقط. ولا تزال تعمل حتى يومنا هذا، عن عمر يناهز 92 عامًا.

عارضة أزياء

كان أول اتصال لـ “كارمن ديل أوريفيس”  في عالم الأزياء عندما كان عمرها 13 عاماً فقط، بعد أن تواصلت معها زوجة المصور “هيرمان لاندشوف” أثناء ركوب الحافلة إلى صف الباليه إلا أن هذه التجربة كانت فاشلة، حيث رأت “كارمن ديل أوريفيس”   فصورها حينذاك لم تلقى الرواج المطلوب. لكنه كان مقدر لها أن تكون عظيمة، فبعد عامين فقط، في سن 15 عامًا، ظهرت على غلاف مجلة “”Vogue لأول مرة، بعد أن أصبحت عارضة الأزياء المفضلة للمصور “إروين بلومنفيلد”. كما وظهرت “كارمن ديل أوريفيس” في العام الماضي على غلاف مجلة” فوغ تشيكوسلوفاكيا”، باعتبارها أقدم عارضة أزياء في العالم.

نشأت “كارمن ديل أوريفيس”  في نيويورك مع والدتها، ولم يكن لديها طفولة سهلة. لقد كانت عائلتها تعاني مادياً. وتتذكر كارمن أنها كانت تعاني من سوء التغذية لدرجة أن المصورين اضطروا إلى تثبيت الفساتين وحشو المنحنيات بالمناديل. ولم يكن لديهم حتى هاتف في المنزل، لذلك اضطرت مجلة “Vogue” إلى إرسال العدائين لاستدعائها للتصوير. ولم يكن عملها في عرض الأزياء كافيًا لدعم الأسرة، لذا عملت هي ووالدتها أيضًا كخياطات لتغطية نفقاتهن.

عارضة أزياء

حياتها الشخصية لم تكن قصة خيالية أيضًا. تزوجت من “بيل مايلز” في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي. وهو الرجل الذي استغل حياتها المهنية عن طريق تحصيل شيكات وكالة عرض الأزياء الخاصة بزوجته، ولم يمنحها سوى 50 دولارًا فقط من أرباحها. انفصلا وتزوجت كارمن من المصور “ريتشارد هايمان” الذي تركها بعد أن قررت اعتزال عرض الأزياء في عام 1958. وبسبب الأوضاع المادية الغير مستقرة، إقتنعت كارمن بالعودة إلى عرض الأزياء في عام 1978. وفي غضون سنوات قليلة فقط، ظهرت بالفعل على أغلفة مجلات الموضة مرة أخرى. لقد عملت بجد منذ ذلك الحين، حيث ظهرت في المجلات والحملات الإعلانية وحتى تسلقت منصة عرض الأزياء لمختلف ماركات الأزياء.

سر النجاح

“يجب على الرجال والنساء أن يهتموا بأنفسهم وأن يحبوا ذاتهم”. هذا ما قالته كارمن  في مقابلة أجريت معها مؤخراً. كما وأضافت  “أحد أسرار الحفاظ على الجمال هو أن تفعلي ما تفعلينه من أجل الطفل رضيع، أي رعاية الطفل وإطعامه بحب”. وأضافت:  “هذا ما يجب أن نفعله بأنفسنا: أن نغذي أنفسنا، ونحب أنفسنا، ونمنح هذا النوع من الطاقة لأنفسنا.”

إقرأ أيضا
فرش

في عام 2022، عندما كانت كارمن ديل أوريفيس تبلغ من العمر 91 عامًا، تجردت من ملابسها في جلسة تصوير مثيرة، وفي العام الماضي ظهرت على غلاف العديد من مجلات الموضة، بما في ذلك Vogue Czechoslovakia”” ،””L’Officiel India و”Schön China”. فهي تثبت أن العمر مجرد رقم، وإن بعض الأشخاص يزدادون قيماً كلما تقدموا في العمر مثل النبيذ.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان