تقرأ الآن
تعيش علاقة عاطفية مع شخص صعب المراس؟.. إليك عدة نصائح لتجنب الصراعات

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
106   مشاهدة  

تعيش علاقة عاطفية مع شخص صعب المراس؟.. إليك عدة نصائح لتجنب الصراعات


من منا يكره الوقوع في الحب أو علاقة عاطفية ؟، بالطبع لا يوجد، فالحب حالة لطيفة تجعل صحة الإنسان النفسية والجسدية أفضل بكثير، ولكن ذلك يحدث في حالة كان الشخصان متوافقان، فالبعض منا يقع حظه مع شخص صعب المراس، وقاسِ في تعامله، وهنا تتحول حالة الحب اللطيفة إلى علاقة سلبية تضر بالصحة الجسدية والنفسية.

اقرأ أيضًا 
متى تكون الكرامة عائقًا لاستمرار الحب؟

قد يكون الحل الأمثل لأي مشكلة في علاقة عاطفية هو الانفصال، ولكن ماذا إذا كان يجب عليك التعامل مع شخص ذو طباع قاسية ولا يمكنك الانفصال عنه؟، مثل أحد أفراد اسرتك، أو زميل في العمل، لذا من الأفضل لك التدرب على كيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الطباع الحادة، وذلك لتقليل وتجنب الصراعات.

فيما يلي بعض النصائح للتعامل مع الأشخاص الصعبين الموجودين في حياتك:

  • اجعلا حديثكما محايدًا

حاول ألا تدخل في نقاش جدالي أن تتلم جيدًا نهايته، مثل القضايا الخلافية بينكما، أو القضايا السياسية التي تختلفان في الرأي عليها، وغيرها من الأمور التي ينتهي النقاش فيها إلى صراع، وإذا وجدت نفسك تُجر لمناقشة مثل تلك حاول أن تقوم بتغيير الموضوع، أو الاستئذان بلباقة والانسحاب من المكان.

  • تقبل شخصية الطرف الآخر

أهم شروط نجاح أي علاقة عاطفية هو تقبلك لهوية وشخصية الطرف الآخر، ولا تحاول تغييره، حيث أنه سيضطر للدفاع عن نفسه، مما سيدخلك في صراع مرير، وربما يزيد الأمر سوءًا ويتجه إلى نقدك وإظهار العيوب الخاصة بك بطريقة جارحة.

  • تعامل بحزم عندما تخرج الأمور عن السيطرة

في بعض الأحيان قد تنفلت أعصاب الشخص الذي أمامك بشدة ويصبح الحديث مُهينًا، هنا يجب عليك التحدث بهدوء وبحزم وبوضوح، أنك تعترض على تلك المناقشة والسلوك السيء، وقم برسم الحدود في التعامل من البداية حتى لا تضطر لشرحها في كل مرة، واعلم أن التنازل في مثل ذلك الأمر لمرة يعني أن تتنازل دائمًا.

  • اخلق جوًا صحيًا للتحدث

إقرأ أيضا
أنطونيو لوبيز دي سانتا آنا

قم باختيار الوقت المناسب الذي تقوم بالتحدث فيه، خاصة إذا كانت أمورًا مصيرية في علاقتكما، وتتطلب قرارًا مشتركًا، فمعظم الخلافات تنشئ بسبب وقوعها في الوقت الخطأ من الأساس.

  • ركز على الإيجابيات بشكل أكبر

كل شخص يحمل صفات إيجابية وصفات سلبية، لا تسمح للخلافات بينكما في محو الصفات الإيجابية من أمام عينيك، بل على العكس قم بالتركيز عليها، سيخلق ذلك لديك مساحة أكبر للمسامحة والتغاضي، وسيشعر الطرف الآخر بالتقدير تجاهك.

  • احصل على استراحة قصيرة كل حين والآخر

لا تقم بمواجهة الصراعات باستمرار دون فواصل، بل عليك مناقشة شريكك بأنكما بحاجة للراحة والهدنة من الخلافات، واحصلا أنتما الأثنان على مساحة شخصية بعيدًا عن بعضكما البعض، سيخلق ذلك حالة من الاشتياق يتبعه الهدوء والابتعاد عن الصراعات، ولكن إذا رفض شريكك ذلك الأمر واستمر بإثارة المشكلات من حولك، إذًا عليك اتخاذ القرار بمفردك، وتقليل التواصل معه لفترة من الوقت، وذلك لتنأى بنفسك بعيدًا عن الضغط النفسي.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان