تقرأ الآن
حكاية الكلب (بلازا) الذي أصيب بالبهاق فأصبح نجم للسوشيال ميديا

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
834   مشاهدة  

حكاية الكلب (بلازا) الذي أصيب بالبهاق فأصبح نجم للسوشيال ميديا


بلازا هو واحد من أشهر الكلاب على موقع إنستجرام ولديه ألاف المتابعين، ويرجع ذلك إلى قصته الغريبة مع مرض البهاق. نعم البهاق ورغم أن هذه المرة الأولى التي أعرف فيها خبر عن إصابة حيوان بهذا المرض، حيث أن بلازا البالغ من العمر 10 سنوات، والذي ينتمي إلى فصيلة (لابرادور) لونه أسود نقي وظل على هذه الحالة، وبحسب ما ذكره سانتيري صاحبة الكلب أنه منذ عام تقريباً وجد بقعة بيضة صغيرة على أذنه، ولكنه لم يهتم للأمر، ولكن بعدها بدأت تظهر بقع بيضاء على جذع الكلب ووجهه  حتى انتشرت هذه البقع في جميع أنحاء جسم بلازا.

بلازا الكلب مريض البهاق الشهير
بلازا الكلب مريض البهاق الشهير

ومنذ عام تقريبًا أسست سانتيري التي تعيش في فنلندا حساب لكلبها على موقع الفيسبوك وأيضًا موقع إنستجرام، وخلال عام واحد أصبح لديه 32000 مشترك في صفحة الفيسبوك التي تحمل اسم (Dogspotting Society) من جميع أنحاء العالم.

بلازا بعد الإصابة بالبهاق

والغريب في الأمر أن بلازا هو الوحيد بين أخوانه الذي ظهر عليه البهاق مع تقدمه في السن، أما الباقين مازال لونهم أسود، ولكن هذا لم يغير من سلوك بلازا فمازال هو أكثرهم حيوية ونشاطًا، فهو دائمًا مستعد للعب مع الغرباء.

البهاق هو مرض جلدي يصيب البشر، ولكن في حالات نادرة جدًا يمكن أن يصيب الكلاب ويظهر عندهم نفس الظاهرة الجلدية وهي فقداً جلدهم أو فراء، ومازال حتى اليوم لا يوجد علاج للبهاق بالنسبة للبشر أو الكلاب، ومن حسن الحظ أن البهاق مرض غير معدي مما جعل بلازا يعيش وسط أخواته بشكل طبيعي. 

 

إقرأ أيضا
فتاة كتب الكتا ب

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان