تقرأ الآن
حياة كريمة تعلن عن تكفلها بترميم بيت أم كلثوم في طماي الزهايرة

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
61   مشاهدة  

حياة كريمة تعلن عن تكفلها بترميم بيت أم كلثوم في طماي الزهايرة


أعلنت مؤسسة حياة كريمة عن تكفلها بترميم بيت أم كلثوم في طماي الزهايرة بالتعاون مع الجهات المختصة، وذلك في بيان رسمي نشرته المؤسسة عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك.

وقالت المؤسسة في بيانها “من خلال سعي مؤسسة حياة كريمة الدائم لاقتحام كافة الجوانب التنموية المهمشة، وإيمانًا منها أن الحفاظ على الفنون والثقافة والتراث المصري لا يقل أهمية عن أي نشاط تنموي، بالإضافة لكون ذلك يؤكد على هوية الشخصية المصرية، وهي خطوة تأمل بها حياة كريمة تعزيز وغرس مفهوم واجب مؤسسات المجتمع المدني كشريك تنموي أساسي في خدمة الوطن، ومن منطلق الحرص على تراثنا قررنا أن نحظى بشرف إعادة ترميم منزل سيدة الغناء العربي “أم كلثوم” والتي تمثل تراثنا الفني والإنساني وتاريخ عظيم للأمة بأكملها”.

يذكر أن أعلنت آية عمر القماري رئيس مجلس امناء مؤسسة “حياة كريمة” تكفل المؤسسة بترميم منزل كوكب الشرق أم كلثوم في قرية طماي الزهايرة بالدقهلية.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حديث القاهرة” على قناة القاهرة والناس قالت القماري إن أم كلثوم قيمة وقامة وجزء من التراث المصري كما ان مبادرة حياة كريمة لا تقتصر على رفع مستوى المعيشة والتحسن الاقتصادي والاجتماعي فقط بل تحافظ على التراث الحضاري والثقافي المصري.

ولفتت رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، أن ترميم منزل أم كلثوم سيتم بالتنسيق بين الجهات المعنية على رأسها مجلس الوزراء، بالإضافة لوزارة الثقافة، وسيتم العمل على ملف منزل أم كلثوم من الغد وبالتعاون مع أسرة الفنانة الراحلة، وإعداد الدراسة اللازمة والرؤية الهندسية لترميمات المنزل.

وأضافت القماري “أم كلثوم وسام على صدرنا، وسنرمم البيت بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، ومن بكرة نشوف الاجراءات اللازمة عشان نشوف الدراسة الهندسية والتنسيق الحضاري”، لافتة إلى أن قرية طماي الزهايرة من المتوقع أن تدخل في المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة”.

إقرأ أيضا
كلب الست

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان